صحة

نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل

تابعنا على:  

نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل – تعتقد معظم النساء الحوامل أنه يتعين عليهن البقاء في الفراش حتى وقت الولادة، وهو خطأ شائع طالما لم يأمر به الطبيب، وفي السطور التالية سوف نذكر خطوات الحفاظ على صحة المرأة الحامل.

نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل

سوف نذكر في السطور التالية نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل:

ممارسة النشاط اليومي

ممارسة النشاط اليومي الطبيعي لا يؤثر سلباً على صحة الأم أثناء الحمل ، بل على العكس ، فهو يحفز الدورة الدموية لكل من الأم والجنين ، طالما لم تحدث مضاعفات خطيرة.

التغذية السليمة

تحتاج الأم إلى طعام مناسب ومتوازن أثناء الحمل ، لأن الجنين يستمد طعامه من الأم ، مع مراعاة عدم إهدار الطعام ، معتقدين أنه مفيد للطفل ، حيث قد يسبب السمنة التي قد يصعب التخلص منها. بعد الحمل.

يشرب الماء

شرب كمية كافية من الماء لا يقل عن 3 لترات في اليوم يقي الأم من العديد من الأمراض ، وأخطرها ارتفاع نسبة الأملاح وانتشار التهابات مجرى البول التي قد تؤدي إلى الولادة المبكرة والإجهاض.

نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل
نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل

متابعة التصوير الشعاعي

خلال رحلة الحمل التي تبلغ 9 أشهر ، يكون اليوم المحدد للأشعة التليفزيونية على الجنين لقاء بين الأم وطفلها ، حيث يمنحها الطاقة والأمل لتحمل مصاعب الحمل على أمل لقاء قادم ، و وهي أهم وسيلة لطمأنة الأم وطفلها.

قد يهمك أيضا: الحفاظ على الصحة العامة

قياس ضغط الدم باستمرار

نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل – يجب على الأم قياس ضغط الدم أثناء الحمل لأهميته. من الطبيعي أن تكون أقل من معدلاتها الطبيعية ، ولكن إذا كانت مرتفعة ، فإن الأم معرضة للإصابة بمقدمات الارتعاج ، لذلك لا ينبغي إهمال القياسات المتكررة ، خاصة بعد الأسبوع العشرين من الحمل.

قياس نسبة السكر في الدم

القياس العشوائي لسكر الدم هو اختبار روتيني للأم أثناء الحمل ، خاصة بعد الأسبوع الرابع والعشرين ، لتجنب سكري الحمل.

تناول الحديد

يؤدي إهمال تناول أقراص الحديد أثناء الحمل إلى ارتفاع معدل الإصابة بفقر الدم الذي قد يؤدي إلى كوارث صحية أثناء الولادة.

استمع إلى نصيحة الطبيب

يجب أن تستمع الأم لنصيحة الطبيب مهما كانت متعبة لأنها تتعلق بصحتها وحالة جنينها. وعليها تجنب الأدوية التي يحذر منها ، واتباع تعليمات الرضاعة والحركة من أجل فترة حمل آمنة للأم وصغارها.

الاستمتاع بالحمل

رغم مشقات الحمل ، إلا أنها أهم فترة تربط الأم بالجنين ، حيث يفرح بفرحها ويحزن على آلامها.

الولادة الطبيعية

إنها أفضل طريقة للولادة ، حيث أن عواقب الولادة القيصرية خطيرة ويجب تجنبها قدر الإمكان ، لذا استعد للولادة الطبيعية ما دامت وضعية الجنين تسمح بذلك.

السابق
نصائح للحفاظ على صحة المهبل
التالي
نصائح تجنب الإصابة بالمرارة