صحة

نصائح للمحافظة على اليدين

تابعنا على:  

نصائح للمحافظة على اليدين بالتأكيد غرفتك مليئة بمنتجات العناية بالبشرة لوجهك، إنها سر جمالك، والمحافظة عليها معناه الحفاظ على شبابك لكن مهلا! ربما تكون قد نسيت تفصيلا صغيرا ولكنه مهم جدا: يديك! إنهم لا يعبرون عن نفسك فحسب، بل لديهم القوة الكاملة لإخبارك عن نفسك وعمرك ومدى اهتمامك بنفسك.

نصائح للمحافظة على اليدين

إذا قمت بتقشير يديك شهريًا لإزالة الخلايا الميتة ، غيّر هذه العادة فورًا! احرصي على تقشير يديك مرة واحدة في الأسبوع ، فهي من أكثر المناطق تعرضًا للعوامل الخارجية التي تؤذيهما وتتسبب في جفافهما. ننصحك باللجوء إلى الأساليب الطبيعية للحفاظ على صحة اليدين:

استخدم الليمون مع الملح

كل ما عليك فعله هو تقطيع الليمون إلى قسمين ، ورمي حفنة من حبيبات الملح الخشنة على يديك ، والبدء في فركهما لأعلى ولأسفل. عند الانتهاء ، اغسلي يديك بالماء الفاتر وضعي كريم مرطب مع القليل من التدليك. ستعمل هذه الطريقة على إزالة الخلايا الميتة والشوائب الصغيرة من يديك.

قشر يديك بالقهوة والفازلين

عن طريق تقشير يديك بالقهوة والفازلين للتخلص من الجلد الميت.

استخدم القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية لحماية يديك من المواد الكيميائية الموجودة في المنظفات وأيضًا أثناء الطهي لحمايتها من الحروق أو الجروح.

اختر الأقنعة التي تأتي على شكل قفازات ، وارتديها وقتما تشاء واتركها لعلاج يديك وتجميلها لمدة 20 دقيقة دون بذل مجهود إضافي.

عادةً ما تحتوي هذه القفازات على مكونات وزيوت طبيعية تهدف إلى ترطيب بشرة اليدين وتغذيتها وإعطائها النعومة اللازمة.

نصائح للمحافظة على اليدين
نصائح للمحافظة على اليدين

جففي اليدين قبل وضع المرطب

لا تجفف يديك تمامًا قبل وضع المرطب. تسمح هذه الحيلة لمكونات المرطب بالتغلغل بعمق في الجلد ، وبالتالي حماية يديك من التجاعيد.

تجنب قدر الإمكان استخدام معقم اليدين الذي يجفف بشرتك ، خاصة إذا كنت تستخدمه بكثرة.

لا تستخدمي الماء الساخن لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة بشرتك ، لكن استبدليها بالماء الدافئ.

تطبيق الكريمات التي تزيل شبح التجاعيد وترطبها في نفس الوقت.

تحتوي هذه المنتجات عادة على مضادات الأكسدة والمكونات الطبيعية التي تخترق جلد اليدين لاستعادة شبابها والتخلص من علامات الشيخوخة.

قد يهمك أيضا: نصائح تجنب الإصابة بالمرارة

ضع واقي الشمس على يديك

غالبًا ما تنسى وضع واقي الشمس على يديك ، عندما تكونان من أكثر الأجزاء تعرضًا للشمس. لذلك من الضروري العناية بها جيداً ، لأن هذه الأشعة تسبب ظهور البقع السوداء والتجاعيد على اليدين.

تناول مكمل غذائي غني بالكبريت أو الكبريت ، حيث يقوي أظافرك ويعزز الكولاجين في الجلد. هذا يساهم في الحفاظ على بشرة يديك شابة وصحية.

تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون جيدة

تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون جيدة مثل السلمون والتونة والأفوكادو. قم بتضمين الخضار والفواكه في نظامك الغذائي لضمان ترطيب بشرة يديك.

السابق
نصائح الحفاظ على صحة العقل
التالي
نصائح للحفاظ على صحة الجهاز التناسلي