التخطي إلى المحتوى

لقى الشاعر السعودي بدر المليحي حتفه الأربعاء، وذلك عقب إصابته بنوبة قلبية مفاجأة، ويذكر أن الشاعر بدر المليحي واحد من أهم الشعراء المعاصرين داخل المملكة العربية السعودية،والذين خلفوا ورائهم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الكبيرة مع عدد من عمالقة عالم الفن.

وفاة الشاعر السعودي بدر المليحي

ويذكر أن وفاة الشاعر السعودي جاءت بمثابة كارثة غير متوقعة على الساحة الأدبية والفنية، فقد تداول العديد من الفنانين أخبار عن رحيل “بدر المليحي” في وسط حالة من الحزن الشديدة.

ومن الجدير بالذكر أن من أهم قصائد الراحل بدر المليحي كانت: «فمان الله يامسافر، وقصيدة عسى الله يسمح دروبك، وكذلك قصيدة عاش من شافك حبيبي، من غناء الفنان الخليجي راشد الماجد، ويذكر أن الكثير من المطربين العرب قد غنوا من كتابات الشاعر رحمه الله، ومن بين هؤلاء المطربين: الفنان راشد الماجد، والمطرب الكبير رابح صقر، وكذلك الفنان أصيل أبو بكر، هذا بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين.

مشاهير العرب ينعون الشاعر السعودي بدر المليحي

في حين قد صرح شقيق الشاعر السعودي بدر المليحي رحمه الله من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بخصوص وفاة أخيه قائلًا: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره،انتقل إلى رحمة الله أخي بدر بن زيد المليحي وسيصلى عليه: يوم الخميس ١٨/رمضان /١٤٤٠هـ الموافق ٢٣/مايو/٢٠١٩م بعد صلاة العصر في مسجد الملك خالد في أم الحمام. وسيقام العزاء في منزلنا في حي الورود بالرياض بعد صلاة التراويح. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وقام الفنان الخليجي الكبير رابح صقر بنعي الشاعر السعودي بدر المليحي من خلال تغريدة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: «رحم الله الصديق بدر المليحي وغفر الله له وأسكنه فسيح جناته، اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون».

في حين أن الإعلامي صلاح مخارش قد أعرب عن حزنه في حسابه في تويتر قائلًا : «صديق قديم ووفي قبل ان يكون شاعراَ إبن شاعر، اشكي عليك الحال، عاش من شافك، طحت من عيني، مقصر وغيرها الكثير من قصائده الجميلة، رافق مراحل مهمة في مسيرة رابح صقر و راشد الماجد و أصيل ابوبكر، بدر المليحي غادرنا قبل قليل وترك طيبته وسمعته وكلامه».

كما يذكر أن الفنان رابح صقر هو أكثر من تغنى بكلمات بدر الحليمي رحمة الله عليه، فشاركه بأكثر من 20 عمل فني ومنهم “أحبك”و “الحب واحد”و “الليله” و”المحبه من الله” و”سافر الغالي” و”قلبي اللي بالهوى” و”كذبه وصدقها” و”لو اخسرك” و”ماكل الجو” و”مقصر” و”من صد عن عيني” و”يخلق الله”و “يا هلا”و “نفرح” و”مثل القمر” و”والله وفيك الخير” و”يا صاحبي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة