أخبار فنية

هل ستساعد جوجل مجتمع “العملات الرقمية”؟

تابعنا على:  

العملات الرقمية.. أعلنت شركة ألفابيت كلاس A (NASDAQ:GOOGL)، المجموعة التقنية التي تمتلك جوجل، اليوم بأنها تبحث بنشاط في كيفية تطبيق شبكات ويب 3 وبلوكتشين على أعمالها.

قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي، في مكالمة أرباح الربع الرابع التي أجرتها أمس، إن الشركة كانت تبحث بالتأكيد في بلوكتشين وهذه التكنولوجيا القوية والمثيرة للاهتمام مع تطبيقات واسعة.
و قد عينت جوجل (NASDAQ:GOOG) في وقت سابق من هذا الشهر نائب الرئيس الأول السابق لشركة باي بال (NASDAQ:PYPL) وكبير مهندسي المنتجات، آرنولد جولدبرج، لقيادة قسم المدفوعات و قالت الشركة إنها تبحث في الخدمات المالية مثل بطاقات الائتمان والخصم من بيتكوين.

قال بيتشاي في المكالمة: “لذا كشركة، فإننا نبحث في كيفية المساهمة في النظام البيئي [Web3] وإضافة القيمة، قال: “مثال واحد فقط، يبحث فريق Cloud لدينا في كيفية دعم احتياجات عملائنا في بناء، ومعاملات، وتخزين القيمة، ونشر منتجات جديدة على منصة قائمة على blockchain لذلك سنراقب بالتأكيد المساحة عن كثب وندعمها حيثما أمكن ذلك”.

و يشير Web3 إلى الخطوة التالية من الإنترنت، والتي هي قيد التطوير حاليًا، والتي تهدف إلى أن تكون أكثر لامركزية فالفكرة هي أن الناس سيكونون قادرين على استخدام الإنترنت دون التخلي عن بياناتهم.

العملات الرقمية

105461186 gettyimages 1018138114

تطبيقات Web3 موجودة بالفعل وتميل إلى استخدام شبكات blockchain تدعي المجتمعات التي تقف وراء بيتكوين وإيثريوم، الشبكات التي تدعم أكبر عملتين مشفرتين من حيث القيمة السوقية، أن تقنياتها ستقود التطور التالي للويب.

وقال بيتشاي أيضًا إن جوجل استفادت بشكل كبير من تقنيات المصادر المفتوحة يستخدم Web3 منتجات لامركزية ومفتوحة المصدر: تلك التي يمكن لأي مطور المساهمة فيها، وتخطط جوجل للمشاركة، حسبما قال الرئيس التنفيذي.

لقد فتحت جوجل بالفعل ذراعيها للكريبتو: جوجل باي “جوجل للدفع”، وهو تطبيق على هواتف أندرويد يتيح للمستخدمين إجراء مدفوعات بدون تلامس يقبلها ملايين التجار حول العالم، أضاف العام الماضي تكاملاً لبطاقة كوين بيز (NASDAQ:COIN) Card، وهي بطاقة خصم من Visa تتيح مدفوعات بيتكوين.

السابق
حوت ضخم يشتري بيتكوين بـ 25 مليون دولار.. ما السبب؟
التالي
فيديو انقاذ الطفل ريان عالق بعمق 35 مترا في المغرب