آخر الأخبار

العملات المشفرة- هل سيعمل تعدينها على بناء مصادر الطاقة المتجددة؟

تابعنا على:  

العملات المشفرة.. من الممكن أن تساعد صناعة التعدين في دفع منتجي الطاقة لبناء المزيد من مصادر الطاقة المتجددة.

و يعمل حوالي 15000 جهاز تعدين للعملات المشفرة في مركز بيانات HIVE Blockchain (HIVE) بسعة 30 ميغاواط (MW) في بودن ، السويد، ولكن ليس في كل وقت، حيث إنه في بعض الأحيان، و يتم إيقاف تشغيل المنشأة لمساعدة الشبكة المحلية.

و يعمل مركز البيانات الذي يستمد الطاقة الرخيصة من منتجي الطاقة الكهرومائية المحليين كواحد من أكبر احتياطيات الطاقة النشطة التي يمكن للشبكة السويدية الاتصال بها كلما كانت هناك اضطرابات كبيرة في إمدادات الطاقة المحلية.

العملات المشفرة

هل سيعمل تعدين العملات المشفرة على بناء مصادر الطاقة المتجددة؟
هل سيعمل تعدين العملات المشفرة على بناء مصادر الطاقة المتجددة؟
و يمكن للمنشأة إغلاق أجهزتها بشكل فوري تقريبًا بحيث يمكن تحويل الطاقة بسرعة إلى الاستخدام العام، حيث قالت جوانا ثورنبلاد ، رئيسة البلد السويدية لـ HIVE Blockchain: “في خمس ثوان ، يتعين علينا إيقاف نصف ما سمحنا به في النظام، وفي غضون 30 ثانية ، يجب أن يشارك مصدر الطاقة المطلوب بالكامل في نظام FCR-D” – احتياطي احتواء التردد للاضطرابات الذي يبقي الأضواء مضاءة في المنطقة.
و عندما تتم إدارتها بهذه الطريقة ، فإن الطلب على الطاقة في منجم HIVE يعد أحد الأصول لشبكة الكهرباء المحلية، و يعد عمال المناجم مصدرًا ثابتًا للتدفق النقدي عندما يكون استهلاك الطاقة العامة منخفضًا ، ولكن يمكن إيقاف تشغيلهم خلال ساعات الذروة.
و تُظهر العلاقة ذات المنفعة المتبادلة بين مرفق فيروس نقص المناعة البشرية والشبكة المحلية جانبًا آخر للقصة البالية عن العواقب البيئية لتعدين العملات المشفرة.

و على الصعيد العالمي، فيستهلك تعدين البيتكوين وحده 136 تيراواط ساعة (تيراواط ساعة) سنويًا ، وفقًا لتقديرات مركز جامعة كامبريدج للتمويل البديل.

و هذا هو نفس مقدار الكهرباء تقريبًا مثل الأرجنتين أو الإمارات العربية المتحدة أو السويد، و لكن هذا فقط حوالي نصف ما تستهلكه مراكز البيانات التي تعمل لأغراض أخرى ، والتي تضعها وكالة الطاقة الدولية (IEA) في 200-250 تيراواط ساعة.
كان المشرعون الأمريكيون والأوروبيون يقدمون حججًا مثل تلك المذكورة أعلاه عند التدقيق في التأثير البيئي لتعدين البيتكوين في الأسبوع الماضي ، نجا تعدين إثبات العمل ، الذي تستخدمه شبكة Bitcoin ، بصعوبة من زواله في الاتحاد الأوروبي.
السابق
كيف تحول منتجو الطاقة الكهرومائية لعمال مناجم البيتكوين؟
التالي
شراكة قوية تتجهز بين بورصة العملات المشفرة الضخمة FTX و AZA Finance