عملات رقمية

هل سيتوسع استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي للمستوى الدولي؟

تابعنا على:  

العملة الرقمية.. من الممكن أن يتوسع استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي إلى المستوى الدولي إذا توصلت البنوك المركزية إلى اتفاقية لأنظمة العملات الرقمية الخاصة بها للتعامل مع بعضها البعض، ومع ذلك ، فإن البنوك ستخسر الأموال التي تجنيها من فروق الأسعار في بيع العملات الأجنبية.

في حين أن ميزانية الاتحاد 2022-23 لم تحصل على خصم كبير لدافعي الضرائب ، أصدرت وزيرة المالية نيرمالا سيترامان إعلانًا جديدًا في خطاب الميزانية.

العملة الرقمية

342976 2146210626 1

و كان إدخال العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) ، الروبية الرقمية ، الذي سيصدره بنك الاحتياطي الهندي بينما ستستخدم العملة الرقمية سلسلة الكتل وغيرها من التقنيات ، فقد تأتي أيضًا مع ميزة إخفاء الهوية للمعاملات منخفضة القيمة – المستوى الذي يُسمح به بالمعاملات النقدية.
ومع ذلك ، لن يكون هذا هو الحال بالنسبة للمعاملات ذات القيمة الأعلى حيث سيتم الاحتفاظ بسجلاتها في دفتر الأستاذ، و يتمثل التفكير وراء إبقاء المعاملات منخفضة القيمة مجهولة المصدر في أن العملة الرقمية يجب أن تحافظ على ميزة إخفاء الهوية إذا كان عليها أن تتمتع بفائدة العملة الورقية ، وفقًا للمصادر التي نقلتها ToI.
و سيتطلب النظام ميزة تقضي على تفاصيل مثل هذه المعاملات منخفضة القيمة لضمان ذلك، و ستكون درجة عدم الكشف عن هويته هنا هي نفس درجة إخفاء الهوية التي تسود مقابل المال ، وفقًا لنائب حاكم بنك الاحتياطي الهندي تي ربيع سنكار.
وفي حديثه في حدث ICRIER الأسبوع الماضي ، قال سانكار ، “مما يعني أن هناك إخفاء للهوية للمعاملات منخفضة القيمة ، وما وراء العتبة لا داعي لأي إخفاء للهوية.
علاوة على ذلك لا يزال من الضروري معرفة ما إذا كانت هذه المجهولية قد تم تحقيقها إما عن طريق التكنولوجيا أم لا.
السابق
هل يمكنك إخفاء هويتك في معاملات العملات الرقمية؟
التالي
وزارة المالية الروسية تعدل مشروع قانون العملة الرقمية الخاص بها