منوعات

هيئة الأوراق المالية ترفض صندوق البيتكوين الفوري.. ما السبب؟

تابعنا على:  

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) البارحة عن رفضها طلبًا للحصول على Bitcoin ETF في السوق الفوري من First Trust Advisors وSkyBridge.

و تم تقديم طلب First Advisors وSkyBridge Capital في مايو الماضي، حيث تعاونت الشركتان الاستثماريتان لمحاولة الحصول على الموافقة على الصندوق المتداول في البورصة لكن الهيئة التنظيمية قالت في مذكرة يوم الخميس إن مؤسسة التدريب الأوروبية لم تفي”بمتطلبات” أن تكون قواعد بورصة الأوراق المالية الوطنية”مصممة لمنع الاحتيال والأفعال والممارسات المتلاعبة”و” لحماية المستثمرين والمصلحة العامة”.

و قال أنتوني سكاراموتشي، مدير الاتصالات السابق بالبيت الأبيض، الذي يدير SkyBridge Capital في العام الماضي إنه يأمل أن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات على Bitcoin ETF بحلول نهاية عام 2021.

البيتكوين

سبب ارتفاع عملة بيتكوين اليوم على منصات التداول الاجل والفوري
سبب ارتفاع عملة بيتكوين اليوم على منصات التداول الاجل والفوري

و آمل أنه مع إدخال جاري جنسلر الآن في نموذج التقييم التنظيمي وفهمي للمكان الذي أتى منه، على الرغم من أنني لا أعرف ذلك شخصيًا، هو أنه من المحتمل أن نتمكن من وضع ETF في مكانه بحلول نهاية العام” كما قال في ذلك الوقت، في إشارة إلى الرئيس الجديد للجنة الأوراق المالية والبورصات.

لكن ETF Bitcoin غير موجود في الولايات المتحدة حتى الآن لأن SEC مترددة في الموافقة على واحد مشيرة إلى مخاوف بشأن التلاعب المحتمل في الأسعار في سوق العملات الرقمية.

ETF إن ETF هو منتج استثماري يتيح للمستثمرين شراء الأسهم التي تمثل أحد الأصول – مثل الذهب مع ETF، لا يتعامل المستثمرون مع الأصول بأنفسهم في هذه الحالة، سيسمح Bitcoin ETF للمستثمرين بالاستثمار في العملة الرقمية دون الاضطرار إلى التعامل مع أشياء مثل تخزين الأصول الرقمية.

على الرغم من ذلك، فإن خيار الحصول على Bitcoin من خلال ETF متاح للمستثمرين التقليديين في أكتوبر، سمحت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لأول صناديق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين ببدء التداول وقد قوبلت هذه المنتجات في البداية بحماس كبير من المستثمرين تضاءل حجم تداول صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين منذ ذلك الحين جنبًا إلى جنب مع بقية سوق العملات الرقمية، حيث انخفضت أسعار البيتكوين والإيثريوم والعملات الرائدة الأخرى بشكل كبير.

تختلف صناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة عن صناديق الاستثمار المتداولة في السوق الفورية: تمثل أسهمها العقود التي تراهن على السعر المستقبلي للبيتكوين وليس الأصل نفسه، ويتم تنظيم تداول هذه المنتجات المشتقة من قبل هيئة تداول السلع الآجلة.

السابق
لهذا السبب.. “كريبتو دوت كوم” تخسر 30 مليون دولار من عملات بتكوين
التالي
أبراج اليوم الاثنين 24-1-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الاثنين 24\1\2022 | توقعات الأبراج الاثنين كانون الثاني | الحظ 24 يناير 2022