آخر الأخبار

تشدد هيئة الضرائب الكولومبية الرقابة على استخدام العملات المشفرة لاسباب خاصة

تابعنا على:  

أعلنت هيئة الضرائب الكولومبية DIAN أنها تتخذ تدابير خاصة لتشديد ضوابطها على دافعي الضرائب الذين يستخدمون حاليًا العملات المشفرة في المعاملات.

من خلال هذه الأنشطة ، تسعى المنظمة إلى اكتشاف أي دافعي ضرائب استخدموا أصولًا مشفرة ولم يبلغوا عن هذه الأنشطة أو أبلغوا عنها عن طريق الخطأ.

يهدف هذا الإجراء إلى منع التهرب الضريبي المرتبط بالعملات المشفرة في الدولة.

دائرة الإيرادات الداخلية الكولومبية تتخذ إجراءات صارمة ضد المتهربين من الضرائب

أعلنت هيئة الضرائب الكولومبية DIAN أن هدفها التالي سيكون المتهربين من الضرائب باستخدام العملات المشفرة. وفقًا لبيان العلاقات العامة الصادر في 28 يناير ، قالت المنظمة إنها تتخذ سلسلة من الإجراءات لتشديد الضوابط على دافعي الضرائب الذين يستخدمون العملات المشفرة للمعاملات أو لأغراض تجارية.

على الرغم من عدم الإفصاح عن هذه الإجراءات على وجه التحديد ، إلا أن هذه الإجراءات تهدف إلى زيادة الوضوح حول حركة مستخدمي العملات المشفرة والمتداولين في الدولة. قال ديان:

تهدف هذه الإجراءات إلى فرض رقابة ضريبية على دافعي الضرائب الفائت أو غير الدقيقين الذين لم يأخذوا في الحسبان الدخل المستلم من العمليات باستخدام العملات المشفرة في الدخل والضرائب الإضافية ، أو عكسها بشكل غير دقيق.

كما أوضحت المنظمة أن هذا جزء من سياسة الدولة الكولومبية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. لهذا الغرض ، أعلنت المؤسسة أيضًا أن الاتفاقية الموقعة بين كولومبيا وفنلندا ستكون ذات أهمية رئيسية ، حيث تتيح التجارة الحرة للمعلومات بين مؤسستي البلدين. يقع مقر Localbitcoins ، أحد منصات تبادل العملات المشفرة الرائدة في العالم من نظير إلى نظير (P2P) ، في فنلندا.

هيئة الرقابة في كولومبيا والعملات المشفرة

يتزايد وجود العملات المشفرة في كولومبيا بشكل مطرد ، على الرغم من أن اعتمادها لا يزال ضئيلًا مقارنة بالدول الأخرى في القارة ، مثل فنزويلا أو الأرجنتين.

ومع ذلك ، كانت هناك محاولات لدمج العملات المشفرة في التمويل التقليدي من أجل تسهيل إدخال أصول جديدة في النظام البيئي.

سمح أحد المشاريع ، المسمى بـ crypto sandbox ، للبورصات بالعمل جنبًا إلى جنب مع البنوك ، مما يمنح مستخدمي العملة المشفرة القدرة على إجراء عمليات شراء بالعملات المشفرة بدعم مباشر من المؤسسات المصرفية.

بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك كولومبيا ثاني أكبر عدد من أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في أمريكا اللاتينية ، في المرتبة الثانية بعد السلفادور ، التي زادت عددها بفضل تركيب أجهزة الصراف الآلي من طراز Chivo wallet.

السابق
أبراج اليوم الخميس 3-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الخميس 3\2\2022 | توقعات الأبراج الخميس شباط | الحظ 3 فبراير 2022
التالي
الهند تعلن عن اطلاق العملة الرقمية للبنك المركزي والروبية الرقمية التي سيصدرها بنك الاحتياطي الهندي