آخر الأخبار

وزارة المالية الروسية تعدل مشروع قانون العملة الرقمية الخاص بها

تابعنا على:  

عدلت وزارة المالية الروسية مشروع قانون العملة الرقمية الخاص بها ليشمل أحكام تعدين العملات المشفرة كأدوات استثمارية.

و صرحت الوزارة الآن أن النسخة المحدثة من القانون تحتوي على قواعد مفصلة حول تداول وتعدين العملات المشفرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية ، بدأ كلا البلدين في استخدام العملة المشفرة لتشغيل نظامهما المالي.
و حظي هذا التشريع المسمى “حول العملة الرقمية” باهتمام من الحكومة الروسية، و وفقًا للعديد من التقارير الإعلامية ، كان التركيز الرئيسي للتشريع هو تطبيق اللوائح في صناعة تعدين الأصول الرقمية ، حيث وجد الرئيس الروسي فلامادير بوتين المكانة المناسبة له مفيدة.

المالية الروسية

 

وزارة المالية الروسية مشروع قانون العملة الرقمية الخاص بها
وزارة المالية الروسية مشروع قانون العملة الرقمية الخاص بها
و علاوة على ذلك ، تعد روسيا أيضًا واحدة من الدول الرائدة في العالم في مجال تعدين العملات الرقمية من حيث معدل التجزئة العالمي ، بعد الولايات المتحدة وكازاخستان.

في مشروع القانون الأخير، قالت وزارة المالية إنه سيتعين على عمال المناجم تقديم طلباتهم في سجل مناسب ، حيث ستوفر الحكومة مراكز البيانات اللازمة لذلك كما سيتم تحديد الضرائب بشكل منفصل، وفقًا للتقارير.

أخيرًا ، ولأول مرة ، ينظر مشروع القانون بالتفصيل في عملية التعدين التي سيكون بإمكان الكيانات القانونية ورجال الأعمال الأفراد تنفيذها بعد إدراجهم في السجل ذي الصلة”.
ومع ذلك ، قدم رئيس وزراء روسيا ، ميخائيل ميشوستين ، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في روسيا ، سيرجي كاتيرين ، مجموعة من المقترحات لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأفريقية ، والتي تم اقتراح من بينها أيضًا توفير خيارات دفع بديلة ، مثل crypto.
و قال كاتيرين قوله: “يبدو من المناسب إصدار تعليمات لوزارة المالية ، جنبًا إلى جنب مع البنك المركزي ، لضمان إبرام اتفاقيات حكومية دولية مع الدول الأفريقية بشأن استخدام العملات الوطنية والعملات المشفرة في التسويات والمدفوعات المتبادلة”.
السابق
هل سيتوسع استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي للمستوى الدولي؟
التالي
شيبا إينو ترتفع بشكل غير متوقع