آخر الأخبار

يدعو ترودو إلى قانون الطوارئ لإنهاء احتجاجات قوافل الحرية لأنها قواعد تمويل الإرهاب في كندا بالعملات المشفرة

تابعنا على:  

تطبق حكومة كندا قانون الطوارئ – أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يوم الاثنين أن “الحكومة الفيدرالية اعتمدت قانون الطوارئ لتمكين المقاطعات والأقاليم من إزالة الحصار والاحتلال”.

هذا الفعل الذي نادرًا ما يستخدم ، والذي تذرع به ترودو كأول رئيس وزراء ، يمنح الحكومة سلطات مؤقتة لا تتمتع بها عادة. وقال ترودو إن الإجراءات الجديدة ستكون “محددة جغرافيا وستستهدف فقط المناطق التي تحتاج إليها”.

كما أنها ستكون “محدودة الوقت”.

وأوضح رئيس الوزراء أنه استخدم قانون الطوارئ للتعامل مع احتجاجات قافلة الحرية التي بدأت في 28 يناير مع سائقي الشاحنات الكنديين الذين يعارضون التطعيم أو تفويض الحجر الصحي.

أغلقت الاحتجاجات بعض المعابر الحدودية وشلت وسط مدينة أوتاوا.

أوضحت كريستيا فريلاند ، نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المالية الكندية ، أن أحد الإجراءات يسمح للبنوك بتجميد الحسابات ، قائلة:

اعتبارًا من اليوم ، سيتمكن البنك أو أي مقدم خدمة مالية آخر من تجميد أو تعليق حساب فرد أو كيان مرتبط بعمليات التجميد غير القانونية هذه على الفور دون أمر من المحكمة.

عند القيام بذلك ، سيتم حمايتهم من المسؤولية المدنية.

وأضاف فريلاند:

“نوجه إشعارًا اليوم: إذا تم استخدام شاحنتك في هذه الاحتجاجات ، فسيتم تجميد حسابات شركتك، وسيتم تعليق تأمين سيارتك. أرسل مقطوراتك إلى منزلك. “

وتابع نائب رئيس الوزراء:

“إن عمليات الحصار والاحتلال غير القانونية تلحق ضررا خطيرا باقتصادنا وديمقراطيتنا ومكانة كندا الدولية. لا يمكنهم الاستمرار. لن يستمروا “.

ينطبق قانون الطوارئ الكندي على معاملات العملات المشفرة

وأشار نائب رئيس الوزراء فريلاند كذلك: “كجزء من تنفيذ قانون الطوارئ ، نعلن عن الإجراءات الفورية التالية”:

أولاً ، نقوم بتوسيع نطاق اللوائح الكندية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتشمل منصات التمويل الجماعي ومقدمي خدمات الدفع الذين يستخدمونهم.

تغطي هذه التغييرات جميع أشكال المعاملات ، بما في ذلك الأصول الرقمية مثل العملات المشفرة.

تابع/ي ايضا : الاتحاد العربي لأسواق رأس المال يتعاون مع الإمارات لإطلاق تحدي Blockchain المبتكر

السابق
أبراج اليوم السبت 19-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم السبت 19\2\2022 | توقعات الأبراج السبت شباط | الحظ 19 فبراير 2022
التالي
أبراج اليوم الأربعاء 23-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم الأربعاء 23\2\2022 | توقعات الأبراج الأربعاء شباط | الحظ 23 فبراير 2022