أخبار فنية

تعرف على أسباب تذبذب الدولار الأمريكي

تابعنا على:  

انخفض الإقبال على الدولار الأمريكي في سوق العملات اليوم بشكل نسبي، في ظل التخوفات الراهنة، خاصة بعد ارتفاع نسب التضخم الأمريكية، والقلق المتصاعد من تأثير أزمة أوكرانيا على العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة و روسيا.

ولهذا، فإن مؤشر الدولار الأمريكي DXY يتداول حاليا عند مستوى 98.399 بنسبة انخفاض تبلغ نحو 0.13% أمام بعض العملات الرئيسية الأخرى، وحد من خسائره توقعات بسياسات تشديد نقدي قريبة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

مؤشر العملة الأوروبية الموحدة يرتفعهذا بخلاف الدولار الأمريكي، فقد ارتفع مؤشر اليورو اليوم بنحو 0.42% تقريبا أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، ليحقق أرباحا بشكل نسبي.

 

وجاء هذا بعد تأكيد البنك المركزي الأوروبي على عدم وجود ركود اقتصادي في منطقة اليورو.

الدولار يترقب اختراق قوي بهذا التاريخ

حيث إن أي تعديلات على أسعار الفائدة ستكون تدريجية، مما يشير إلى احتمالية تغير اتجاه سياسات البنك المركزي الأوروبي من التسهيل إلى التشديد قريبا، خاصة في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي العالمي، مما رفع شهية المخاطرة على اليورو.

تداعيات شهية المخاطرة على العملات والسلع:شهية المخاطرة والمعادن: انخفضت أسعار الذهب مع تعافي شهية المخاطرة خلال بداية جلسة اليوم، كما انخفضت أسعار الفضة معها.

شهية المخاطرة والنفط الخام: تستمر ارتفاعات عقود خام ويست تكساس وخام برنت، حول مستويات منخفضة مقارنة بمستويات أول الأسبوع، ويرجع هذا للانخفاضات الحادة التي تكبدها برميل النفط أول أمس بعد صدور عدة تصريحات مطمئنة.

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي: انخفض الدولار الأمريكي اليوم بشكل نسبي، حيث يحوم مؤشر الدولار الأمريكي DXY حاليا حول مستوى 98 نقطة، في نفس الوقت الذي تنخفض فيه عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

السابق
تعرف على الأسباب الرئيسية لانخفاض الذهب
التالي
روسيا: إقبال كبير على تسييل عملات رقمية في الإمارات