أخبار فنية

أكبر عملة رقمية تتجاوز رقمًا قياسيًا آخر

تابعنا على:  

استطاعت العملة الرقمية الكبرى “بيتكوين” أن تحطم رقمًا قياسيًا آخر وسط تعافي سوق العملات المشفرة، حيث سجل عدد العناوين التي تحتوي على بيتكوين رقمًا قياسيًا يقارب 40 مليون عنوان للمقارنة، تحتوي شبكات مثل Cardano على 3.5 مليون عنوان فقط.

على الرغم من الأداء السلبي في الغالب في عام 2022، لا يزال عدد العناوين التي تحتوي على قدر معين من BTC في تزايد، حيث تم فتح 880,000 محفظة جديدة لطالما كان نمو شبكة Bitcoin مستقرًا، مع ارتفاع قوي في نهاية عام 2017 فقط.

أهمية نمو الشبكة يعد نمو الشبكة أحد أهم المقاييس لأي عملة مشفرة على الرغم من أن حالة استخدام البيتكوين لا تزال محدودة بسبب غياب تقنية العقود الذكية المشابهة لـ Ethereum، إلا أنها لا تزال تعمل كنقطة طريق لمتداولي التجزئة الجدد والمؤسسات.

رغم الخطورة.. عملة رقمية ترتفع بسبب جنون ماسك وماكدونالز

على غرار عصر التبني قبل المؤسسي ; تم استخدام البيتكوين كورقة مساومة مشابهة لـ Tether والعملات المستقرة الأخرى تركز معظم حجم التداول في أزواج بيتكوين على عكس العقود الآجلة الحديثة الدائمة أو العادية التي تمتص معظم الأموال الجديدة المتدفقة إلى السوق.

أداء سوق البيتكوين كما ذكرنا سابقًا، كان لدى بيتكوين بداية تقريبية في عام 2022 وانخفضت بالفعل بنسبة 20٪ تقريبًا منذ بداية العام.

و شهدت الأسواق المالية التقليدية أيضًا واحدة من أسوأ بداياتها في تاريخها، حيث فقد مؤشر S & P500 12.5٪ منذ الأول من يناير.
السابق
الليرة التركية تشهد تحرك كبير- ما مصير الذهب؟
التالي
خلال الترقب الأوروبي.. أداء العملات الرقمية بدء بالتباين