أخبار فنية

تعرف على أكثر العملات الرقمية الرابحة بهذا الأسبوع

تابعنا على:  

استطاعت خمس عملات أن تحقق أرباحا ملحوظة أمام العملات الرئيسية الأخرى، وتصدر أرباح اليوم بقوة عملة الملاذ الآمن الفرنك السويسري، الذي تلاه الدولار الاسترالي.

و بعدها الدولار الكندي و الدولار النيوزلندي، ثم بنهاية القائمة الدولار الأمريكي .

وقد تراوحت أرباح العملات الخمسة سابقة الذكر ما بين 0.69% و 2.04% في المتوسط، وفيما يلي شرح أكثر تفصيلا لأسباب ارتفاع مكاسب هذه العملات تحديدا في تداولات اليوم:

الذهب يشهد خسارة كبيرة من جديد- فما مصير الدولار؟

الفرنك السويسري أول الرابحين

حيث تصدرت عملة الملاذ الآمن الفرنك السويسري مكاسب سوق العملات اليوم، مما يدل على انحسار بارز في شهية المخاطرة لدى المتداولين، ولعل هذا يرجع إلى عودة التوترات الجيوسياسية بين الشرق و الغرب.

خاصة بعد أنباء عن محاورات بين الصين و روسيا، تخشى الولايات المتحدة أن ينتج عنها دعم صيني لروسيا في غزوها لجارتها أوكرانيا، الأمر الذي أثار تشاؤم الأسواقـ ليرتفع الفرنك السويسري في وقت الأزمة أمام العملات الرئيسية الأخرى بنسبة قدرها 2.04% تقريبا.

الدولار الاسترالي يحقق أرباحا قوية

ويستمر الدولار الاسترالي في تحقيق مكاسبا قوية في سوق العملات لليوم الثاني على التوالي، حيث نال أرباحا بنسبة بارزة قدرها 1.36% تقريبا أمام العملات الرئيسية الأخرى.
حيث تعززت أرباح الدولار الاسترالي من ظهور بيانات إيجابية تخص اقتصاد أستراليا، فقد جاء معدل التضخم 4.0% وهو أقل من توقعات الأسواق بنسبة 4.1% تقريبا، مما شجع الإقبال على الدولار الاسترالي خلال تداولات اليوم.

أرباح النفط تدعم الدولار الكندي

فقد جاء الدولار الكندي اليوم، ثالث الرابحين بقائمة العملات الرابحة، لينضم بالكاد إلى القائمة بنسبة أرباح ملحوظة في ظل قفزات أسعار سوق النفط وخاصة خام برنت الذي ترتبط قوة أسعاره بقوة العملة الكندية، ليحقق الدولار الكندي أرباحا بلغت نحو 1.13% أمام العملات الرئيسية الأخرى.

الدولار النيوزلندي رابع الرابحين

وجاء الدولار النيوزلندي ليحصد نسبة أعلى من أمس من الأرباح بلغت نحو 1.04% أمام العملات الرئيسية الأخرى، مستفيدا من كونه أحد أهم العملات السلعية الذي يتداول بكثرة خلال أزمة أوكرانيا مع جارتها روسيا .

استفادة الدولار الأمريكي من آثار رفع الفائدة

وجاءت أرباح الدولار الأمريكي في المرتبة الخامسة والأخيرة بسوق العملات اليوم، ومع نهاية تجلسات الأسبوع، متأثرا بقرارات الفيدرالي الأمريكي من تشديد للسياسة النقدية ورفع الفائدة.
و ذلك من أجل التصدي للتضخم المرتفع في الولايات المتحدة، لينال الدولار الأمريكي أرباحا بلغت نحو 0.69% أمام العملات الرئيسية الأخرى، ومعه تنهي قائمة العملات الرابحة اليوم.
السابق
الذهب يشهد خسارة كبيرة من جديد- فما مصير الدولار؟
التالي
ما مصير العملات الرقمية بعد رفع الفائدة الأميركية؟