أخبار فنية

بعد موجة التراجع- الجنيه المصري يصعد من جديد ويحقق مكاسبه

تابعنا على:  

إستطاع الجنيه المصري أن ينجح في الصعود مقابل الدولار بعد الانهيارات العنيفة التي مني بها عقب قرار المركزي المصري الإثنين الماضي.

وارتفع الجنيه المصري مقابل الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس في حدود 0.3% وصولا إلى اعلى مستوى عند 18.24 جنيه للدولار الواحد.

ويتأرجح سعر الجنيه مقابل الدولار اليوم بين مستويات 18.5 جنيه للدولار كأعلى سعر ومستوى 18.24 جنيه للدولار كأقل سعر.

ونجح الجنيه خلال تعاملات أمس الأربعاء في تعويض بعضًا من خسائره الحادة التي بلغت نحو ما يقرب 18% عقب جرار التعويم الأخير، وأنهى تعاملات الأربعاء على ارتفاع في حدود 1.1%.

أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020

وكان الجنيه المصري سقط بقوة خلال تعاملات الإثنين الماضي نزولا إلى مستويات قرب مستويات التعويم الماضي في 2016 حينما هبط إلى أكثر من 20 جنيه للدولار.

وانخفض الجنيه يوم الإثنين الماضي في حدود 16% نزولا إلى مستويات قرب 18.2 جنيه للدولار، وتراجع في جلسة الثلاثاء في حدود 2% ليتجاوز مسويات 18.5 جنيه للدولار.

وفي المقابل من ارتفاع الجنيه قفز مؤشر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم قرب مستويات الـ 99 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية أو ما يعادل 0.4% وصولا إلى مستويات عند 98.9 نقطة.

وفي المقابل من ارتفاع الدولار تراجعت عملات اليورو 0.2% بينما نزل الإسترليني بالنسبة ذاتها، فيما انخفض الدولار الاسترالي في حدود 0.3%.

وعن تداولات الذهب في السوق المصري فقد انخفض سعر أوقية الذهب إلى مستويات 35.500 ألف جنيه بتراجع في حدود 106دولار أو ما يعادل 0.3%.

وعن تعاملات الذهب في السوق العالمية، فقد ارتفع سعر أوقية الذهب قليل بحوالي 4 دولارات أو ما يعادل 0.2% وصولا إلى مستويات قرب الـ1941 دولار للأوقية.

السابق
الأمير فيليب يقول بيتكوين Bitcoin هي الحرية – ويقول نحن بحاجة إلى أخذ المال من الدولة
التالي
هل ستستكمل بورصة موسكو مشوارها بعد التوقف الكبير؟