أخبار فنية

ما نسبة الألمان الذين يستثمرون في العملات الرقمية؟

تابعنا على:  

العملات الرقمية.. من المعروف أن 44٪ من الألمان لديهم الحافز للاستثمار في العملات الرقمية ليكونوا جزءًا من مستقبل التمويل في حين أن أكثر من الثلث 37٪ من مستثمري العملات الرقمية الألمان يتداولون العملات الرقمية لأكثر من عام.

أوضح جوني ليو الرئيس التنفيذي لشركة KuCoin – الشركة التي تنشر التقرير حالة مستثمري العملات الرقمية في ألمانيا

“تحظى العملات الرقمية بشعبية كبيرة بين مؤيدي استراتيجية التراكم خاصة بين جيل الشباب إنهم يفضلون الادخار للتقاعد بمفردهم وتنويع مدخراتهم من خلال استخدام العملات الرقمية”.

يحذر ليو من أنه على الرغم من ارتفاع الطلب على العملات الرقمية بين الألمان لا يوجد لدى البلاد حتى الآن لوائح محددة تنظم بشكل لا لبس فيه استخدام النقود الرقمية.

في الواقع بينما كانت ألمانيا هي الدولة الأولى التي أدركت أن عملات البيتكوين هي وحدات ذات قيمة ويمكن تصنيفها على أنها أداة مالية، وفقًا للتقرير حتى الآن حققت الهيئة التنظيمية المحلية بعض النجاح في تنظيم العملات الرقمية.

المشرعون الأمريكيون يحثون شركات تعدين البيتكوين على تسخير الطاقة وانبعاثات الكربون وأزمة المناخ

ومع ذلك كانت ألمانيا أول دولة في العالم تتبنى استراتيجية blockchain ومن المثير للاهتمام أن الموقف السياسي لألمانيا فيما يتعلق بالعملات الرقمية قد طرح للنقاش خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

بالنسبة إلى فلوريان دونيرت براير العضو المنتدب لشركة F5 Crypto تعد ألمانيا نموذجًا يحتذى به لبلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى التي يكون سكانها عمومًا أكثر انفتاحًا على الاستثمارات طويلة الأجل.

علاوة على ذلك بصفتها أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي تتمتع بنظرة سيئة للمجازفة للأصول المالية فإن ألمانيا لديها دور خاص لتلعبه.
1 1
رغم إرتفاعه لـ44 ألف دولار.. إحذر من هذا الصعود للبيتكوين
يعد العدد الكبير من النساء المهتمات بالعملات الرقمية أمرًا مشجعًا بشكل خاص لأن هذه المجموعة المستهدفة أقل نشاطًا في المتوسط ​​في السوق المالية (مثل سوق الأوراق المالية).

يذكر التقرير أن 69٪ من مستثمري العملات الرقمية هم من الرجال بينما تمثل النساء 53٪ من فضولي العملات الرقمية وهو ما يوضح وفقًا لدونرت براير أن النساء يهتمن بمستقبل التمويل أكثر من اهتمامهن بالتمويل القديم.

Immutable Insight تلتقط كاتارينا جيهرا الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Immutable Insight أيضًا التغيرات الديموغرافية لمستثمري العملات الرقمية تُظهر التركيبة السكانية الأصغر أسلوبًا استثماريًا موجهًا ذاتيًا ويركز على الأسهم ويكونون بشكل عام أكثر وعياً بشكل كبير بمخاطر التضخم على وجه الخصوص.

ومع ذلك لا يزال المستقبل غير مؤكد لا سيما فيما يتعلق بالبيئة التنظيمية حيث لا تتعب BaFin أبدًا للتحذير من المخاطر BaFin هي هيئة الرقابة المالية الفيدرالية لألمانيا وهي مسؤولة عن تنظيم العملات الرقمية.

لقد أعطوا الضوء الأخضر مؤخرًا لـ neobank N26 لإطلاق تداول العملات الرقمية في عام 2022.

إن ألمانيا ستستمر في متابعة التشريعات الصديقة للعملات الرقمية في حين أن الإجراءات الأخيرة لشركة BaFin مثل الموافقة على تراخيص الحفظ ورموز الأمان المستندة إلى Bitcoin هي علامات واعدة.

و لكن قد لا يكون لألمانيا نفس المستوى عند مقارنتها بسويسرا والمملكة المتحدة كما يقول جيهرا ولكن هناك بعض الحركة على الجانب التشريعي.

و في العام الماضي اتخذت ألمانيا الخطوة الرسمية الأولى نحو قبول استثمارات الكريبتو من خلال الموافقة على صناديق خاصة للاستثمار في الأصول الرقمية أعتقد أن الدولة قد أنشأت أساسًا جيدًا لتهيئة مناخ ملائم لمستخدمي العملات الرقمية.

السابق
هل ستمتثل بورصات العملات الرقمية لقاعدة السفر؟
التالي
التحليل الفني لعملة بيتكوين وإيثريوم اليوم – تبدأ عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية