أخبار فنية

العملات الرقمية تستعد لتلقي مفاجأة من هذه الدولة الكبيرة

تابعنا على:  

من المتوقع أن يعلن وزير المالية البريطاني ريشي سوناك عن نظام تنظيمي جديد للعملات المشفرة في الأسابيع المقبلة، ويمثل هذا التحول تغيرا مصيريا في تاريخ العملات الرقمية.

و يعد تنظيم الممكلة لتداول العملات الرقمية علامة فارقة بعد قرار بايدن الأخير ما يتيح مزيد من التبني في أكبر أسواق العالم، وسيركز الإعلان بشكل خاص على العملات المستقرة ، وهي الأصول الرقمية التي تدفع قيمتها من العملات الحالية مثل الدولار الأمريكي.
وتجري وزارة الخزانة مناقشات مع عدد من الشركات والمجموعات التجارية ، بما في ذلك تبادل العملة المشفرة Gemini.

وستكشف الحكومة البريطانية قريبًا عن خطط لتنظيم سوق العملات المشفرة ، مع التركيز على نوع سريع النمو من الرموز يُعرف باسم العملات المستقرة ، وفقًا لأربعة مصادر صناعية مطلعة على الأمر نقلا عن وسائل إعلام غربية.

أكبر عملة رقمية تتجاوز رقمًا قياسيًا آخر

ومن المتوقع أن يصدر وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إعلانًا في الأسابيع المقبلة حول نظام تنظيمي جديد للعملات المشفرة ، ووفقا لوسائل الإعلام فقد رفضت وزارة الخزانة التعليق عندما سئل عن الخطط .

لا تزال تفاصيل الخطط قيد الانتهاء ، لكن المصادر تقول إنها من المحتمل أن تكون مواتية للصناعة ، مما يوفر الوضوح القانوني لقطاع كان يفتقر إلى التنظيم في الغالب حتى الآن.

وأظهر مسؤولو الخزانة استعدادًا لفهم تعقيدات سوق العملات المشفرة وما يسمى بالعملات المستقرة ، وهي أصول رقمية تستمد قيمتها من العملات الحالية وفقًا للدولار الأمريكي.

وأجرت وزارة المالية بريطانية في الأيام الماضية مناقشات مع عدد من الشركات والمجموعات التجارية، ويشمل ذلك تبادل العملة المشفرة للأخوين وينكليفوس.

حيث تصدر Gemini عملتها المستقرة الخاصة بها والتي تسمى دولار الجوزاء ، وهي مرتبطة بالدولار الأمريكي.

يأتي ذلك بعدما شهدت العملات المستقرة نموًا هائلاً من حيث الاستخدام على مدار السنوات القليلة الماضية ، جنبًا إلى جنب مع زيادة الاهتمام بالعملات المشفرة على نطاق أوسع.

وتعد تيثر Tether ، أكبر عملة مستقرة في العالم ، لديها الآن إجمالي المعروض المتداول أكثر من 80 مليار دولار ارتفاعًا من حوالي 4 مليارات دولار قبل عامين.

السابق
التحليل الفني لعملة بيتكوين وإيثريوم اليوم – تبدأ عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية
التالي
العملات الرقمية تتجاوز الـ2 تريليون دولار