أخبار فنية

العملات الرقمية تتجاوز الـ2 تريليون دولار

تابعنا على:  

عاد الأمن من جديد لسوق العملات الرقمية عقب موجة التصحيح الأخيرة والتي هبطت خلالها بيتكوين دون مستويات الـ 40 ألف دولار.

إلا أن المؤشرات الحالية تشير إلى أمر واحد، أن العملات الرقمية تتأهب لجولة جديدة من الصعود رغم استمرار تداعيات الأثار المدمرة للحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وفقا لبيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index فقد وصل المؤشر إلى أعلى مستوياته منذ مطلع مارس الجاري حينما سجل مستويات الـ52 نقطة.

تسيطر حالة من الأمل على متداولي العملات المشفرة خلال هذه اللحظات حيث يراهن الثيران على نجاحهم في الجولة الحالية بعد اختراق بيتكوين مستويات الـ44 ألف دولار.

وفقا لبيانات المؤشر الذي يقيس شهية المخاطر لدى متداولي الكريبتو يسجل مؤشر Crypto Fear & Greed Index خلال هذه اللحظات مستويات قرب الـ50 نقطة.

جاء ذلك بعد تبدد مشاعر الخوف والذعر التي انغمس فيها المتداولين على مدار جلسات كثيرة في مارس الجاري.

وفي تطور آخر نجحت العملات المشفرة في تجاوز عتبة التريليوني دولار مرة أخرى في إشارة إلى ارتفاعات جماعية للعملات البديلة وخاصة الكبيرة من حيث القيمة السوقية.

تتداول القيمة السوقية للعملات المشفرة قرب أعلى مستوياتها منذ 10 فبراير الماضي بعد تجاوز مستويات الـ2.02 تريليون دولار، حيث زادت على مدار جلسات الأسبوع الماضي بأكثر من 200 مليار دولار.

وفي تطور آخر شديد الأهمية نجحت أكبر العملات الرقمية في تصحيح المسار لتقفز إلى مستويات أعلى الـ44 ألف دولار حيث اقتربت خلال تعاملات أمس من مستويات الـ45 ألف دولار.

وتعد المستويات الحالية لبيتكوين هى الأعلى من 10 فبراير حينما كانت تتداول قرب الـ45 ألف دولار بينما ارتفعت خلال تعاملات اليوم قرب مستويات الـ44.9 ألف دولار.

قفز مؤشر هيمنة بيتكوين على رسملة سوق التشفير إلى مستويات قرب الـ42 % حيث بلغت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكبر إلى مستويات قرب 850 مليار دولار.

ترتفع بيتكوين خلال لحظات كتابة التقرير بأقل من 1% عند مستويات 44.7 ألف دولار بينما ترتفع في حدود 7% خلال أسبوع وبنسبة 17% خلال ثلاثين يومًا.

عملات

وسعت إيثريوم أكبر العملات البديلة مكاسبها لتقفز قرب مستويات الـ 3.15 ألف دولار بينما ترتفع في حدود 8% خلال أسبوع و بأكثر من 20% خلال ثلاثين يوما.

وارتفعت بينانس كوين أعلى مستويات الـ400 دولار لتصل إلى 416 دولار بينما ترتفع 5% خلال أسبوع وبنسبة 15% خلال ثلاثين يوما، فيما تجاوزت قيمتها السوقية الـ81 مليار دولار.

تُطرح بورصة العملات المشفرة اليابانية Coincheck للاكتتاب العام في بورصة ناسداك بصفقة بقيمة 1.25 مليار دولار
ارتفعت الريبل 1% الآن عند مستويات 0.837 دولار بينما ترتفع 3% في أسبوع، وتجاوزت سولانا مستويات الـ100 دولار وصولا إلى 101.5 دولار بينما ترتفع 12% خلال أسبوع.

لا تزال تيرا لونا LUNAt/USD بعيدة عن مستويات الـ100 دولا، حيث ترتفع الان أقل من 1% عند مستويات الـ90 دولار بينما تتراجع في حدود 4% خلال أسبوع.

تقف لونا خلف سولانا Solana وكاردانو Cardano التي تأتي في المرتبة الـ7 بين العملات الرقمية بعد ارتفعات بلغت 27% خلال أسبوع، بقيمة سوقية تقترب من الـ40 مليار دولار.

ارتفعت دوج كوين في حدود 7% بعد تغريدة لإيلون ماسك بشأن منصة جديدة يمكن أن يدشنها على غرار تويتر تعتمد إكراميات بعملة الميم الشهيرة.

السابق
العملات الرقمية تستعد لتلقي مفاجأة من هذه الدولة الكبيرة
التالي
هل ستسمح روسيا للدول الصديقة بالدفع مقابل الغاز الطبيعي؟