صحة

5 أدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا

تابعنا على:  

5 أدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية – خلال منتدى البحث والابتكار حول فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV) في جنيف – أن الفيروس يمثل تهديدًا خطيرًا لجميع دول العالم ، حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة في الصين 42708 ، وتجاوز عدد الوفيات عتبة ألف إلى 1115 شخصا في الصين. خارج الصين ، تم تسجيل 393 حالة في 24 دولة ، وحالة وفاة واحدة في تايلاند.

فيروس كورونا أدى انتشار فيروس كورونا بهذه الطريقة إلى ابتكار بعض الخبراء لبعض الأدوات المفيدة لتتبع انتشار العدوى ، ويستخدم الكثير منها بيانات منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) لتتبع انتشار الفيروس ، بينما تستهدف بعض الأدوات الصين فقط حيث تركز على مكافحة العدوى وتساعد الأشخاص على تتبع الأشخاص الذين قد يكونون على اتصال بهم.

ظهر فيروس كورونا الجديد لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي ، وهو موجود الآن في 24 دولة على الأقل.

5 أدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا

فيما يلي 5 أدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا:

قد يهمك: معلومات عن حضارة مصر القديمة

خريطة Johns Hopkins CSSE

تم تصميم هذا الموقع من قبل باحثين في جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية ، ويقوم بسحب البيانات من موقع منظمة الصحة العالمية ، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، ومصادر أخرى مع خرائط نظم المعلومات الجغرافية لرسم خريطة للانتشار الفوري للفيروس في من أجل مكافحة ظهور المعلومات المضللة.

بمجرد ظهور التقارير ، تتعقب الخريطة إجمالي الحالات المؤكدة وعدد الوفيات وإجمالي العلاجات. تمثل كل نقطة باللون الأحمر موقع الفيروس ، وبمجرد النقر عليها سترى بيانات تتضمن: اسم المدينة وعدد الحالات المؤكدة وعدد الوفيات وعدد حالات الشفاء.

خريطة Healthmap.org من ضمن 5 أدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا

تتعقب خريطة Healthmap أيضًا تفشي فيروس كورونا ، لكنها تعتمد على الذكاء الاصطناعي للتحقق من المنشورات على مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي لإنشاء خريطة حرارية للفيروس ، والتي يمكن أن تكون مفيدة لمسؤولي الصحة.

قد يهمك: سيارة كيا سبورتاج 2023

تطبيق فيروس كورونا

قام Coronavirus.app ، وهما مغتربان فرنسيان مقيمان في تايوان ، بتطوير موقع ويب تفاعلي سهل الاستخدام يوفر تحديثات في الوقت الفعلي عن تطورات انتشار فيروس كورونا.

يسحب الموقع البيانات من موقع منظمة الصحة العالمية وموقع CDC وبعض المصادر الأخرى لتقديم تحديثات في الوقت الفعلي عن حالات الإصابة والوفيات والتعافي حسب المنطقة.

خريطة محرك بحث بايدو من ضمن 5 أدوات لتتبع انتشار فيروس كورونا

طور محرك البحث الصيني بايدو خريطة وبائية إلى جانب خريطته العادية التي توضح مواقع الحالات المؤكدة في الوقت الحقيقي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ، وكذلك الحالات المشتبه بها ، في محاولة لتجنب الأحياء السكنية التي انتشرت فيها فيروس كورونا.

قد يهمك: تطبيق Beta Maniac لإدارة بيتا

أداة لفحص الرحلات الجوية والقطارات

طورت شركة الأمن السيبراني الصينية (360Total Security) أداة متاحة في الصين تسمح للأشخاص بإدخال أرقام رحلات الطيران أو القطارات لمعرفة ما إذا كانوا قد سافروا مع أي شخص مصاب بفيروس كورونا.

السابق
أجمل المعالم الإسلامية في أوروبا 2023
التالي
افضل 5 مواقع أثرية في العالم