عالم المرأة

6 طرق سهلة لتفتيح الشعر من دون صبغات قبل العيد 2020

تابعنا على:  

تعاني نساء كثيرات من الحساسية تجاه صبغات الشعر، مما يمنعهن من تلوين شعرهن، والحصول على إطلالة متجددة. من جهة أخرى، تؤدي صبغات الشعر بمختلف أنواعها الى تلف الشعر وتكسّره نظراً الى المواد الكيماوية الموجودة في تركيبتها. انطلاقاً من ذلك كله، سنعرفك في هذا المقال الى أربع طرق سهلة لتفتيح الشعر من دون صبغات باستخدام المواد الطبيعية حصراً وقبل فترة العيد .

قبل اختراع الصبغات الكيميائية، كانت النساء قبل قرون من الآن يستخدمن مكونات طبيعية، مثل زيت الزيتون وحبوب اللقاح، مع الجلوس لساعات في الشمس.

حيث يختلف الناس في الكثير من الصفات ومنها لون الشعر، فيوجد الأسود والبنيّ والكستنائي والأحمر والأشقر، وغيرها العديد من درجات الألوان، وبالعادة تحبّ النساء تغيير لون شعرهنّ للتجديد، وبالغالب يملن إلى تفتيح لونه، والطريقة الأسرع لذلك هي صبغة الشعر، لكنها تحتوي على مواد كيميائيّة تضر بالشعر، بالتالي فإن اللجوء للخلطات الطبيعيّة أكثر أمناً لصحة الجسم والشعر، تأكدي من ملاءمة اللون الذي اخترته للون بشرتك، فهما متكاملان في إعطائك طلة مميزة، ولا يصح إهمال هذا الجانب المهم.

عصير الليمون

عصير الليمون
عصير الليمون

يعد عصير الليمون إحدى أسهل الطرق وأكثرهاً شيوعاً لـ تفتيح الشعر، نظراً الى احتوائه على حمض السيتريك الذي يعمل على تفتيح لون الشعر عندما يتعرض للحرارة. طبقي كمية كافية من عصير الليمون على شعرك، من الجذور وحتى الأطراف، بعدها عرضي شعرك للشمس الى أن يصبح ساخناً. من ثم، اتركي عصير الليمون على شعرك لمدة ساعتين، واغسليه بعدها على الطريقة الاعتيادية. لكن احرصي على استخدام ماسك مرطب للشعر، لأن حموضة الليمون يمكن أن تؤدي الى جفاف شعرك.

تابعي المزيد: صبغات شعر للبشرة الحِنْطِيَّة ٢٠٢٠ من وحي النجمات العربيات

العسل والقرفة

مزيج العسل والقرفة.. هل يقتل الفيروسات؟

عند مزجه مع القرفة، يتم تنشيط الكميات الصغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في العسل، مما يؤدي الى تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي. اخلطي كمية كافية من العسل والقرفة، وأضيفي إليها القليل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون لتسهيل عملية مزج المكونات، كذلك أضيفي القليل من الماء السخن وبلسم الشعر. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. كرري تطبيق هذا الخليط الى أن تحصلي على اللون الذي ترغبين فيه.

شاي البابونج

دراسة: شاي البابونج يساعد على الاسترخاء
شاي البابونج

يُعتبر شاي البابونج أحد أفضل الخيارات الطبيعية للواتي يبحثن عن طريقة طبيعية لتفتيح الشعر، فهو يحتوي على مركبات الفلافونيد المعروفة بتأثيرها على الميلانين، حيث تساهم في الحصول على شعر فاتح ذي تدرجات ذهبية لامعة. اغلي كمية كافية من الماء الساخن وضعي فيها قبضة يد من البابونج المجفف. اتركي النقيع الى أن يتحلل جيداً. من ثم، صفي المنقوع وطبقي ماء البابونج على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعتين. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

خل التفاح

فوائد خل التفاح و 30 طريقة استخدام للصحة وللجمال مثبت علمياً - عربي ون
خل التفاح

عند استخدام خل التفاح على الشعر بشكل متكرر، يعمل على خفض درجة حموضة الشعر، ليتم تجربيد الطبقة الأولى من لون الشعر الأساسي عندما يتعرض لأشعة الشمس. اخلطي خل التفاح مع القليل من الماء، وطبقي الخليط على شعرك، مع الحرص على التعرض لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. ولتجنب جفاف شعرك، استخدمي قناعاً مرطباً للشعر للحفاظ على لمعانه وحيويته.

تابعي أيضا : فوائد الثوم للشعر وتحذير هام عند استخدام ماسك الشعر

صودا الخبز لتفتيح الشعر

فوائد صودا الخبز للبشرة - موضوع
صودا الخبز لتفتيح الشعر

تعتبر صودا الخبز أو المعروفة علمياً باسم بيكربونات الصوديوم من المواد الرافعة التي تكون على شكل مسحوق ناعم وأبيض اللون، فلها العديد من الفوائد والاستخدامات مثل مشاكل البشرة والشعر.
ومن المعروف أن البيكينج صودا تعد وسيلة جيدة لتفتيح لون الأسنان بشكل طبيعي، إلا أنه يمكن استخدامها مع الشعر أيضًا.
طريقة الاستخدام: اخلطى ملعقة كبيرة من البيكينج صودا مع كوب من الماء، وضعى الخليط على شعرك عن طريق توزيعه باستخدام فرشاة الأسنان لوضعه على كل خصلة من خصلات شعرك، ثم استخدمى مجفف الشعر الساخن لإسراع عملية التفتيح.

ملح البحر لتفتيح الشعر

%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%AD %D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1
ملح البحر لتفتيح الشعر

يعد ملح البحر من الطرق المميزة التي تساعد على تفتيح خصلات شعرك بكل سهولة، كل ما عليكِ فعله هو أن يكون شعرك مبللًا قبل استخدامه.تفتيح الشعر بملح البحر

طريقة الاستخدام : اخلطى معلقة كبيرة من ملح البحر مع ½ كوب من الماء الدافىء، ثم ضعيه على شعرك من 10 إلى 20 دقيقة، وسيعمل على تفتيح بصيلات شعرك بكل سهولة.

السابق
صبغات شعر البشرة الحنطية 2020 من وحي النجمات العربيات
التالي
الأبراج اليوم الأحد 26 يوليو \ تموز 2020 abraj.co | برجك اليوم 26\7\2020 | حظك اليوم 26-7-2020 الأحد

اترك تعليقاً