نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة

6 نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة

نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة، أطفالك جاهزون لبدء العام الدراسي، والتعبير عن الاستعداد هو شراء اللوازم المدرسية والتسوق لشراء ملابس جديدة. لكن لا تنس أن تحافظ على صحتهم حتى يكونوا مستعدين جسديًا لتحديات المدارس. اطلع على هذه النصائح لبداية صحية للعام الدراسي الجديد مع طفلك.

6 نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة

سوف نذكر في السطور التالية أهم نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة:

شاهد: كيفية إنقاص الوزن عند النساء 2023

غسل اليدين

الطريقة الأكثر فعالية لتجنب انتشار الجراثيم هي تشجيع الأطفال على غسل أيديهم. وللتأكد من أن الطفل قضى وقتًا كافيًا في هذه المهمة الصحية ، واطلب منه غناء أغنية الأبجدية أو “عيد ميلاد سعيد” من البداية إلى النهاية أثناء غسل الجبين والظهر واليدين وبين الأصابع. الصابون والماء أفضل ، عليك تذكير أطفالك وقت السعال أو العطس دائمًا في ثنايا المرفقين أو حتى الساعدين.

لا تنسى التطعيم

تأكد من أن طفلك قد تم تحصينه حتى تاريخه. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تتطلب كل حالة محددة التطعيمات على مستويات مدرسية مختلفة للأطفال الملتحقين بالمدارس العامة.

لا تسمح بعض المدارس للطلاب بالحضور دون التحقق من هذه التطعيمات. يوصى أيضًا بتطعيمات الإنفلونزا لجميع الأطفال في سن المدرسة ما لم يكن لدى الطفل حساسية من اللقاح أو مشكلة صحية قد تسبب مضاعفات من اللقاح.

شاهد: الكيتو دايت لانقاص الوزن 2023

جدولة الفحص من أهم نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة

سيضمن الفحص البدني السنوي أن طفلك يتمتع بصحة جيدة قبل العودة إلى المدرسة. هذا الاختبار مطلوب في العديد من المناطق التعليمية للطلاب الذين يرغبون في المشاركة في الألعاب الرياضية المدرسية مثل كرة القدم. تتطلب بعض الدول هذا الاختبار لرؤية الطلاب قبل دخول رياض الأطفال

أعد إنشاء الإجراءات الروتينية

قبل أسبوع على الأقل من بدء الدراسة ، يجب أن يعتاد أطفالك على عدد معين من ساعات النوم وفقًا لجداول النوم الأكثر تماشياً مع العام الدراسي. حان الوقت لهم للتوقف مرة أخرى عن ممارسة ألعاب الكمبيوتر ومشاهدة التلفزيون. ساعد طفلك على إجراء هذا الانتقال من خلال تشجيعه على القراءة أو ممارسة الألعاب الهادئة لمدة ساعة قبل الذهاب إلى الفراش.

شاهد: أفضل موديلات ملابس الحوامل 2023

السلطات حتى مع التغذية الجيدة

تستمر السمنة لدى الأطفال وترتفع ، إلى جانب مخاطر صحية أكبر للمصابين بها. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، يمكنك عكس هذا الاتجاه وتوفير خيارات وجبات صحية لأطفالك. وهذا يشمل وجبة الإفطار. الطلاب الذين يتناولون وجبة الإفطار مقابل أولئك الذين لا يأكلون هم أكثر انتباهاً أثناء الفصل. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الأطعمة الصحية مع الراحة الكافية أجسامهم على مكافحة العدوى.

تحقق من وجود قمل الرأس

هل تلاحظ أي حكة متكررة لطفلك في شعره؟ تأكد من أن طفلك لا يشارك الأمشاط والقبعات والملابس مع أي شخص ، ثم قم بإجراء فحص للرأس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، خاصة للأطفال الأصغر سنًا. في هذا الوقت من السنة

الانتباه من مسببات الحساسية من أهم نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة

يتزامن العام الدراسي الجديد مع موسم الحساسية. يحصل الأطفال المصابون بالحساسية على لقاحات ثلاثية في المدرسة ضد العث والغبار والعفن ، وقد تزدهر المواد المسببة للحساسية في الفصل الدراسي.

بالنسبة لبعض الأطفال ، يكون هذا على شكل سيلان في الأنف ، وعطس ، وسعال ، ودموع في العين. بالنسبة للآخرين ، يمكن أن تسبب هذه المواد المسببة للحساسية الربو أو تؤدي بشكل غير مباشر إلى التهابات الجيوب الأنفية.

كما أن تناول الطعام في الكافتيريا يمكن أن يمثل عددًا من المشاكل لمن يعانون من الحساسية تجاه الطعام.

شاهد: كيف تصبحين أماً جديدة ناجحة

تغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس

امنح طفلك مجموعة من المناديل الورقية ليحتفظ بها في مكتبه أو حقيبة ظهره ، وشجعه على السعال أو العطس في منديل ورقي يضعه في صندوق القمامة بعد الاستخدام ، واغسل يديه أو استخدم معقم اليدين.

إذا لم يتمكن من الوصول إلى المنديل في الوقت المناسب ، فذكر طفلك أن يسعل أو يعطس عند ثنية المرفق. لا تشارك زجاجات المياه أو الطعام أو المتعلقات الشخصية الأخرى علم طفلك هذه القاعدة البسيطة ، وإذا وضعت أي شيء في فمك ، احتفظ به لنفسك.

ساعد طفلك على تجنب أي شخص يعاني من عدوى قابلة للانتشار

قد يؤدي الاتصال المباشر مع صديق يعاني من مرض معدي ، مثل أثناء اللعب أو عند قضاء الليل خارج المنزل ، إلى انتقال العدوى إلى طفلك ، ثم الإصابة بالمرض.

النوم والطعام من أهم نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة

من المهم أن يتبع طفلك نظامًا غذائيًا صحيًا وهي من اهم نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة، وأن يحصل على قسط وافر من النوم ويتلقى التطعيمات المنتظمة ، بما في ذلك لقاح الإنفلونزا السنوي ، ولتجنب انتشار المرض في المنزل ، استخدم نفس النصيحة لجميع أفراد الأسرة.

استخدام مطهر اليدين من أهم نصائح للحفاظ على صحة طفلك في المدرسة

أعط طفلك مطهرًا لليدين يحتوي على الكحول ليحفظه في مكتبه أو حقيبة ظهره. ذكّره باستخدام المطهر قبل الوجبات الخفيفة أو الغداء وبعد استخدام أي كمبيوتر مشترك أو مبراة أقلام رصاص أو مبرد مياه أو عناصر أخرى شائعة. يمكنك أيضًا التبرع بمناديل مبللة معقمة للاستخدام العام.

تابعنا على: