80٪ من البنوك المركزية حول العالم تفكر في إضافة نسخة رقمية

80٪ من البنوك المركزية حول العالم تفكر في إضافة نسخة رقمية

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة استشارية ومحاسبة كبرى PwC أن 80٪ من البنوك المركزية حول العالم تفكر على الأقل في إضافة نسخة رقمية من حساباتها الوطنية العملات الورقية.

وأضافت الدراسة ، التي تقودها نيجيريا وتايلاند ، على التوالي ، أن هذه الأرقام تعكس كلاً من عملات البنوك المركزية بالتجزئة والجملة.

و يأتي ذلك في الوقت الذي يُظهر فيه “الارتفاع في الأصول المشفرة للقطاع الخاص” أنه مع تداول حوالي 190 مليار دولار وظهور “العملات المستقرة كمكمل لأنظمة الدفع الحالية” ، كما قال هايدن جونز ، المدير وكبير المتخصصين في سوق blockchain في PwC UK ، في موقعها العالمي.

 

البنوك المركزية

80٪ من البنوك المركزية حول العالم تفكر في إضافة نسخة رقمية
80٪ من البنوك المركزية حول العالم تفكر في إضافة نسخة رقمية

و دعا القائم بأعمال المراقب المالي للعملة مايكل هسو إلى أن تكون العملات المستقرة الخاصة قابلة للتشغيل المتبادل مع بعضها البعض ومع عملات البنوك المركزية الرقمية ، مشيرًا إلى أنها ستسهل الاستخدام الأوسع للدولار بدلاً من عملة ثابتة معينة مدعومة من قبل الشركات كعملة أساسية للتجارة و التمويل في مستقبل رقمي قائم على blockchain “.

التحليل الفني لبيتكوين وإيثريوم اليوم : تتماسك BTC قبل عطلة عيد الفصح

و المراقب المالي في OCC يريد أن تكون العملات المستقرة قابلة للتشغيل المتبادل مع عملات CBDC الأمريكية أعلنت مؤسسة Depository Trust and Clearing Corporation (DTCC) عن إطلاق مشروع CBDC جديد.

و هو يسعى إلى معرفة المزيد حول كيفية عمل تصميم رقمي بالدولار الأمريكي “في الولايات المتحدة الأمريكية للبنية التحتية للمقاصة والتسوية باستخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT).

و قد أصدر بنك التسويات الدولية (BIS) مجموعة ضخمة من التقارير التي تغطي خطط عملات البنوك المركزية في 26 من الاقتصادات الناشئة المتنوعة مثل الأرجنتين والفلبين ، بالإضافة إلى إسرائيل وإندونيسيا والهند.

و وجد التقرير أن الدافع الأساسي لتحركات اقتصادات السوق الناشئة نحو عملات البنوك المركزية الرقمية هو “تحقيق قدر أكبر من كفاءة نظام الدفع” ، مثل اقتصادات السوق المتقدمة.
و تشمل الاعتبارات المهمة الأخرى تعزيز المنافسة بين مقدمي خدمات الدفع (PSPs) ، وزيادة الكفاءة وتقليل تكاليف الخدمات المالية.
تابعنا على: