آخر الأخبار

الاتحاد العربي لأسواق رأس المال يتعاون مع الإمارات لإطلاق تحدي Blockchain المبتكر

تابعنا على:  

تحدي Blockchain – تعاونت وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة مع الاتحاد العربي لأسواق رأس المال (AFCM) لإطلاق تحدٍ يشجع شركات التكنولوجيا المالية على بناء نظام تحقق من “اعرف عميلك” (KYC) يعتمد على تقنية blockchain.

موثوقية البيانات في blockchain

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تحديًا للابتكار في السوق يتوقع من المشاركين بناء نظام بلوكتشين وظيفي اعرف عميلك (KYC).

التحدي ، وفقًا لـ AFCM ، مفتوح أمام شركات التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا “الجاهزة لريادة الأعمال” من المنطقة وحول العالم.

يتوقع من المشاركين إنشاء منصة “تضمن الشفافية والثبات” وفقًا لـ AFCM.

منصة KYC هذه ، بدورها ، “ستسمح للمؤسسات المالية بالتحقق من صحة البيانات المقدمة على منصة تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT).”

توضح بالتفصيل أسباب إطلاق المسابقة ، يشرح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وهو الهيئة الحاكمة للتبادلات وغرف المقاصة من جميع أنحاء المنطقة العربية ، سبب رغبته في أن تستند منصة KYC الفائزة إلى blockchain.

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

سيسمح Blockchain بجمع البيانات من العديد من مزودي الخدمة ذوي السمعة الطيبة في قاعدة بيانات واحدة آمنة من الناحية المشفرة.

يمكن أن يكون التحقق من “اعرف عميلك” باستخدام هذا النوع من البنية أسرع وأكثر أمانًا وفعالية من إجراءات التحقق الحالية.

وأضاف AFCM أنه من المرجح أن يوفر مثل هذا النظام أمانًا أفضل للبيانات من خلال ضمان وصول الأفراد المصرح لهم فقط إلى البيانات.

حل المشكلات باستخدام التقنيات التخريبية

وفقًا لمعايير التقييم ، فإن حل التكنولوجيا المالية المقترح “يجب أن يحل المشكلة باستخدام التقنيات التخريبية.”

يجب أيضًا أن يكون الحل المقترح متسقًا مع بيان المشكلة وأن يتوافق مع اللوائح المحلية.

ستتقدم خمس شركات فقط من شركات التكنولوجيا المالية إلى نهائي المسابقة ، والتي من المتوقع أن تنتهي في 29 مارس 2022.

بصرف النظر عن وزارة الاقتصاد الإماراتية ، فإن هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) ، الجهة المنظمة للأوراق المالية في الدولة ، مدرجة أيضًا كشريك استراتيجي آخر لـ AFCM لهذه المهمة.

تابع/ي ايضا : شبكة Cere و Polygon يطلقان منصة دافينشي NFT Content Monetization

السابق
مباراة ليفربول ضد انتر ميلان في دوري ربع نهائي دوري ابطال اوروبا
التالي
أبراج اليوم السبت 19-2-2022 ماغي فرح Abraj | حظك اليوم السبت 19\2\2022 | توقعات الأبراج السبت شباط | الحظ 19 فبراير 2022