آخر الأخبار

blockchain- إليك كل ما تريد معرفته عنه

تابعنا على:  

كشف الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بلاده بحاجة إلى اغتنام الفرص التي توفرها تقنية blockchain.

و في خطاب ألقاه في عام 2019 ، قال الزعيم الصيني إن blockchain كان اختراقًا مهمًا في الابتكار المستقل للتقنيات الأساسية نتيجة لهذا الخطاب ، تم رفع blockchain إلى أولوية وطنية للصين ، من بين تقنيات أخرى – مثل أشباه الموصلات – التي تحاول الدولة تعزيز قدراتها فيها.

منذ ذلك الحين ، وبدون الكثير من الدعاية والضجيج ، تقوم الصين ببناء منصة تهدف إلى تسهيل نشر تقنية blockchain للشركات إنها تسمى شبكة الخدمة المستندة إلى Blockchain (BSN).

أولاً ، ما هو blockchain؟

برزت Blockchain لأول مرة باعتبارها التكنولوجيا الأساسية لعملة البيتكوين المشفرة إنه دفتر الأستاذ الموزع للنشاط الذي يسجل المعاملات على شبكة البيتكوين.

و إنها لا مركزية ولا يوجد كيان واحد يمتلكها أو يديرها بدلاً من ذلك ، يتم صيانتها بواسطة شبكة من المشاركين الذين يشغلون أجهزة كمبيوتر متخصصة.

أكبر عملة رقمية تتجاوز رقمًا قياسيًا آخر

منذ ذلك الحين ، كان هناك العديد من التعريفات المختلفة لما يمكن أن تبدو عليه blockchain، قد تشير إليها بعض الشركات أو الحكومات على أنها تقنية دفتر الأستاذ الموزع، و يُستمد الكثير من ذلك مما إذا كانت blockchain عامة أو خاصة.

نعتقد أن تقنية blockchain قوية جدًا لدرجة أنها ستغير الإنترنت بالكامل وتقريباً كل بنية نظام تكنولوجيا المعلومات بالكامل.

و تسمح blockchain غير المصرح به – والمعروف أيضًا باسم blockchains غير الموثوق بها أو العامة – لأي شخص بالانضمام إلى blockchain وإجراء تغييرات عليه ، طالما أنهم يشغلون برنامجًا أو جهازًا معينًا.

على النقيض من ذلك ، فإن البلوكشين المرخصة عادة ما تكون خاصة وتسمح فقط لمشاركين معينين بالمشاركة في استخدامها.

لماذا نستخدم blockchain؟

يقول مؤيدو هذه التقنية أن blockchain يمكن أن يساعد في تحقيق الشفافية والسرعة للعمليات البطيئة والمكلفة عادة ، مثل تحويل الأموال عبر الحدود.

هناك جانب آخر مهم من تقنية blockchain وهو ما يسمى بالعقود الذكية هذه هي العقود ، المكتوبة في رمز ، والتي يتم تنفيذها تلقائيًا في حالة استيفاء شروط معينة يرى المؤيدون أن هذه العناصر أساسية في مجالات مثل تمويل التجارة.

قال ييفان هي ، الرئيس التنفيذي لشركة Red Date Technology ، لشبكة CNBC: نعتقد أن تقنية blockchain قوية جدًا لدرجة أنها ستغير الإنترنت بالكامل وكل بنية نظام تكنولوجيا المعلومات تقريبًا”.

و تعد شركة Red Date Technology أحد الأعضاء المؤسسين لشبكة الخدمة القائمة على Blockchain في الصين.

السابق
(FCA) تصدر تحذير يستهدف الأصول الرقمية
التالي
تعرف على الدولة التي تزن المدخرات بالعملات الرقمية