آخر الأخبار

تطلق منصة DeFi Aave الإصدار 3 بمقايضات متقاطعة من الأمام والوسط

تابعنا على:  

يركز أحدث إصدار من بروتوكول Aave على إدارة المخاطر وكفاءة رأس المال.

تخطو واحدة من أكبر منصات الإقراض المالي اللامركزي (DeFi) خطوة إلى الأمام يوم الأربعاء من خلال إطلاق التكرار الثالث ، أو “v3”.

أعلنت شركات Aave عن إطلاق Aave v3 على ستة بلوكشين مختلفة ، والسابعة ، وهي شبكة Ethereum mainnet ، المتوقعة في تاريخ غير محدد.

يأتي الإصدار بعد سلسلة من التصويتات في منتديات حوكمة Aave فيما يتعلق بالسلاسل التي سيعمل عليها البروتوكول الجديد ، بالإضافة إلى التصويت في ديسمبر على ترخيص تجاري لبروتوكول مصمم لمنع الانقسام.

وفقًا لمؤسس Aave Stani Kulekhov ، سيقدم الإصدار 3 عددًا من الميزات والآليات الجديدة المصممة لتحسين تجربة المستخدم وإدارة المخاطر وكفاءة رأس المال.

يمكن أن تساعد الترقية في ترسيخ Aave كسوق نقدي رائد. وفقًا لـ DefiLlama ، تعد Aave حاليًا ثاني أكبر مقرض بأكثر من 11 مليار دولار من حيث القيمة الإجمالية المقفلة (TVL) ، متخلفة فقط عن شركة Anchor القائمة على blockchain Terra بأكثر من 13 مليار دولار.

الميزات الرئيسية الجديدة هي “بوابات” عبر الشبكات ، وأسواق منعزلة تسمح للبروتوكول بمنافسة أفضل مع أقرانه دون إذن ، ووضع “عالي الكفاءة” الذي يسمح بالاقتراض بنسبة عالية من التكلفة إلى القيمة للأصول المختارة .

الإقراض عبر الشبكات

تعمل Aave حاليًا على Avalanche و Ethereum و Polygon مع عشرات من أصول الرافعة المالية وأسعار الفائدة المتغيرة في كل سلسلة.

إلى جانب أسعار الفائدة ، يمكن أن يختلف الطلب على السيولة اختلافًا كبيرًا بين الشبكات ، ويتوقع كوليخوف أن هذه الإيرادات والتقلبات في الطلب “تتسطح” مع إطلاق ميزة “البوابات” عبر السلسلة الجديدة.

البوابات هي ميزة تسمح للجسور المتقاطعة بسك الرموز المميزة وحرقها – الرموز المميزة التي تمثل الودائع في Aave.

ستقوم Bridges بصك “aTokens” الخاصة بـ Aave على سلسلة واحدة وحرقها على سلسلة أخرى ، مع الحفاظ على المحاسبة عبر سلاسل مختلفة ، مما يسمح للمستخدمين باستخدام موازنة العائد والاستراتيجيات الأخرى.

قال كوليخوف: “يمكنك الإيداع على mainnet [Ethereum] ، لكن الاقتراض من Polygon والاسترداد على Avalanche تحت الغطاء”.

أسواق منعزلة

بالإضافة إلى زيادة تنقل رأس المال ، فإن الإصدار 3 يبسط إلى حد كبير إدخال أشكال جديدة من الضمانات ، وإن كان ذلك مع فائدة مبسطة.

قال كوليشوف:

“يتعلق V3 بشكل أساسي بأمرين: الوعي بالمخاطر / التخفيف وكفاءة رأس المال”.

“فيما يتعلق بتخفيف المخاطر ، يمكننا في الواقع تقليل مخاطر الضمانات الجديدة التي تدخل النظام البيئي وما زلنا ندرجها ، ولكن مع تأثير محدود.”

تواجه Aave ضغوطًا متزايدة من منصات الإقراض مثل Euler و Kashi و Rari التي يمكنها تقديم خدمة أفضل للأصول طويلة الأجل أو الغريبة مع مجموعات الإقراض غير المصرح بها.

نتيجة لذلك ، يقدم الإصدار 3 “أسواقًا منعزلة” ، وهو خط أنابيب فعال يسمح لإدارة Aave بإدراج الأصول كضمان أسرع من العملية الحالية ، ولكن فقط كمصدر واحد للضمانات ، وليس كحزمة.

بالإضافة إلى ذلك ، في الأسواق المعزولة ، سيتم التحكم في حدود العرض من قبل DAO.

“بمرور الوقت ، مع نضوج هذا الأصل ، يمكنك زيادة السقوف وإيقاف نموذج العزل لأصول معينة في النهاية. وبالتالي ، فهو نوع من يسمح لك بتوسيع نطاق الأصول “، أضاف كوليخوف.

الكفاءة المرتبطة

أخيرًا ، الميزة التي يقول Kulechov إنه أكثر إثارة لها هي “وضع الأداء العالي” القادم.

ستتيح هذه الميزة للمستخدمين الاستفادة من نسب القرض إلى القيمة المرتفعة للغاية إذا اقترضوا على نفس الأصل الذي يقومون بضمانه – في بعض الحالات حتى 98٪ من القيمة الدائمة

تتضمن لقطة شاشة لوحة القيادة لهذه الميزة مشتقات الأثير (ETH) و ETH ، وعملة البيتكوين المغلفة (BTC) مثل wBTC و renBTC ، والعملات المستقرة.

قال كوليخوف:

“الفكرة الرئيسية هنا هي أنه بمجرد أن يكون لدينا أنواع مختلفة من العملات المستقرة – العملات المستقرة باليورو ، والعملات المستقرة بالجنيه – يمكنك بشكل أساسي تداول العملات الأجنبية على الشبكة”.

ومع ذلك ، فإن أحد المجالات التي لن يكون للإصدار 3 فيها تأثير هو التنفيذ المتوافق مع المؤسسات من Aave Arc.
“طبيعة سوق Aave Arc تجعله أكثر الأسواق مملًا. الأعضاء ، لا يريدون رؤية التغيير. يريدون رؤية مملة ، كل شيء يعمل بشكل جيد.

قال Kulechov ، بمجرد أن يصبح الإصدار 3 أكثر صحة ، سنكون قادرين على ترحيل البنية التحتية v3 إلى Arc.

تابع/ي ايضا : BBB تحذر من مخاطر العملات المشفرة المؤدية الي الاحتيال في نهاية المطاف

تابع/ي ايضا : كيفية إنشاء الملايين من الرموز غير قابلة للاستبدال NFT دون امتلاك عملة مشفرة

تابع/ي ايضا : قائمة إرثا ميتافيرس Ertha Metaverse على منصة ByBit

السابق
أسواق الأسهم الخليجية تتراجع للمرة الثانية على التوالي
التالي
تحركات كبيرة يشهدها الذهب والدولار