آخر الأخبار

تحصل إثيريوم Ethereum على تقنية Testnet محدثة لتوسيع نطاقها – وهي في الواقع تسبق الجدول الزمني بسنوات

تابعنا على:  

فعل zkSync ، وهو البروتوكول المسؤول عن تنفيذ منصات تحجيم Ethereum ، ما هو غير متوقع بالأمس من خلال الإعلان عن إصدار testnet لحزمة تراكمية صفرية المعرفة متوافقة مع Ethereum (zkEVM) قبل عدة سنوات من الموعد المحدد.

EVM هي البيئة التي تعيش فيها جميع محافظ وعقود Ethereum وهي مسؤولة عن تحديد قواعد السلسلة من كتلة إلى أخرى.

Testnet اول تطبيق لمجموعة ZK

تعتبر Testnet الجديدة أول تطبيق لمجموعة ZK قادر على العمل في بيئة إثيريوم Ethereum الكاملة وسيوفر نظرة ثاقبة حول كيف يمكن لتقنية المعرفة الصفرية أن توسع blockchains.

على مدار العامين الماضيين ، ذهبت مجموعات Ethereum في اتجاهين مختلفين لتوسيع نطاق الأساس ، تم تصنيفهما على أنهما متفائلان وغير معنيين بالمعرفة.

اكتسبت كلتا التقنيتين بعض القوة ، حيث كانت Arbitrum هي أفضل شبكة Optimism معروفة ، وتستفيد DyDx من تقنية ZK لتطبيقها التجاري ذي الرافعة المالية.

مثل DyDx ، ركزت مجموعات ZK بشكل تاريخي على تقديم نوع واحد من التطبيقات لكل سلسلة لأن بيئة إثيريوم Ethereum الكاملة التي تقدم عقودًا ذكية مخصصة ستكون معقدة للغاية من الناحية الحسابية.

حتى الآن ، كانت الحلول الوسط تميل إلى تفضيل التحكيم والتفاؤل.

zkSync لديه الآن القدرة على تسوية الملعب.

حاليًا ، يمكن أن توفر Optimism Rollups بيئة واحدة قابلة للإنشاء حيث يمكن للمستخدمين استخدام تطبيقات تتراوح من أسواق NFT مثل OpenSea إلى بروتوكولات الإقراض مثل Aave على الشبكة الرئيسية.

ستنشئ zkEVM تجربة نهائية مماثلة للمستخدمين الذين لديهم رسوم معاملات أقل وإكمال شبه فوري ، مما يلغي الحاجة إلى فترات السحب لمدة أسبوعين المرتبطة بالتجميع المتفائل.

تعد مجموعات ZK حسابية مكثفة وعبئًا على العقد التي تحاول حل مشكلة التحقق من صحة المعرفة الصفرية ، لكن يمكنهم نشر حالة الشبكة إلى Ethereum بجزء بسيط من تكلفة التراكمية المتفائلة.

وفقًا لـ L2Fees.Info ، تقدم zkSync و Loopring حاليًا رسوم معاملة تبلغ 1/200 من سعر mainnet.

في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت تكلفة التجارة في البورصة اللامركزية لمستخدمي الطبقة الأساسية من Ethereum تزيد قليلاً عن 90 دولارًا ، بينما دفع مستخدمو Loopring و zkSync ما بين 0.45 دولار و 0.68 دولار.

إذا كان بإمكان zkEVM تقديم رسوم مماثلة لمجموعات ZK الأخرى ، فيمكن التخفيف من مشكلات التوسع في Ethereum في وقت أقرب مما هو متوقع.

ستتمكن تطبيقات Ethereum الأصلية من ترحيل العقود المستندة إلى Solidity بسهولة وتقديم مجموعة كاملة من المنتجات برسوم منخفضة مدعومة بأمان Ethereum.

في حين أن رسوم المعاملات المنخفضة تعد جزءًا مهمًا من blockchain القابل للتطوير ، فإن هذا مهم فقط إذا كانت السلسلة قادرة على استضافة التطبيقات التي تدفع طلب المستخدم.

من الناحية النظرية ، سيكون zkEVM قادرًا على استضافة التطبيقات الشائعة في الصناعة دون المساس بالسيولة أو اللامركزية أو عروض المنتجات.

تابع/ي ايضا : هل عمليات الإنزال الجوي Airdrop للعملات المشفرة و ICO هي نفس الشيء؟ وكيف تتجنب حيل الإنزال الجوي Airdrop؟

السابق
هل عمليات الإنزال الجوي Airdrop للعملات المشفرة و ICO هي نفس الشيء؟ وكيف تتجنب حيل الإنزال الجوي Airdrop؟
التالي
ما سبب هبوط أسعار الذهب والفضة الآجلة؟