آخر الأخبار

(FCA) تصدر تحذير يستهدف الأصول الرقمية

تابعنا على:  

كشفت هيئة السلوك المالي (FCA)، عن إصدارها لأكبر جهة تنظيمية للسوق المالي في المملكة المتحدة ، تحذيرًا آخر يستهدف الأصول الرقمية، حيث أكدت الهيئة على أنها لا تملك إشرافًا تنظيميًا على استثمارات الأصول الرقمية ، وبالتالي لا يمكنها توفير حماية للمستثمر.

وبينما رفضت هيئة السلوك المالي (FCA) ذكر مجرمين محددين، ذكرت أن التذكير كان ضروريًا بسبب عدد متزايد من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بالعملات الرقمية وصرف العملات الأجنبية.

و لا توجد حماية للمستهلكين لأولئك الذين يشترون أي أصول تشفير و NFT ، وهم ليسوا محميون FSCS، ونتيجة لذلك ، إذا قمت بشراء أصول تشفير ، فيجب أن تكون مستعدًا لخسارة كل الأموال التي تستثمرها”.

و حذرت هيئة السلوك المالي (FCA) شركات العملات الرقمية من الالتزام بإرشادات المملكة المتحدة للإعلان عن عروضها، حيث يجب أن تنص جميع المعلومات المتعلقة بالعملة الرقمية بوضوح على أن أصول العملة الرقمية ليست محمية بموجب خطة الحماية المالية في المملكة المتحدة.

وأضافت FCA” يجب أن تلتزم أصول التشفير التسويقي بالإرشادات التي وضعتها هيئة معايير الإعلان (ASA) وأن تنص على أن أصول التشفير لا تخضع لرقابة هيئة السلوك المالي”.

هل تقوم هيئة السلوك المالي (FCA) بمطاردة صناعة العملات الرقمية؟

(FCA)

التحذير هو إضافة إلى سلسلة من إرشادات “حذار المستثمر” التي تضعها هيئة السلوك المالي (FCA) في صناعة العملات الرقمية.

الاتحاد العربي لأسواق رأس المال يتعاون مع الإمارات لإطلاق تحدي Blockchain المبتكر

و في السابق فقد نبهت هيئة السلوك المالي (FCA ) المستثمرين إلى عدم وجود موافقة لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) المسجلين لديها لتشغيل ماكينة الصراف الآلي للعملة الرقمية.

كما وجهت أيضًا VASPs التي تشغل أجهزة الصراف الآلي للعملة الرقمية لإغلاق النشاط غير القانوني أو الاستعداد لمواجهة إجراءات الإنفاذ، و حذر إشعار آخر مؤخرًا   الجمهور من احتمال دخول Binance غير قانوني إلى سوق الدولة،و وجهت هيئة السلوك المالي الفيدرالي (FCA ) بإغلاق Binance العام الماضي.

ووسط الإشعارات ، أنشأت هيئة السلوك المالي (FCA) مؤخرًا قسمًا للإشراف على العملات الرقمية، وهي تتطلع إلى  تعيين رئيس قسم لقيادة “نهج المنظم للتدخلات التنظيمية” في صناعة العملات الرقمية.

(FCA) تصدر تحذير يستهدف الأصول الرقمية
(FCA) تصدر تحذير يستهدف الأصول الرقمية

و اجتذبت إجراءات FCA اهتمام خبراء الصناعة، في حديثه مع Financial Times ، قال كبير مستشاري السياسات في شركة Elliptic لتحليل blockchain ، Mark Aruliah ، إن FCA بحاجة إلى المزيد من الخبرة في التعامل مع الصناعة.

و لاحظت Aruliah ، التي كانت في السابق اختصاصية فنية في FCA ، أن هناك فرقًا ملحوظًا في معاملة FCA للشركات التقليدية وشركات العملات الرقمية وأشار إلى أن هذا الاختلاف يجب إزالته بسرعة ، خاصة وأن المملكة المتحدة تتطلع إلى أن تصبح مركزًا للعملة الرقمية.

تعرف على تأثير الحظر المقترح على شركات العملات الرقمية
(FCA) تصدر تحذير يستهدف الأصول الرقمية
السابق
تعرف على تأثير الحظر المقترح على شركات العملات الرقمية
التالي
blockchain- إليك كل ما تريد معرفته عنه