آخر الأخبار

يحذر بنك Goldman Sachs من أن البيتكوين معرضة بشكل متزايد لارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية مع تزايد التبني السائد

تابعنا على:  

حذر بنك الاستثمار العالمي Goldman Sachs من أن عملة البيتكوين أصبحت أكثر عرضة لارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية حيث أصبحت العملة المشفرة مقبولة على نطاق واسع.

أوضح المحللون في Goldman أنه “على مدار العامين الماضيين ، نظرًا لأن عملة البيتكوين أصبحت مقبولة على نطاق واسع ، فقد ازداد ارتباطها بأصول الماكرو”.

يحذر بنك Goldman Sachs من أن Bitcoin معرضة بشكل متزايد لارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية

يوم الخميس ، أصدر بنك الاستثمار العالمي Goldman Sachs مذكرة بحثية توضح بالتفصيل ضعف Bitcoin المتزايد أمام رفع أسعار الفائدة الفيدرالي.

أوضح زاك باندل ، الرئيس المشارك لاستراتيجية الصرف الأجنبي بالبنك ، ومحلل الصرف الأجنبي إيزابيلا روزنبرغ أنه مع زيادة اعتماد البيتكوين السائد ، يزداد تعرض العملة المشفرة لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وصفوا:

على مدار العامين الماضيين ، حيث أصبحت عملة البيتكوين مقبولة على نطاق واسع ، ازداد ارتباطها بأصول الماكرو.

لاحظ المحللون أن عائدات السندات المرتفعة قد أثرت على أسهم شركات التكنولوجيا في الأسابيع الأخيرة ، حيث انخفض مؤشر ناسداك 100 بأكثر من 13٪ على أساس سنوي:

“من المحتمل أن تكون عملة البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى قد تضررت من نفس القوى … هذه الأصول لن تكون محصنة ضد عوامل الاقتصاد الكلي ، بما في ذلك تشديد السياسة النقدية من قبل البنك المركزي “.

تتوقع الأسواق الآن أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خمس مرات هذا العام. يعتقد بنك جولدمان ساكس أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكنه رفع أسعار الفائدة في كل اجتماع هذا العام.

لم يقدم بيان من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) عقب اجتماع الأسبوع الماضي وقتًا محددًا لحدوث الزيادة ، على الرغم من وجود مؤشرات على أنه قد يحدث مباشرة بعد اجتماع مارس.

علق محللو جولدمان أيضًا:

بمرور الوقت ، قد توفر المزيد من التطورات في تقنية blockchain ، بما في ذلك التطبيقات في metaverse ، رياحًا خلفية طويلة الأجل لتقييم بعض الأصول الرقمية.

صرح Goldman Sachs مؤخرًا أن metaverse يمكن أن يجلب 8 تريليون دولار. وبالمثل قدر بنك الاستثمار المنافس مورغان ستانلي الحجم المماثل للميتافيرس.

في وقت سابق من هذا الشهر ، توقع Goldman Sachs أن تصل قيمة البيتكوين إلى 100000 دولار مع استمرار العملة المشفرة في الاستحواذ على حصة الذهب في السوق.

وفي الوقت نفسه ، حذر أكبر بنك في سويسرا ، UBS ، من شتاء العملة المشفرة وسط توقعات برفع أسعار الفائدة ولوائح بنك الاحتياطي الفيدرالي.

في وقت كتابة هذا التقرير ، كان يتم تداول Bitcoin بسعر 37502 دولارًا بناءً على بيانات من أسواق Bitcoin.com.

ارتفعت العملة المشفرة بنسبة 6.6٪ في الأيام السبعة الماضية ولكنها انخفضت بنسبة 20.5٪ في آخر 30 يومًا. ومع ذلك ، فإنه لا يزال مرتفعًا بنسبة 9.8٪ لهذا العام.

أظهر تقرير حديث صادر عن Crypto.com أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد حاملي العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم المليار شخص هذا العام.

السابق
منذ سبتمبر.. الذهب يوشك على تسجيل أسوأ أداء شهري
التالي
Apple على Metaverse لنرى إمكانات كبيرة ونستثمر ويقول الرئيس التنفيذي تيم كوك نحن مهتمون جدًا بهذا