عملات رقمية

ما هو عرض التبادل الأولي (IEO) وعلاقته بمشاريع تشفير العملات الرقمية؟

تابعنا على:  

غالبًا ما يتم الاحتفاظ بـ IEO عندما يريد مشروع تشفير جديد إطلاق منتج العملة المشفرة أو blockchain الخاص به ، ولكن هذا يتطلب رأس مال استثماري كبير.

يختلف (IEO) عن العرض الأولي للعملة (ICO) من حيث أنه أصبح ممكنًا من خلال تبادل العملات المشفرة مثل Binance. يمكن للمشاريع جمع الأموال باستخدام قاعدة عملاء البورصة والبدء في تداول الرموز الخاصة بهم بعد ذلك بوقت قصير.


الآلاف من مشاريع العملات المشفرة و blockchain موجودة أو قيد التطوير. تتطلب معظم المشاريع نوعًا من الحوافز المالية لإبقاء المطورين والمساهمين مشاركين. لا يمكن لجميع المشاريع الاعتماد على التبرعات أو المساهمات من أصحاب الأصول السخية. في أغلب الأحيان ، سيكون هناك حاجة إلى تمويل خارجي عاجلاً أم آجلاً.

هناك العديد من الطرق المختلفة للمطورين لزيادة رأس المال. قد يستغرق البحث عن تمويل من أصحاب رؤوس الأموال (أصحاب رؤوس الأموال المغامرة) وقتًا طويلاً ، مع نتائج قليلة أو معدومة.

من الممكن أيضًا سك عملات المشروع قبل إطلاقها – المعروفة باسم “التعدين المسبق” – وتخزينها في الخزانة ، ولكنها غالبًا ما تواجه انتقادات من المجتمع.

غالبًا ما يكون اختيار IEO خيارًا مثيرًا للاهتمام إذا كان لدى المطور خارطة طريق وملتزم بتحقيق رؤية المشروع.

ما هو IEO؟

كما يوحي الاسم ، يتضمن عرض التبادل الأولي (IEO) استخدام تبادل العملات المشفرة لجمع الأموال لمشروع جديد. عادة ما يتم تداول الأصول على هذه المنصات ، ولكن هذا يحدث عادة فقط بعد أن يجمع المطورون الأموال لإطلاق مشاريعهم.

بمساعدة IEO ، يمكن للمستثمرين المحتملين شراء هذه الأصول قبل دخولهم السوق. من خلال البورصة التي تسهل بيع الرموز المميزة ، سيتمكن المستخدمون المسجلون الذين قدموا معلومات “اعرف عميلك” الخاصة بهم من شراء الرموز قبل بدء التداول في السوق المفتوحة.

نظرًا لأن IEO يعزز التبادل ، يجب على الشركات الناشئة التي تسلك هذا الطريق أن تأخذ خطة عملها على محمل الجد. في معظم الحالات ، يتم فحص عرض IEO من قبل البورصة المشاركة. بمعنى ما ، تعرض البورصات سمعتها للخطر بالنسبة لكل IEO يقررون تقديمه.

كيف يتم تنظيم IEO؟

على الرغم من أن تقنية blockchain جديدة نسبيًا ، إلا أن هناك الآلاف من الشركات الناشئة والشركات المشفرة. يتنافس الكثير منهم لجذب المستثمرين المحتملين من خلال ICO أو IEO.

عندما يقرر مطورو مشروع العملة المشفرة أنهم يريدون تنظيم IEO ، فهناك إجراء معقد يجب اتباعه قبل أن يتم جمع الدولار الأول.

هناك العديد من المتطلبات التي يتعين على فريق المشروع الوفاء بها. يعد وجود نموذج عمل قوي وأعضاء فريق متمرسين وحالة استخدام تقنية قابلة للتطبيق وتوفير مستند تقني أمرًا بالغ الأهمية. يشبه تنظيم IEO إعلان التزامه بالنجاح على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك ، يتعين عليهم تحديد ما إذا كان عرضهم الأولي للتبادل سيكون قاسيًا أم ضعيفًا. يضمن الحد الأقصى الثابت عدم إمكانية استثمار أكثر من مبلغ معين من المال. يحدد الغطاء الناعم الهدف الأولي الذي يجب تحقيقه ، ولكنه يسمح بمزيد من الاستثمار بعد ذلك.
بمجرد اتخاذ هذه القرارات ، حان الوقت لاختيار منصة التبادل لـ IEO. ساعد Binance Launchpad عشرات المشاريع على تلبية احتياجات رأس المال الاستثماري. تتضمن بعض الأمثلة BitTorrent (BTT) و Band Protocol (BAND) و Axie Infinity (AXS) و Alpha Finance Lab (ALPHA) و WazirX (WRX). كما أنشأت بورصات أخرى منصات IEO الخاصة بها ، ولكل منها مزاياها ومتطلباتها وعيوبها المحتملة.

لماذا تقوم مشاريع blockchain بتشغيل IEO

قد يكون جمع الأموال لمشروعات التشفير أو blockchain الجديدة أمرًا صعبًا للغاية. كما هو الحال في أي صناعة أخرى ، هناك منافسة قوية للغاية تحاول جذب المستثمرين. لا ينجح الجميع في جذب رأس المال الاستثماري بالطرق التقليدية.

يمكن أن يكون IEO مفيدًا لأنه يلبي احتياجات حاملي العملات المشفرة الحاليين. بالنظر إلى الكيفية التي يساعد بها التبادل المشارك على زيادة مصداقية مشروع جمع الأموال ، توجد درجة معينة من المصداقية. في النهاية ، تهدد البورصة سمعتها من خلال تسهيل IEO.

ومع ذلك ، يجب على الجميع إجراء بحث شامل خاص بهم قبل تقديم أي التزامات مالية.

بالنسبة للمشاريع التي تتطلع إلى جمع الأموال باستخدام البورصة ، يعد IEO خيارًا قويًا. يتم بيع معظم عروض التبادل الأولية بسرعة كبيرة ، اعتمادًا على رؤية المشروع وحالات الاستخدام. سيتم أيضًا إدراج رمز المشروع في البورصة بعد نهاية البيع.

IEO مقابل ICO

على الورق ، قد يبدو مفهوم IEO مثل ICO. خلال فقاعة 2017-2018 ICO ، عقدت Ethereum ICO يوميًا.

نجحت العديد من المشاريع في جمع ملايين الدولارات ، على الرغم من وجود العديد من العروض المضللة وعمليات الاحتيال المباشرة.

نظرًا لعدم وجود أي شخص “لاختبار” العرض الأولي للعملة بشكل علني ، فقد تحول المفهوم في النهاية إلى IEO ، والذي يعتبره الكثيرون أكثر موثوقية.

تم العثور على العديد من ICO ينتهك قوانين الأوراق المالية الأمريكية ، مما أدى إلى دعاوى قضائية مختلفة واسترداد الأموال للمستثمرين.

تنطوي المشاركة في ICO على مخاطر أكبر بكثير. كان على المستثمرين إرسال عملات البيتكوين أو الأثير إلى عقد ذكي أو موقع ويب ويأملون أن يتلقوا الرموز المميزة.

يمكن لأي شخص لديه معرفة أساسية بالعقود الذكية ومهارات تطوير الويب إنشاء موقع ويب رائع بخريطة طريق واعدة والبدء في جمع الأموال.

كان هذا بعيدًا عن المثالية وحمل مخاطرة كبيرة لأي شخص يستثمر في ICO.

تخفف IEOs هذه المخاطر إلى حد كبير. يرسل المستثمرون الأموال من خلال محافظ الصرف ، وليس مباشرة إلى المشروع.

كما أن المشاريع أو الفرق غير الشريفة التي لديها القليل من الحس التجاري لن تكون قادرة على إجراء IEO ناجح بسبب المتطلبات الصارمة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن IEOs لديها مخاطر أقل ومزيد من المرونة مقارنة بـ ICO. يتم ضمان إدراج الرموز في البورصة المنظمة لعملية البيع. هذا يسهل على المستثمرين الخروج من مراكزهم إذا شعروا بالحاجة إلى ذلك.

مخاطر وفرص IEO

على الرغم من أن كل IEO يتم التحقق منه من خلال بورصة مشاركة ، فلا يوجد استثمار بدون مخاطر. من الممكن ألا يتمكن مشروع جمع التبرعات من تحقيق رؤيته. يمكن أن يؤثر هذا غالبًا على سعر الرمز المميز ، بغض النظر عن قيمته خلال IEO.

مع ذلك ، يمكن أن توفر IEOs أيضًا فرصًا استثمارية مربحة. القدرة على شراء الرموز المستقبلية مقدمًا ، مع العلم أنه سيتم تسعيرها في الأسواق ذات السيولة الجيدة ، يمكن أن تخلق بعض الفرص. ومع ذلك ، لن ترتفع قيمة جميع توكنات IEO بعد أن تبدأ التداول.

ساعد تردد IEO المنخفض في التخلص من بعض مشاريع العملات المشفرة و blockchain الأقل جاذبية. ومع ذلك ، لا يمكن الاعتماد على أي من الطريقتين ، ولكن يبدو أن IEO يسير على الأقل في المسار الصحيح.

لا تعني حقيقة وجود IEOs أنه يجب على الجميع الاستثمار في هذه العروض. من المستحسن أن تقوم دائمًا بالعناية الواجبة الخاصة بك ، بغض النظر عن كيفية سعي الشركات والمشاريع لجمع الأموال. الاستثمار في IEO له مزاياه ، ولكن لا يمكن تجاهل المخاطر.

السابق
ما مقدار ما تملكه تسلا من العملة الكبرى (بيتكوين) حتى الآن؟
التالي
اسرار شبكة البلوكشين Blockchain network واكثر المزايا والعيوب شيوعاً