آخر الأخبار

ما هو عرض اللعبة الأولي (IGO) وعلاقته بمستثمري التشفير؟

تابعنا على:  

مع ظهور GameFi ، اكتسب عرض اللعبة الأولي (IGO) شعبية بين مستثمري التشفير. يتيح لك IGO شراء رموز لعبة NFT أو blockchain مسبقًا في مرحلة مبكرة من التطوير.

عادة ما يتم تنظيم IGOs ​​من خلال منصات الإطلاق. بشكل عام ، عند الاستثمار من خلال لوحات الإطلاق ، يجب على المشاركين قفل رمز النظام الأساسي لفترة محددة. اعتمادًا على المشروع ، يمكن للمشاركين الوصول المبكر إلى رموز اللعبة أو NFTs.

في بعض الحالات ، يمكن تداول الرموز المميزة و NFT المستلمة من IGOs ​​خارج النظام البيئي للألعاب في البورصات اللامركزية ومنصات تداول NFT.

كيف يعمل IGO؟

عرض اللعبة الأولي هو طريقة لزيادة رأس المال لمشاريع ألعاب blockchain. يشبه هذا العرض الأولي للعملة (ICO) ، ولكن بالإضافة إلى الرموز المميزة للعملات المشفرة ، يمكن لأعضاء IGO الوصول مبكرًا إلى الأصول داخل اللعبة ، مما يدعم تطوير اللعبة في وقت مبكر.

غالبًا ما تتضمن الأصول التي تقدمها IGOs ​​الصناديق الغامضة والشخصيات والجلود والإكسسوارات والأسلحة وعناصر أخرى. في معظم الحالات ، هذه هي NFTs المطلوبة للوصول أو اللعب.

هناك العديد من لوحات بدء تشغيل IGO في السوق حاليًا بما في ذلك Binance NFT و BSCPad و TrustSwap و EnjinStarter. قاذفات مختلفة لها إعدادات مختلفة لـ IGOs ​​، ولكن عادة ما يطلب من المستثمرين شراء رمز منصة الإطلاق الخاصة بهم للمشاركة.

خذ IGOs ​​على Binance NFT على سبيل المثال: يجب أن يكون لدى المستثمرين مبلغ معين من BNB في محفظة Binance الخاصة بهم ليكونوا مؤهلين للمشاركة.

بعد شراء الرموز الضرورية ، يتعين على المشاركين حظرها في المجمع لفترة معينة. اعتمادًا على خوارزمية التوزيع ، سيحصلون بعد ذلك على رمز المشروع أو NFT اعتمادًا على عدد الرموز المميزة المقفلة.

تستخدم Binance NFT آلية اشتراك لتحديد الفائزين بحيث يمكن لجميع المشاركين الحصول على فرصة متساوية لتلقي أصول IGO NFT. في بعض الأحيان ، يُطلب من المشاركين الاحتفاظ برموز اللعبة أو NFTs المشتراة أو المراهنة عليها لفترة من الوقت قبل أن يتمكنوا من تداولها في السوق.

الاختلافات بين IGO و ICO و IEO و IDO

ما هو عرض اللعبة الأولي (IGO) وعلاقته بمستثمري التشفير؟

هناك عدة طرق لجمع الأموال في عالم التشفير. بعض من أكثرها شيوعًا هي عرض العملة الأولي (ICO) وعرض التبادل الأولي (IEO) وعرض DEX الأولي (IDO). كلها تشبه طرق التمويل الجماعي ، ولكن هناك اختلافات معينة في طريقة عملها.

طرح العملة الأولي (ICO)

كان العرض الأولي للعملة (ICO) هو النهج الأول لجمع الأموال في العملة المشفرة. يسمح هذا لفرق مشروع blockchain بجمع الأموال من خلال استخدام العملات المشفرة. تم استخدام طريقة ICO بواسطة Ethereum في عام 2014 وكانت وسيلة تمويل جماعي شائعة جدًا حتى أوائل عام 2018.

يمكن أن تقدم أحداث ICO للمشاريع طريقة فعالة للحصول على الدعم المالي في وقت مبكر من التنمية. يمكنك قراءة المزيد عن ICO في ما هو ICO (عرض العملة الأولي)؟ مقالة – سلعة.

عرض التبادل الأولي (IEO)

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين العرض الأولي للتبادل (IEO) والعروض الأخرى في أن IEO لا يتم استضافته بواسطة فريق المشروع مباشرةً ، ولكن ضمن تبادل العملة المشفرة. يمكن للشراكات مع بورصات العملات المشفرة ذات السمعة الطيبة أن تفيد كلاً من المشروع والمشاركين في IEO.

في معظم الحالات ، يجب فحص المشاريع بدقة قبل إدراجها في البورصة. يمكن لفريق المشروع المسؤول عن IEO أيضًا توسيع نطاق الوصول إلى مستخدمي التبادل. يعد Binance Launchpad مثالًا شائعًا لمنصة IEO.

عرض Dex الأولي (IDO)

عرض Dex الأولي (IDO) هو ICO مدرج في التبادل اللامركزي (DEX). تم إنشاء IDOs لمعالجة أوجه القصور في نماذج ICO و IEO. على سبيل المثال ، نظرًا لإطلاق الرمز المميز للمشروع في DEX ، فعادة ما يكون سرد المشاريع أرخص مقارنة بـ IEO.

توفر IDO أيضًا سيولة فورية للرموز ، مما يعني أنه يمكن وضع الرموز المميزة فورًا تقريبًا بعد اكتمال IDO.

ومع ذلك ، نظرًا لأن IDOs يتم تشغيلها بواسطة DEX ، فإنها لا تخضع دائمًا لعملية العناية الواجبة الصارمة. يمكن أن يزيد هذا من المخاطر الإجمالية لأن بعض مشاريع IDO قد تكون ذات جودة رديئة أو سمعة مشكوك فيها. يجب أن تكون حذرًا أيضًا مع عمليات الاحتيال ، حيث تبين أن العديد من IDOs مشاريع احتيال تهرب بأموال المستثمرين.

نصائح للمشاركة في IGO

كما هو الحال مع أي استثمار ، ليس هناك ما يضمن أن IGOs ​​ستحقق ربحًا. قبل ارتكاب أي IGO ، يجب عليك دائمًا DYOR والنظر في المخاطر المحتملة.
على سبيل المثال ، يمكنك التحقق من موقع ويب مشروع اللعبة أو وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كانت هناك خارطة طريق أو خارطة طريق واضحة للتطوير. يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان المشروع مدعومًا من قبل مستثمرين أو شركاء مرموقين.

كيف تشارك في IGOs ​​على Binance NFT؟

يمكنك المشاركة في IGOs ​​على Binance NFT لتلقي أصول حصرية داخل اللعبة ومجموعات NFT من مجموعة متنوعة من المشاريع داخل اللعبة.

تستخدم Binance NFT آلية اشتراك فريدة لضمان حصول جميع المستخدمين على فرصة متساوية للمشاركة في IGO. سيعتمد التخصيص النهائي لـ NFT على خوارزمية اختيار عامة ويمكن التحقق منها.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Binance الخاص بك وانتقل إلى صفحة Binance NFT الرئيسية. انقر فوق لافتة مشروع IGO الذي تريد المشاركة فيه.
  2. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاشتراك حيث يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل المشروع. لكي تكون مؤهلاً ، تحتاج إلى الحفاظ على حد أدنى من المعروض من عملة BNB.
  3. لدى Binance IGO أربع مراحل: الإعداد والاكتتاب والتسوية والتوزيع. راجع مقال الأسئلة الشائعة هذا للحصول على مزيد من التفاصيل حول ما عليك القيام به في كل خطوة.
    تقدم IGOs ​​لمطوري الألعاب طريقة مبتكرة لتمويل مشاريعهم من خلال استخدام تقنية blockchain. بينما يمكن أن تكون IGOs ​​وسيلة جيدة للمستثمرين لدعم مشاريع الألعاب في وقت مبكر ، إلا أنها تنطوي أيضًا على مخاطر مالية كبيرة. يجب عليك دائمًا بذل العناية الواجبة قبل المخاطرة بأموالك.
السابق
فايرفوكس Mozilla تعلق التبرع بالعملات المشفرة بعد تقديم الشكاوى واعتبارات التأثير البيئي
التالي
العملات الرقمية تشهد هبوط عنيف غير مسبوق.. ما السبب؟