شهر رمضان 2019

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2019 ، نستمر معكم في تقديم أدعية أيام الشهر المبارك لكل يوم، واليوم نقدم إليكم دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان المبارك، وبذلك نكون أوشكنا على الانتهاء من أيام المغفرة، “فأوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار”.

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان – مكتوب

روى عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه، عَنِ رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:

اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ“.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

يذكر أن لهذا الدعاء فضل كبير وعظيم، فيذكر أنه قد قيل أن مَنْ دَعَا بِهذا الدعاء قد أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ، وينم ذلك عن مدى فضل هذا الدعاء، فيجب أن نحرص على الإكثار من الأذكار والأدعية المباركة في هذا الشهر الكريم.

أدعية مفضلة في شهر رمضان المبارك

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَحمتك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرآنِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.

أيام المغفرة في شهر الخيرات

يستحب في تلك الأيام المباركة من هذا الشهر الكريم أن يتم الإكثار من الاستغفار والدعاء، رغبة في التقرب من الله.

فقد رُوي عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال: “إن الله تعالى ينزل كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الأخير فيقول: هل من تائبٍ فأتوب عليه؟! هل من مستغفرٍ فأغفر له؟! هل من سائلٍ فيعطَى سؤلَه؟! حتى يطلع الفجر”.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان مصور
دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان مصور
السابق
دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به
التالي
إطلاق قناة تايم سبورت لبث كأس أمم إفريقيا .. تعرف على ترددها