شهر رمضان 2019

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2019 ، انتهت أيام الرحمة لتبدأ أيام المغفرة في شهر رمضان الكريم، الأيام المليئة بالأجواء الروحانية المميزة، فيسارع العباد إلى التقرب من الله، والإكثار من عمل الخير ابتغاء لوجه الله تعالى، فيزيد حماس جميع المسلمين في هذا الشهر وتلك الأيام، ورغبتهم في التضرع والخشوع إلى الله.

واجبات المسلم في شهر رمضان المبارك

فيجب على المسلم أن يحرص في هذا الشهر الكريم على الإكثار من الصلوات والزكاة، والأذكار والتسبيح، والاستغفار، فيجب أن يحرص الصائم على التقرب من الله في مختلف الأوقات خلال الشهر المبارك ليلًا ونهارًا، ركوعًا وسجودًا، وذلك حتى ينال قدر الإمكان الثواب المضاعف، فيجب على الصائم أن يخلص نيته لله عز وجل.

كما لابد أن يحرص المسلمون في تلك المناسبة الدينية العظيمة على صلة الرحم، ويجب أن يتوقف عن كل ما يغضب رب السماوات والأرض كعدم الالتزام بالصلاوات في أوقاتها، وعقوق الأهل، والكذب والغيبة، فيجب أن يبتعد المسلم عن كل ما يغضب الله ورسوله.

دعاء اليوم الحادى عشر من شهر رمضان – مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه، عَنِ الرسول صل الله عليه وعلى آله وسلم:

اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ“.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

ثواب وفضل دعاء الحادي عشر من شهر رمضان المبارك

ويعد هذا الدعاء واحد من أجمل الأدعية التي تحمل في طياتها الكثير من الفضل والمعاني الرائعة، وله ثواب وفضل كبير، فمن المستحب أن يتم الإكثار من الدعاء على مدار اليوم بطوله.

فقد قيل: “مَنْ دَعَا بِهِ كُتِبَ لَهُ حِجَّةٌ مَقْبُولَةٌ مَعَ رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم، وَ عُمْرَةٌ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ عليهم السلام أجمعين، وَ كُلُّ حِجَّةٍ مَعَهُ صلى الله عليه و آله تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ حِجَّةٍ مَعَ غَيْرِهِ، وَ كُلُّ عُمْرَةٍ مَعَهُمْ عليهم السلام تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ عُمْرَةٍ مَعَ غَيْرِهِمْ”.

ويجب أن يحرص جميع المسلمين على الإكثار من الدعاء لكون أيامه ذات فضل كبير مستجابة الدعاء، فقد قال سبحانه وتعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الحادى عشر من شهر رمضان - مصور
دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان – مصور
السابق
دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به
التالي
دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به