شهر رمضان 2019

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان 2019 ، مضى اليوم نصف شهر رمضان الكريم، لتمضى أيام هذا الشهر الكريم سريعًا تاركة آثارها في قلوب وحيوات جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، بمختلف جنسياتهم وبلادهم.

كما تجدر الإشارة إلى كون شهر رمضان المبارك، شهر إجابة الدعوات، حيث يكثر فيه الابتهال والدعاء آملين من الله تحقيق رغباتهم، وتتسلسل الشياطين في هذا الشهر العظيم، وتزيد معه رغبة المسلمين في التقرب من الله جل علاه.

كما نلاحظ في تلك الأيام العظيمة والفضيلة من الشهر الكريم اقتراب ليلة القدر، وهي الليلة الأكثر تميزًا وروحانية ليس في شهر رمضان فقط ولكن في العام كله، فتكون ليلة القدر وهى ليلة خير من ألف شهر إحدى الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان – مكتوب

وسوف نقدم لكم اليوم دعاء ليلة المنتصف من شهر رمضان المبارك، ففي تلك الليلة يسارع المؤمنون في الإكثار من الدعاء، وقراءة القرآن الكريم، وكذلك يتم الإكثار من الأعمال الصالحة، والصدقات والإحسان.

فقد أمرنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم بالإكثار من التعبد والاستغفار والتسبيح، مستغلين تلك الأيام المباركة، متقربين إلى الله، حيث تمضى أيام شهر الكريم سريعًا، وعلينا جميعًا الاجتهاد في التعبد والطاعة ابتغاء لوجه الله تعالى ونعيم الجنة.

عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله سبحانه وتعالى عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ “، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان

من الجدير بالذكر أن لهذا الدعاء فضل وثواب عظيم في مختلف أيام العام، وفي شهر رمضان بشكل خاص ثواب هذا الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ قَضَى اللَّهُ لَهُ ثَمَانِينَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، وَ عِشْرِينَ مِنْ حَوَائِجِ الْآخِرَةِ، وَ رَفَعَ لَهُ فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ أَلْفَ مَدِينَةٍ فِي جِوَارِ النَّبِيِّينَ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ غُرْفَةٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ أَلْفِ حُجْرَةٍ، فِي كُلِّ حُجْرَةٍ مَا تَشْتَهِي الْأَنْفُسُ‏ وَ تَلَذُّ الْأَعْيُنُ”.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان – مصور

اليوم الخامس عشر من شهر رمضان مصور
السابق
تفعيل موقع تذكرتي لحجز تذاكر أمم إفريقيا 2019 .. تعرف على كيفية الحصول على عليها
التالي
برشلونة تتوج على عرش إسبانيا بعد مباراة ايبار