شهر رمضان 2019

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2019 ، يعتبر شهر رمضان المعظم ، هو شهر العبادة والصلاة ، إذ تكثر فيه الصدقات و الصلوات، و ذلك لأنه لأعمال  الخير فيه على وجه التحديد ثواب كبير، كما يحبب فيه تلاوة القرآن، ويعرف شهر رمضان  بأنه شهر العتق من النار والغفران، فيه تُفتح أبواب الجنان، وهو من الأوقات التي يستجيب فيها الله لدعاء المسلم الصائم، ويكرم الله فيه عباده .

اقرأ أيضاً : دعاء اليوم الرابع من رمضان

وصيام رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام ، ويعرف الصيام في قاموس اللغة العربية ، بأنّه الإمساك عن ،  الطعام والشراب، وجميع المفطرات، من طلوع الفجر، وحتى غروب الشمس، ومن المتعارف عليه، أن هناك مجموعة من الأدعية المستحبة ، في شهر رمضان المبارك، والتي تم تعميمها، والعمل بها بعد التأكد من أن الصحابة، والتابعين، كانوا يرددونها بالتزامن،  مع أيام شهر رمضان المبارك.

إذ أكد النبي “صل الله عليه وسلم” على الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم، حيث قال رسول الله -صل الله عليه وسلم- على فضل الدعاء في شهر رمضان، لما له من أجر عظيم، “ثلاثة لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِي لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ”.

 لذلك تقدم لكم بوابة أهل البلد، بشكل يومي الدعاء المخصص لكل يوم من أيام الشهر الفضيل.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان – مكتوب

نص دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِى فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَاجْعَلْنِى فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ“.

فضل و ثواب دعاء خامس يوم رمضان

وعن خير وثواب الدعاء المخصص، لليوم الخامس من رمضان، قال رسول الله، صل الله عليه وسلم “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ”.

إقرأ أيضاً : صور رمضان أحلى مع اسمك

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان - مصور
دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان – مصور

السابق
الحمل في الشهر التاسع بكافة تفاصيله
التالي
دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به