دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان 2019 ، يعتبر شهر رمضان المبارك الشهر الأكثر روحانية وتقربًا من الله عز وجل في العام كله، وذلك لما له من أهمية دينية كبيرة، ولعظم شأنه بين شهور العام، ففي رمضان تغلق أبواب النار، وتفتح جنات الرحمن، فهو شهر العتق من النار.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان – مكتوب

روي عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه، أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قال:

اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ “.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان الكريم

يكثر العباد من التضرع إلى الله رغبة في إرضائه في هذا الشهر المبارك، ويتم عن ذلك عن طريق الإكثار من الأدعية في مختلف الأوقات، فقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بضرورة الدعاء في جميع أيام رمضان مستغلين فضل وثواب هذا الشهر الكريم.

أما بالنسبة لدعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان الكريم قثد قيل أن مَنْ دَعَا بِهِ “اسْتَغْفَرَ لَهُ مَلَائِكَةُ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ وَ دَعَوْا لَهُ”.

أدعية مستحبة قبل الإفطار في شهر رمضان

  • اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعذهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.
  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.
  • اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعذهم من عذابك، ولك الحمد، وصلي اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين، فمن المستحب أن ينهى المسلم دعائه بالصلاة على أشرف الخلق، رسولنا الله.

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان مصور
دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان مصور

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

نحن نستخدم ملفات الإرتباط أو الكوكيز ، كي نضمن ليك تجربة تصفح ممتعة في أهل البلد ، أضغط موافق وأستكمل تصفحك بشكل طبيعي موافق اقرأ المزيد