شهر رمضان 2019

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2019 ، يذكر أن شهر رمضان المبارك هو الشعر التاسع بين الشهور الهجرية، وهو شهر فضله الله سبحانه وتعالى عن مختلف وباقي شهور العام، ففيه تكثر الأعمال الصالحة، وتزداد رغبة جميع المسلمين في التقرب من الله بالصوم، ومختلف العبادات.

فيعمل رمضان على تطهير الروح، والإعلاء بالفرد إلى حال أفضل فرمضان خطوة لبداية صفحة جديدة مع الله سبحانه وتعالى، مليئة بالطاعات والإحسان.

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان – مكتوب

روى عن ابن عَبَّاس رضي الله عنه وأرضاه، عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان

ثواب وفضل دعاء اليوم السابع عشر من رمضان المبارك

يذكر أن منْ دَعَا بهذا الدعاء فقد غُفِرَ لَهُ وَ لَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

خطوات يجب اتباعها في شهر رمضان المبارك

في شهر رمضان الكريم يرغب جميع المسلمين في التقرب من الله بمختلف الطرق، وذلك عن طريق اتباع العديد من الخطوات المختلفة التي تساعدنا في طاعة الله، وعبادته بأفضل صورة ممكنة، ومن بين تلك الخطوات:

  • العمل على تغيير العادات السلبية: يعتبر شهر رمضان المبارك شهر مميز وفريد للغاية، فيجب أن يحرص المسلمون على استغلال هذا الشهر الكريم أفضل استغلال ممكن، وذلك من خلال العمل على استبدال العادات السيئة بعادات جديدة فاضلة.
    فمن الممكن أن يستغل الشخص المدخن فرصة الصيام في هذا الشهر للإقلاع عن التدخين، كما يستطيع المسلم أن يحاول من التخلص من عادة السهر طوال الليل، فيستطيع المسلم أن يقوم بتنظيم وقته، ووضع جدول يحتوى على أعماله اليومية بشكل منتظم.
  • الصبر: يعد شهر رمضان هو خير الأشهر التي تعمل على تغيير دواخل الأشخاص وذواتهم، ففيه يستطيع الإنسان أن يتعلم الصبر والتحكم في رغباته وشهواته، ففي رمضان يمتنع المسلمون عن الطعام والشراب لفترة زمنية طويلة.
    ولا يتوقف الإنسان عن شهوات ورغبات الطعام فقط، بل شهوات الجسد، وكذلك غض البصر، والتوقف عن الغيبة والنميمة، والسب، فيجب اغتنام فرصة الشهر المبارك بأفضل صورة.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان مصور
دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان مصور
السابق
تعرف على ترتيب الدوري المصري بعد مباراة الأهلي والإسماعيلي
التالي
دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به