شهر رمضان 2019

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان 2019 ، يعتبر شهر رمضان المبارك بمثابة هدية من الله سبحانه وتعالى عن باقي ومختلف شهور العام، ففيه يتعظم ويزداد الأجر والثواب، وبه ينعم المسلمون في كافة أنجاء العالم بأجواء من الرحمة والود والإخلاص في التعبد لله، رغبة في رضاه.

الأعمال المستحبة في شهر رمضان الكريم

يحرص جميع المسلمين في رمضان أشد الحرص على الالتزام بكافة الفروض والنوافل الدينية، في ظل حبهم لهذا الشهر المبارك، ورغبتهم في الفوز بأكبر قدر من الجزاء الحسن والأجر الكريم المضاعف في ذاك الشهر.

وهناك العديد من الأعمال الصالحة التي من المستحب الحرص عليها طوال العام بشكل عام، وفي رمضان بشكل خاص ومن بين تلك الأعمال:

  • من المستحب والمفضل في شهر رمضان المبارك الحرص على صلاة الجماعة، وذلك لثوابها الكبير، وبشكل خاص يفضل الحرص على صلاة الجماعة خلال صلوات قيام الليل في شهر رمضان المبارك، وأن يكون المصلي حاضر مع الله بكامل قلبه ومشاعره.
  • كما تجدر الإشارة إلى أنه من المفضل أن يقوم المسلمون بالزيادة من صلوات النوافل سواء في الليل، أو خلال النهار.
  • كما من المحبذ أن يحرص المسلم على الإكثار من تلاوة آيات الذكر الحكم، ويتدبر ويفهم معانيه، حتى يعي مدى حكمة الله سبحانه وتعالى في آيات كتابه المجيد.
  • ولا يجب أن ينشغل المسلم في الحياة الدنيوية وينسى ضرورة ووجوب التقرب والتضرع إلى الله جل علاه، وذلك بالإكثار من الصدقات وأعمال الخير مثل القيام بإفطار الصائمين.

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان – مكتوب

روى عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:

اللَّهُمَّ اهْدِنِى فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَجَنِّبْنِى فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِى فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ “، صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

يذكر أن لهذا الدعاء فضل وثواب كبير، فينال المسلم أجر كبير بإذن الله تعالى عند الدعاء به، فيذكر أن من دعا بهذا الدعاء قد أُعْطِى يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِى بِهِ، وَحُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَنَاقَةً يَرْكَبُهَا، وسُقِى مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ”.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان مصور
دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان مصور
السابق
جوجل تتخلى عن هواوي في ضربة من ترامب
التالي
نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 جميع المحافظات المصرية