شهر رمضان 2019

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان 2019 ، فرض الله على المسلمين الصيام في السنة الثانية من الهجرة، وقد صام رسول الله صل الله عليه وسلم تسع رمضانات وصولًا إلى السنة الحادية عشر من الهجرة، وقد حث رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام على الإكثار من الأعمال الصالحة خلال هذا الشهر المبارك.

فضل شهر رمضان المبارك

يعتبر شهر رمضان من أكثر شهور العام تميزًا لشموله الكثير من الفضائل العظيمة والتي من بينها:

  • قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)، فقد بدأ نزول القرآن خلال هذا الشهر العظيم وبالأخص خلال ليلة القدر.
  • كما يضم شهر رمضان المبارك ليلة القدر الفضيلة والتي لها فضل كبير على سائر المسلمين، ففيها يقبل الدعاء، فهي ليلة خير من ألف شهر كما ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز.
  • في شهر رمضان يتضاعف الأجر والثواب، لعباد الله المؤمنين.

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان – مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله وسلم:

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ“.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

فضل وثواب اليوم العاشر من شهر رمضان

يذكر أن لهذا الدعاء ثواب عظيم فقد قيل من دعا به استغفر له كل شئ.

كما يذكر أن شهر رمضان الكريم هو أحد أركان الإسلام الخمس، فلا يصح إسلام المرء بتركه أحد أركان الإسلام التي فرضها علينا الله عز وجل، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” بنى الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلًا”.

كما يذكر أن لصيام الشهر الفضيل العديد من الفوائد والحكم الكريمة، فيعمل رمضان على تطهير النفس البشرية وتهذيب وتحسين السلوكيات الإنسانية، ففي هذا الشهر يبتعد الإنسان عن مختلف التصرفات السيئة، ويعمل على التقرب من الله عز وجل بمختلف الطرق من صوم وصلاة وصدقات.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان - مصور
دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان – مصور

السابق
دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به
التالي
دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به