شهر رمضان 2019

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان 2019 ، تتوالى أيام شهر رمضان الفضيل منذرة باقتراب ليلة النصف من رمضان، ففي تلك الأيام العظيمة يتضاعف الأجر والثواب، ويتنافس جميع المسلمين في هذا الشهر المبارك في أعمال الخير والإحسان، راغبين في الثواب والأجر.

ومن الجدير بالذكر أن لشهر رمضان الكثير من الخصائص والفضائل التي تميزه عن غيره من أشهر العام، فعن ابن عباس رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لامرأة من الأنصار: (ما منَعَكِ أن تَحُجِّي معَنا)، قالت: لم يكن لنا إلا ناضحان، فحج أبو ولدها وابنها على ناضح، وترك لنا ناضحًا ننضح عليه.

فقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: (فإذا جاء رمضانُ فاعتمِري، فإنَّ عُمرةً فيه تعدِلُ حجَّةً)، صحيح مسلم، وفي رواية أخرى لمسلم: (حجَّةً معي)، والناضح يعني في اللغة بعير يسقون عليه.

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان – مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله قال:

اللَّهُمَّ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَ الْأَقْذَارِ، وَ صَبِّرْنِي عَلَى كَائِنَاتِ الْأَقْدَارِ، وَ وَفِّقْنِي لِلتُّقَى وَ صُحْبَةِ الْأَبْرَارِ، بِعَوْنِكَ يَا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَسَاكِينِ“.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك

ويذكر أن المسلمين يكثرون من الأدعية في شهر رمضان على وجه خاص، ولكل دعاء فضله وثوابه، فنجد أنه قد قيل أن “مَنْ دَعَا بهذا الدعاء فقد أُعْطِيَ بِكُلِّ حَجَرٍ وَ مَدَرٍ حَسَنَةً وَ دَرَجَةً فِي الْجَنَّةِ”.

خصائص شهر رمضان الكريم

يذكر أن في شهر رمضان المبارك يحرص المسلمون على الإكثار من الزكاة والصدقات في تلك الأيام، حرصًا على الفوز بأكبر قدر من الثواب والأجر، وتتعدد خصائص الشهر الفضيل والتي يأتي من ضمنها قيام الليل.

فقد قال الله تعالى سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: “أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ”، سورة الزمر، الآية (9).

فيقوم المسلمون في شهر رمضان المبارك بأداء صلاة التراويح، ويكملون بصلاة قيام الليل، حريصين على التقرب من الله عز وجل.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان - مصور
دعاء اليوم الثالث عشر من شهر رمضان – مصور
السابق
فضل و دعاء ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك
التالي
دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به