شهر رمضان 2019

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به

تابعنا على:  

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2019 ، شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام الذي أنزل فيه آيات الذكر الحكيم، وكتب الله المجيد، وهو شهر قيام الليل، والخشوع والتقرب من الله، فيحرص الجميع على الإكثار من تلاوة القرآن المجيد.

كما يعتبر شهر رمضان المبارك هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل شهر رمضان الكريم: “أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار”، فلابد من الحرص على الإكثار من الإحسان، ففي هذا الشهر الكريم يزداد به الأجر وتغفر به السيئات.

دعاء اليوم الثانى عشر من شهر رمضان – مكتوب

عن ابن عَبَّاس رضي الله عنه وأرضاه، عَنِ رسول الله صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، أن النبي قال:

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان

كما قد أكد رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم على ضرورة حرص المسلمين على الدعاء وذلك في مختلف الأوقات، وفى كل يوم من أيام شهر رمضان العظيم المبارك، ولذلك حتى ينال المسلمون الثواب والأجر العظيم جراء ذلك.


فضل وثواب دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك

لهذا الدعاء فضل وأهمية كبير فقد قيل أن “منْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ”.

أدعية مفضلة في شهر رمضان

ففي ظل حرص المسلمين على الإكثار من الدعاء في هذا الشهر الكريم، توجد الكثير من الأدعية المحببة للنفس والتي لها فضل عظيم، ويأتي من بين تلك الأدعية:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان - مصور
دعاء اليوم الثاني عشر من شهر رمضان – مصور

السابق
دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 2019 المبارك مصور و مكتوب و فضل و ثواب الدعاء به
التالي
فضل و دعاء ثاني جمعة من شهر رمضان المبارك