التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان .. نودع اليوم شهر رمضان المبارك في آخر أيامه، لتنتهي أفضل أيام العام، مستقبلين بعدها أيام الفرحة والسرور أيام عيد الفطر المبارك، فيخرج الجميع لأداء صلاة العيد معلنين عن فرحتهم وتجمعهم معًا، منهيين شهر رمضان المبارك.

تعرف على دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ”.

دعاء آخر يوم في رمضان المبارك

  • اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم، أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك، اللهم ألهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولاتجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين.
  • سبحان الله رب السماوات والأرض ، جاعل الملائكة رسلا ، أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء، إن الله على كل شئ قدير، ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك له، وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم.
  • اللهم انك أرحم الراحمين لا إله إلا أنت ، تفضلت علينا فهديتنا ، ومننت علينا فعرفتنا ، وأحسنت إلينا فأعنتنا على أداء ما افترضت علينا من صيام شهرك شهر رمضان فلك الحمد بمحامدك كلها على جميع نعمائك كلها، حتى ينتهي الحمد إلى ما تحب وترضى، وهذا آخر يوم من شهر رمضان فإذا انقضى فاختمه لنا بالسعادة والرحمة والمغفرة، والرزق الواسع الكثير الطيب، الذي لا حساب فيه ولا عذاب عليه، والبركة والفوز والفوز بالجنة، والعتق من النار، ولا تجعله آخر العهد منه، وأهلة علينا، بأفضل الخير والبركة والسرور علي وعلى أهلي ووالدي وذريتي يا كريم .

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان - مصور
دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان – مصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة