التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان 2019 ، مع اقتراب انتهاء الشهر الكريم يقوم المسلمين في كل مكان حول العالم بالإكثار من الابتهال والدعاء إلى الله عز وجل راغبين في تحقيق أمنياتنا، وأن يغفر جل علاه ذنوبنا ويبدل سيئاتنا حسنات، في تلك الأيام المباركة، فيكثر المسلمون من الأدعية الخاصة بالشهر الكريم، ومنها دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان الكريم.

دعاء اليوم الثانى و العشرين من شهر رمضان – مكتوب

روي عن ابن عَبَّاس رضي الله عنه وأرضاه، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ“.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم

“مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”

دعاء ما بعد الفرائض في رمضان

يا عَلِيُّ يا عَظيمُ، يا غَفُورُ يا رَحيمُ، أنتَ الرَّبُّ الْعَظيمُ الَّذي لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيءٌ وَهُوَ السَّميعُ الْبَصيرُ، وَ هذا شَهْرٌ عَظَّمْتَهُ وَ كَرَّمْتَهْ، وَ شَرَّفْتَهُ وَفَضَّلْتَهُ عَلَى الشُّهُورِ، وَهُوَ الشَّهْرُ الَّذي فَرَضْتَ صِيامَهُ عَلَيَّ، وَ هُوَ شَهْرُ رَمَضانَ، الَّذي أنْزَلْتَ فيهِ الْقُرْآنَ، هُدىً لِلنّاسِ وَبَيِّنات مِنَ الْهُدى وَالْفُرْقانَ، وَجَعَلْتَ فيهِ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ جَعَلْتَها خَيْراً مِنْ ألْفِ شَهْر.

فَيا ذَا الْمَنِّ وَ لا يُمَنُّ عَلَيْكَ، مُنَّعَلَيَّ بِفَكاكِ رَقَبَتي مِنَ النّارِ فيمَنْ تَمُنَّ عَلَيْهِ، وَأدْخِلْنِى الْجَنَّةَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.

فوائد شهر رمضان المبارك

يشمل شهر الصوم المبارك عى الكثير من الخيرات، وأعمال الخير، وكذلك يحتوي شهر رمضان المبارك على الكثير من الفوائد والمزايا المختلفة، والتي من بينها:

  • بناء النفس: فيعمل الصوم على تهذيب النفس، بالإضافة إلى تحبيب الفضائل وأعمال الخير والصدقات إلى الإنسان، والابتعاد عن جميع الذنوب والأعمال المكروهة.
  • كما يعمل رمضان على تقريبنا من الله عز وجل، غرس الإيمان والتقوى بذواتنا.
  • كما أن الصوم كشئ مادي يعمل على تطهير الجسم، وتخليصه من مختلف المواد الضارة والكريهة الموجودة بداخلة، ويطهره من السموم، فللصوم الكثير من الفوائد الصحية.
  • ويعمل رمضان على تقوية الإرادة والعزيمة لدى الإنسان، فمن خلال رمضان يسيطر الإنسان على شهواته ورغباته، ومختلف غرائزه.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان
دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان مصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة