التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان ، قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: (( إنّا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزّل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من أمر، سلامٌ هي حتّى مطلع الفجر )) ” صدق الله العظيم “.

فرض علينا الصيام، وهو ركن أساسي من أركان الإسلام الخمس، فبالصيام تصح الأنفس، ويصح ويسلم الجسد، ويحتوى شهر رمضان على أشرف الليالي وهي ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان – مكتوب

روي عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه، أن النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال:

اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان الكريم

“مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَ أَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَ أَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِي الدُّنْيَا”.

أدعية مستحبة في ليلة القدر

  • اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت، وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم، وعدد ما تجرى به الريح، وتحملهُ السحاب، ويختلف عليه الليل والنهار، وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم، حمدًا لا ينقضي عددُه، ولا يفنى مددُه.
  • الحمد لله رب العالمين، الموجود بلا عله، الكبير ليس من قله، لا تصيبهُ المسكنة ولا المذلة.
  • الحمد لله رب العالمين، العزيز الغفار، الواحد القهار، لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار، العالم بلا إخبار، المعبود بالقرآن والأذكار.
  • الحمد لله رب العالمين، أنزل من السماء رزقا وفيرا، وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً وفيرا، وسعت خزائنهُ كل شيء وما قدرهُ تقديرا.
  • الحمد لله رب العالمين، خلق الإنسان من نطفة أمشاج بحكمته، وسواه وهداهُ إلى فطرته، وعلمهُ البيان برحمته، ووهب له منه الذرية بقدرته.
  • والدعاء الذي أوصانا به رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، فقد روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها أنها قالت، قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها ؟
    ” قال : قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عني”.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان – مصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة