التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان ، تفصلنا أيام قليلة على انتهاء أطهر وأشرف شهور العام، فيرغب الجميع في تعويض ما أضاعه من أعمال صالحة، أو عبادات، ففي تلك الأيام المباركة نكثر من كافة الأعمال التي تقربنا من الله عز وجل، مثل قراءة القرآن، والدعاء والصدقات، وما إلى ذلك من عبادات واجتهادات مختلفة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تعددت الروايات عن استقبال الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم، فكان يقول على لسانه الشريف‏:‏‏ “الله أكبر اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”.

كما يذكر أيضًا أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال عن استقبال شهر رمضان العظيم، “اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانًا واحتسابًا، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولًا”.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان – مكتوب

روي عن عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه، عَنِ رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم:

اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وعَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ “.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان

ويذكر أن مَنْ دَعَا بِهِذا الدعاء نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ.

الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك

  • اللهم اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان مصور
دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان مصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة