التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان 2019 ، تعتبر الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الأيام الأكثر بركة خلال الشهر بأكمله، كذلك في العام كله، فتلك الأيام تملك العديد من المميزات التي تميزها عن باقي ليالي الشهر الكريم، فتلك الليالي تحمل في طياتها ليلة القدر المباركة، وهي ليلة خير من ألف شهر.

ففي ليلة القدر يتعاظم الأجر والثواب فقد روى عن أبي هريرة رضي الله عنه وأرضاه عن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم عن فضل ليلة القدر قال: ” من يقم ليلة القدر إيماناً واحتسابا غفر لله ما تقدم من ذنبه”.

كما يُذكر أن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام كان يعتكف في العشر الأواخر من رمضان، ويقيم الليالي جميعها مخلصًا متضرعًا لله في العبادة، كما يذكر أن ليلة القدر تعادل في عبادتها 83 عامًا.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان – مكتوب

روي عن ابن عباس رضي الله عنه وأرضاه أن رسول الله صلي الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قال:

اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيْهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنِي فِيْهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبِي فِيْهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مُقِيلَ عَثَراتِ المُذْنِبِينَ“.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان

فضل وثواب دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان الكريم

كما تجدر الإشارة إلى أن لهذا الدعاء فضل وثواب كبير، ويستحب في تلك الأيام المباركة الإكثار من الدعاء، رغبة في الفوز بالأجر والثواب، فقد روى أن “مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ”.

أحاديث عن فضل ليلة القدر

يذكر أن ليلة القدر في الأغلب تكون ليلة وترية من ليالي العشر الأواخر، أي ليلة 21، أو 23، أو 25، أو 27، أو 29 من شهر رمضان المبارك، ومن هنا يجب الحرص على الإكثار من الدعاء والتضرع والصلاة في تلك الليالي الشريفة، ومن بين الأحاديث التي تحدثت عن فضل ليلة القدر:

  • فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: دخل رمضان فقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من ألف شهر من حرمها فقد حرم الخير كله ولا يحرم خيرها إلا محروم.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة رمضان احلى مع

دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان – مصور

دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان - مصور
دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان – مصور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة