أساسيات تداول الفوركس للمبتدئين

ما هي أساسيات تداول الفوركس للمبتدئين ؟ بات معروفاً للجميع أن التجارة الإلكترونية هي أسواق عالمية يتم الوصول إليها عبر الإنترنت، والتي تربط الأجهزة الحديثة مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية المجهزة بمنصات وبرامج إلكترونية مع الشركات العالمية التي تقدم خدمات الوساطة المالية.

أساسيات تداول الفوركس للمبتدئين

عند تداول أزواج العملات، يتم شراء عملة بشكل فعال بينما يتم بيع عملة أخرى بشكل فعال.

لنأخذ مثالًا بسيطًا لإظهار كيفية القيام بذلك: EUR / USD هو زوج العملات الأكثر شيوعًا في التداول.

يرمز الرمز EUR إلى عملة اليورو ويرمز الرمز USD إلى عملة الدولار الأمريكي.

في زوج العملات أعلاه ، يشار إلى اليورو بالعملة الأساسية ويشار إلى الدولار الأمريكي بعملة التسعير.

يُنظر إلى التناسب على أنه وحدة واحدة ، حتى لو كان يشير إلى عملتين منفردتين.

بعبارة أخرى ، أنت تتداول EUR / USD – وليس اليورو أو الدولار الأمريكي.

دعنا نشرح المزيد عن مثال تداول العملة الأساسية عن طريق إضافة بعض الأرقام.

إذا افترضنا أن زوج اليورو / الدولار الأمريكي يتم تداوله عند 1.25345 ، فهذا يعني أن 1 يورو = 1.25 دولار أمريكي تقريبًا.

بمعنى آخر ، اليورو أقوى من الدولار ، أو العكس ، قد تحتاج إلى المزيد من الدولارات لشراء اليورو.

أساسيات تداول الفوركس للمبتدئين
أساسيات تداول الفوركس للمبتدئين

ازواج العملات الرئيسية

عندما تتداول أزواج العملات، سوف تواجه ست أزواج عملات رئيسية في تداولاتك اليومية وهذه الأزواج هي كالتالي:

  1. اليورو / الدولار الأمريكي (EUR/USD).
  2. الدولار الامريكي / الين الياباني (USD/JPY).
  3. الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري (USD/CHF).
  4. الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي (GBP/USD).
  5. الدولار الأمريكي / الدولار الكندي (USD/CAD).
  6. الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي (AUD/USD).

قد يهمك أيضا: كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

أزواج العملات الصغرى

أزواج العملات الصغيرة هي تلك التي يتم تداولها بشكل أقل من أزواج العملات الرئيسية .

إنها أقل سيولة من أزواج العملات الرئيسية وغالبًا ما يكون لها فروق أسعار أوسع .

بشكل عام ، أزواج العملات الثانوية هي أي أزواج عملات غير تلك الأزواج الستة المذكورة أعلاه .

هنا لدينا مجموعة واسعة من أزواج العملات الصغيرة للسماح لك بالتداول .

أزواج العملات غير المتداولة

تشمل أزواج العملات غير المتداولة عادةً عملات من بلدان الأسواق الناشئة .

سبب تسمية هذه العملات ليس له علاقة بموقع البلد، ولكن تسمية هذه العملات مرتبط بالتحديات الإضافية التي ينطوي عليها تداول هذا الزوج من العملات .

تعتبر أزواج العملات غير المتداولة بشكل عام غير سائلة ولديها فروق أسعار أوسع وعدد أقل من صناع السوق .

بعض الأمثلة على أزواج العملات غير المتداولة: الراند الجنوب أفريقي (ZAR) ودولار هونج كونج (HKD) والبيزو المكسيكي (MXN) .

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح؟ عند تعلم كيفية تداول العملات الأجنبية، ليس من الصعب معرفة سبب شعبيتها بين المتداولين، هناك عدد كبير من أزواج العملات المختلفة التي يمكن تداولها من العملات الرئيسية إلى العملات الناشئة إلى العملات غير المألوفة – على مدار 24 ساعة في اليوم، تعرف على كيفية تداول الفوركس من خلال العقود مقابل الفروقات أو عبر وسيط فوركس، وكيف يعمل سوق الفوركس واطلع على مثال لتداول الفوركس .

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

سوف نذكر في السطور التالية كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح بطرق سهلة وبسيطة :

قرر كيف تريد تداول الفوركس

تتم معظم عمليات تداول الفوركس بين البنوك والمؤسسات المالية الكبرى التي تشتري وتبيع كميات ضخمة من العملات كل يوم. بالنسبة للمتداولين الذين لا يستطيعون جني مليارات الدولارات في تداولات الفوركس ، هناك طريقتان رئيسيتان للمشاركة: تداول الفوركس عبر العقود مقابل الفروقات (CFDs) أو تداول العملات الأجنبية من خلال وسيط .

قد يهمك أيضا: كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت

ما هو الفوركس عبر العقود مقابل الفروقات؟

فوركس CFD هو عقد يتم فيه تبادل الفرق في سعر زوج العملات من اللحظة التي تفتح فيها مركزك حتى تغلقه. إذا فتحت مركز شراء وارتفع سعر زوج العملات ، فستحقق ربحًا ، وإذا انخفض السعر فسوف تخسر. والعكس صحيح عند فتح مركز قصير .

يعد سوق الفوركس أحد الأسواق التي يمكنك تداولها باستخدام العقود مقابل الفروقات .

كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح
كيف تتداول الفوركس وتحقق ارباح

تداول الفوركس من خلال وسيط

تداول الفوركس من خلال وسيط – أو أحيانًا من خلال البنك – يعمل بطريقة مشابهة جدًا لتداول العقود مقابل الفروقات. أنت تتكهن بحركة أسعار أزواج العملات دون امتلاك العملات نفسها. إذا كنت تتوقع انخفاض سعر زوج العملات ، يمكنك البيع بدلاً من الشراء .

عندما تتداول الفوركس من خلال وسيط، لن تتمكن من الوصول إلى الأسواق الأخرى .

تعرف على كيفية عمل سوق الفوركس

عندما تريد تداول العملات، فإن أول ما تحتاج إلى معرفته هو كيفية عمل سوق الفوركس ، والذي يختلف تمامًا عن الأنظمة القائمة على البورصات مثل الأسهم أو العقود الآجلة .

بدلاً من شراء وبيع العملات في بورصة مركزية، يتم شراء وبيع العملات الأجنبية من خلال شبكة من البنوك. يُعرف هذا بالسوق الموازي، أو بدون وصفة طبية (OTC). إنها تعمل لأن هذه البنوك تعمل كصناع للسوق – فهي توفر سعر الشراء لزوج عملات معين، وتعرض سعر البيع لزوج الفوركس .

التداول مع مزودي الفوركس

لا يقوم معظم متداولي الفوركس بالتجزئة بالبيع والشراء مباشرة من خلال أحد البنوك الكبرى – فهم يستخدمون مزودًا لتداول العملات الأجنبية. سيتعامل موفرو تداول الفوركس مع البنوك نيابة عنك، ويبحثون عن أفضل الأسعار المتاحة مع إضافة فروق الأسعار الخاصة بهم في السوق .

سيسمح لك بعض المزودين بالتفاعل مباشرة مع سجلات طلبات صانعي السوق. وهذا ما يسمى الوصول المباشر للسوق (DMA) ، وهذا يعني أن المتداولين المحترفين يمكنهم شراء وبيع العملات الأجنبية بدون فروق أسعار – بدلاً من التداول بالأسعار التي يقدمها مزودي العملات، بالإضافة إلى عمولة متغيرة .

قم ببناء خطة تداول الفوركس

يعد بناء خطة تداول أمرًا مهمًا ، خاصة إذا كنت جديدًا في الأسواق. تساعد خطة التداول في فصل المشاعر عن القرارات التي تتخذها. بالإضافة إلى توفير بعض الأسس عند فتح وإغلاق مراكزك. قد ترغب أيضًا في التفكير في استخدام استراتيجية تداول العملات الأجنبية، والتي ستنظم الفرص التي ستجدها في السوق .

بمجرد اختيارك لاستراتيجية محددة لتداول العملات الأجنبية، قم بتنفيذها. استخدم أدواتك المفضلة للتحليل الفني في الأسواق التي تريد تداولها وحدد ماهية تجارتك الأولى .

حتى إذا كنت ترغب في أن تكون تاجرًا تقنيًا بحتًا، يجب عليك أيضًا الانتباه إلى أي تطورات من شأنها أن تسبب تقلبات. قد يتردد صدى الإعلانات الاقتصادية القادمة، على سبيل المثال، في أسواق الفوركس – وهو أمر قد لا يأخذه تحليلك الفني في الاعتبار .

فتح ومراقبة وإغلاق مركزك الأول اثناء تداول الفوركس

يمكنك بدء التداول بمجرد اختيار منصتك. فقط افتح تذكرة صفقة للسوق الذي اخترته، وسترى أسعار البيع والشراء. ستتمكن أيضًا من تعيين حجم مركزك وإضافة أوامر وقف وأوامر محددة بحيث يتم إغلاق تداولك بمجرد وصوله إلى مستوى معين. اضغط (شراء) لفتح مركز شراء أو (بيع) لفتح مركز بيع .

يمكنك مراقبة ربح / خسارة مركزك من خلال قسم المراكز المفتوحة في منصة التداول. بمجرد أن تقرر إغلاق مركزك، ما عليك سوى وضع صفقة مقابل الصفقة التي فتحتها .

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين؟ هل تريد أن تصبح تاجر فوركس؟ والقيام بإدارة أعمالك الخاصة، وتداول العملات، واكسب الكثير من المال. السؤال الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو “من أين أبدأ؟”. لقد حصلنا على إجابة بسيطة لك! ستجد أدناه بضع خطوات لمساعدتك على اتخاذ أقصر طريق نحو استقلالك المالي، يرجى ملاحظة أن كل خطوة تتضمن ارتباطا يحتوي على شرح كامل لما يجب عليك فعله.

قد يهمك أيضا: كيفية تجارة الذهب عبر الانترنت

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين

لتتمكن من تداول الفوركس، يجب أن تعرف أولاً. يمكنك الحصول على هذه المعلومات في وقت قصير باستخدام التمارين. بعد الحصول على المعرفة والخبرة حول الفوركس، يجب عليك اختيار وسيط موثوق به.

يمكنك الاتصال بـافضل شركة تداول الفوركس والقيام باستثماراتك من خلال منصات التداول. يمكنك بسهولة شراء وبيع العملات والسلع التي ستتداولها على منصة التداول الخاصة بك.

تداول الفوركس

أنسب سوق للمستثمرين في العملات الأجنبية هو سوق الفوركس. يمكنك الاستثمار 5/24 عبر الإنترنت بعملات جميع دول العالم. يمكنك تحقيق أرباح يومية من خلال إجراء معاملات البيع والشراء مقابل التقلبات الفورية. من الممكن أيضًا تداول العملات بطرق غير مادية.

الجزء الرئيسي من معاملات الاستثمار في سوق الفوركس هو تداول الدولار. حجم تداول EUR / USD المكون من الدولار مع اليورو يشكل 85٪ من معاملات الصرف الأجنبي.

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين؟ يمكنك أيضًا استثمار الدولار في الين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري. يشكل تداول اليورو معاملات أخرى عالية الحجم لتداول العملات الأجنبية. يتم شراء وبيع أزواج العملات مثل اليورو والدولار الأمريكي والين الياباني والجنيه الإسترليني.

بفضل ميزات تداول السوق ، يمكنك إجراء استثمارات مربحة بالعملات الأجنبية أكثر من الأسواق الأخرى. يمكنك أيضا جني الأموال من انخفاض قيمة العملة عن طريق المعاملات ذات الاتجاهين وإجراء استثمارات مربحة 100 مرة من خلال المعاملات ذات الرافعة المالية. يمكنك تقليل المخاطر بمساعدة أمر وتنفيذ معاملاتك بأقل قدر من مخاطر التداول.

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين
كيفية تداول الفوركس للمبتدئين

تداول السلع في سوق الفوركس

السلع ليست فقط بديلاً جيدًا للمحفظة ولكنها أيضًا على جدول الأعمال مع أدنى مستويات اليوم. بدأ تداول الذهب يفقد شعبيته بعد انخفاض الأسعار. كما تسبب في انخفاض في السلع الأخرى. تعاني مجموعة السلع الأساسية من انخفاضات حادة ويبتعد المستثمرون عما يعتبرونه منفذًا موثوقا به. في تداول الفوركس، يمكنك أيضا الاستفادة من هبوط السلع.

يمكن للتجار الذين يرغبون في تداول السلع أن يستمروا في تحقيق مكاسب من خلال سوق الفوركس في أيام الانخفاضات هذه. مع ميزة التداول في اتجاهين ، يمكنك التداول بالسلع.

عندما ترتفع الأسعار، فإنهم يتداولون في اتجاه الشراء، وعندما ينخفضون، فإنهم يتداولون في اتجاه البيع وأنت تكسب المال من كلا المركزين. على سبيل المثال، يستمر تداول النفط، الذي كان في انخفاض لبعض الوقت، في جذب المستثمرين إلى سوق الفوركس من خلال معاملات ثنائية الاتجاه.

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين؟ يمكنك أيضًا الاستفادة من التداول في سوق الفوركس بالسلع بأسعار منخفضة. باستخدام نسب الرافعة المالية، يمكنك زيادة معدل ربحك حتى 100 مرة. على سبيل المثال يمكنك تحقيق ربح قدره 5 دولارات وتحقيق ربح قدره 500 دولار. من الممكن أيضًا تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى باستخدام أمر إيقاف الخسارة / جني الأرباح على الربح.

تداول الأوراق المالية والأسهم في سوق الفوركس

يتم تداول الأسهم في سوق الفوركس بطرق مختلفة وأكثر فائدة من سوق الأسهم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأسهم التي ستستثمرها في سوق الفوركس هي أسهم شركات عملاقة عالمية مشهورة. من خلال الاستثمار في أسهم هذه الشركات، يمكنك إجراء معاملاتك بمتابعة أسهل للسوق. يمكنك بسهولة الاستثمار في سوق الفوركس من خلال أسهم الشركات المعروفة مثل Apple و Google و Facebook و Twitter.

كيفية تداول الفوركس للمبتدئين؟ يمكنك أيضًا استخدام المعاملات ثنائية الاتجاه والرافعة المالية والحد من المخاطر في تداول الأسهم. بفضل هذه الميزات، يمكنك إجراء تداول الأسهم بشكل أكثر ربحية وأمانا من سوق الأسهم. يوفر الاستثمار في مؤشر الأسهم والأسهم، والذي يعرف بأنه استثمار CFD، بيئة تداول مفيدة للغاية للمستثمرين في سوق الفوركس.

تابعنا على: