كيف يمكنك إعداد تطبيق Microsoft Authenticator لحماية حساباتك؟

باستخدام هذا التطبيق المجاني ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الشخصي بدون حساب. للأمان ، ستستخدم بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أو رقم التعريف الشخصي. … تعرف على كيفية تسجيل الدخول وكيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات اعتماد الحساب واستعادتها. يتوفر تطبيق Microsoft Authenticator لنظامي التشغيل Android و iOS.17 / 04/2019

كيف يمكنك إعداد تطبيق Microsoft Authenticator لحماية حساباتك؟

يمكّنك تطبيق Microsoft Authenticator من استخدام ميزة (المصادقة الثنائية) دون تلقي رسائل نصية بشكل متكرر، فعندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك، يمكن للتطبيق أن يوفر رمزًا أو إشعارًا لتوافق عليه، كما يعمل التطبيق أيضًا مع حسابات غير تابعة لمايكروسوفت عبر ميزة إنشاء الرمز الخاص به.

لإعداد التطبيق، تحتاج إلى حاسوب مكتبي أو محمول، وهاتف أندرويد أو آيفون، كما تحتاج أيضًا إلى اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب مايكروسوفت الخاص بك، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى account.microsoft.com/account وسجل الدخول باستخدام بيانات حساب مايكروسوفت الخاص بك.
  • مرر للأسفل، واختر (تحديث) Update.
  • ضمن تبويب (المزيد من خيارات الأمان) More security options، انقر على (استكشاف) Explore.
  • في الشاشة التالية التي تظهر لك، انقر على خيار (الحصول عليه الآن) Get it now.
  • انقر على زر (جوجل بلاي) Google Play أو (آب ستور) App Store لإرسال رابط تثبيت التطبيق إلى هاتفك.
  • بمجرد تثبيت التطبيق في هاتفك، عد إلى هذه الصفحة وانقر على (التالي) Next.
  • افتح التطبيق في هاتفك، وانقر على خيار (مسح رمز الاستجابة السريعة) SCAN QR CODE، ستتلقى إشعارًا يطلب منك السماح بإعطاء الإذن للتطبيق للوصول إلى الصور وتسجيل الفيديو، اضغط على خيار (سماح) Allow.
  • بعد مسح رمز الاستجابة السريعة، انقر على خيار (تم) Done في الحاسوب.
  • في هاتفك، انقر على خيار (الحصول عليه) GOT IT تحت رسالة الترحيب، وسترى حساب مايكروسوفت الخاص بك في التطبيق.
  • سيُرسل إشعار إلى التطبيق في هاتفك لاختبار حسابك.
  • وافق على التنبيه في التطبيق، ثم حدد خيار (التالي).

ملاحظة: سيُفعل تطبيق Microsoft Authenticator كطريقة افتراضية للتحقق من هويتك عند استخدام ميزة التحقق بخطوتين، أو إعادة تعيين كلمة المرور.

كيفية استخدام التطبيق لتسجيل الدخول:

بمجرد الإعداد، عند تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، ستتلقى إشعارًا في هاتفك، وعند تسجيل الدخول إلى حساب غير تابع لشركة مايكروسوفت، سيُطلب منك إدخال رمز مكون من 6 أرقام يمكنك طلب إنشائه بواسطة التطبيق.

  • انتقل إلى صفحة حسابك وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إذا كنت تستخدم حساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول ستتلقى إشعارًا، انقر عليه للموافقة.
  • إذا كنت تستخدم حسابًا آخر ستحتاج إلى إدخال الرمز الذي أنشأه التطبيق، إذا كنت لا تراه فانقر على السهم الذي على الجهة اليمنى من اسم الحساب، ثم انقر على خيار (إظهار الرمز) Show code.

كيفية استخدام التطبيق مع الحسابات الأخرى:

لإعداد تطبيق Microsoft Authenticator في حساب جهة خارجية، مثل: فيسبوك، ستحتاج إلى إنشاء رمز في إعدادات هذا الحساب وربطه مع التطبيق، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى فيسبوك، وسجل الدخول.
  • انقر على السهم في أعلى الجهة اليسرى من الشاشة، واختر (الإعدادات والخصوصية) Settings & Privacy.
  • اختر (الإعدادات).
  • انقر على خيار (الأمان وتسجيل الدخول) Security and Login، في الجهة اليسرى من الشاشة.
  • انقر على خيار (تحرير) Edit، بجوار خيار (استخدام المصادقة الثنائية) Use Two-factor Authentication، وأدخل كلمة المرور مرة أخرى إذا طُلب منك.
  • انقر على خيار (استخدام تطبيق المصادقة) Use an Authenticator.
  • افتح التطبيق في هاتفك، ثم انقر على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة لفتح القائمة الرئيسية.
  • اضغط على (إضافة حساب)، ثم انقر على خيار (حساب آخر) Other account.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة الذي أنشأه فيسبوك، ثم انقر على (متابعة).
  • ارجع إلى التطبيق، وانقر على الرمز المكون من 6 أرقام الذي أنشأه التطبيق.
  • في رسالة التأكيد، اضغط على (تم) Done.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

سامسونج تتعاون مع شركة شهيرة لإنتاج زجاج حماية لهواتفها القابلة للطي

خرج تقرير من كوريا الجنوبية يفيد بأن شركة سامسونج قررت استخدام الزجاج الفائق الرقة Ultra Thin Glass في هاتفها الذكي القابل للطي المرتقب (جالاكسي فولد 2) Galaxy Fold 2.

وطلبت الشركة من شركتي Dowoo Insys و Schott، وهما الشركتان ذاتهما اللتان أنتجتا زجاج UTG المستخدم في هاتف (جالاكسي زد فليب) Galaxy Z Flip.

ومع ذلك، تريد سامسونج تخفيض تكاليف الإنتاج أكثر من خلال إبرام شراكة مع شركة (كورنينج) Corning المصنعة لزجاج (جوريلا جلاس) Gorilla Glass الذي يُستخدم في معظم الهواتف الذكية في السوق حاليًا.

ووفقًا للتقرير، فإن الخطة الحالية أن تُنتج (كورنينج) زجاج UTG للهواتف القابلة للطي المقررة للعام المقبل. ويُقال إن سامسونج تسعى إلى خفض تكاليف الإنتاج، مع أنها ليست راضية عن الزيادة في الوزن التي سيضيفها زجاج UTG إلى الهواتف.

يُشار إلى أنه يُتوقع أن تعلن سامسونج عن هاتف (جالاكسي فولد 2) إلى جانب هواتف (جالاكسي نوت20) خلال شهر آب/ أغسطس القادم.

تفاعل واستجابة دولية للمقترح القطري باعتبار يوم 9 أيلول يومًا عالميًا لحماية التعليم

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بشأن تخصيص التاسع من سبتمبر/أيلول، يوما عالميا لحماية التعليم من الهجمات، وفي هذا الصدد أفادت صحيفة “الشرق”، ظهر اليوم السبت، بأن هذا القرار قد دعت إليه الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “التعليم فوق الجميع” وعضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأكدت أن هذا المقترح قادته دولة قطر لحشد التأييد الدولي، من أجل ضمان المساءلة عن الهجمات المستمرة والمتعمدة على التعليم والعنف المسلح الذي يعاني منه الأطفال في جميع أنحاء العالم.

ورحب أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة باعتماد الجمعية العامة القرار الذي قدم من قبل قطر، وتم اعتماده بناء على توافق الآراء، حيث شارك في رعايته سبع وخمسون من الدول الأعضاء، ويهدف القرار إلى رفع مستوى الوعي بمعاناة الأطفال المتضررين من النزاع المسلح، وحاجتهم الملحة إلى الدعم التعليمي، حيث أنه من المقرر أن يكون هذا اليوم بمثابة منصة سنوية للمجتمع الدولي لمراجعة التقدم المحرز والبيانات الجديدة والالتزام بآليات فعالة لمساءلة مرتكبي هذه الهجمات ووضع حد لإفلاتهم من العقاب.

من جانبها، قالت أودري أوزلاي، المديرة العامة لمنظمة “اليونسكو”، إنه :”يجب أن تظل المدارس بيئة آمنة خالية من العنف والصراعات، إذ يعتمد على ذلك مستقبلنا جميعا وكذلك إحراز التقدم نحو جميع أهداف التنمية..

ويعد اعتماد قرار “اليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات” خطوة مهمة نحو الأمام في الوقت التي تزايدت فيه الهجمات على التعليم أثناء النزاعات المسلحة”.ويشار إلى أنه خلال النصف الأول من عام 2019، سجلت الأمم المتحدة أكثر من عشرة آلاف انتهاك ضد الأطفال، وقد خلف العنف المستمر ضد هؤلاء الأطفال آثار مدمرة عليهم نتيجة عدم حصولهم على التعليم، إلى جانب تعرضهم للصدمات والمضاعفات الصحية الجسدية والنفسية، التي قد تعوق قدرتهم على مواصلة التعليم .
المصدر: سبوتينك

تابعنا على: