تلمح شركة Walmart إلى نيتها لإنتاج Metaverse و NFT

وفقًا لتقرير حديث ، فإن شركة البيع بالتجزئة الأمريكية متعددة الجنسيات التي تدير سلسلة من المتاجر الكبرى ، Walmart Inc. وتستعد على ما يبدو لدخول صناعة تكنولوجيا الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) ومفاهيم metaverse.

تمتلئ ملفات العلامات التجارية من Walmart USPTO بأوصاف NFTs وتقنية Blockchain والمقتنيات الرقمية وألعاب Metaverse وألعاب المتاجر الافتراضية.

في 16 كانون الثاني (يناير) ، نشرت المساهم في قناة CNBC Lauren Thomas تقريرًا جاء فيه أن “Walmart يستعد بهدوء لدخول metaverse”.

هذا وفقًا لسبعة إيداعات صادرة عن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO).

تناقش إيداعات العلامات التجارية حلول العملات المشفرة وتكنولوجيا blockchain وأصول الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

يصف أحد الملفات المحددة البرامج القابلة للتنزيل التي يمكنها الاستفادة من العملات الرقمية والمفاهيم مثل الواقع المعزز.

في بيان أرسل إلى توماس ، أخبر وول مارت المراسل أن شركة البيع بالتجزئة متعددة الجنسيات “تستكشف باستمرار كيف يمكن للتقنيات الناشئة تشكيل تجارب التسوق المستقبلية”. ومع ذلك ، رفض وول مارت إخبار توماس عن العلامات التجارية السبع المحددة.

قال متحدث باسم وول مارت للمراسل: “نحن نختبر الأفكار الجديدة في كل وقت”. “تصبح بعض الأفكار منتجات أو خدمات تجعلها متاحة للعملاء. وبعضها نختبرها ونكررها ونتعلم منها “.

يتحدث ملف آخر من Walmart USPTO عن لعبة الواقع الافتراضي (VR) التي تتميز بنسخة افتراضية من متجر Walmart وعدد كبير من السلع التي تبيعها سلسلة البيع بالتجزئة. يمكن أن تمثل العناصر الافتراضية أو NFTs عناصر الرعاية الصحية ومنتجات العناية الشخصية وأثاث الفناء والإلكترونيات والأجهزة والملابس والسلع الرياضية.

يتبع التقديم Walmart الذي يتطلع إلى توظيف “رائد منتج للعملة الرقمية والعملات المشفرة” في منتصف أغسطس 2021. “بصفتك رائدًا للعملة الرقمية / العملات المشفرة في Walmart ، ستكون مسؤولاً عن تطوير استراتيجية العملة الرقمية وخريطة طريق المنتج” ، قائمة وظائف Walmart قال في ذلك الوقت.

يتبع Walmart عددًا لا يحصى من تجار التجزئة والعلامات التجارية المعروفة التي تحاول الاستفادة من مفاهيم metaverse وتقنية NFT و Web3. الشركات التي قفزت أولاً في صناعة blockchain المتنامية تشمل Samsung و Gap و Adidas و Nike و Hennessy و Coca-Cola و Pepsi-Cola.

قدمت شركات Crocs و Urban Outfitters و Ralph Lauren و Abercrombie & Fitch أيضًا علامات تجارية USPTO مرتبطة بالمقتنيات الرقمية وتكنولوجيا blockchain.

العلامات التجارية السبع ليست هي العلامات التجارية وبراءات الاختراع الوحيدة التي قدمتها وول مارت لمناقشة تقنية blockchain والعملات المشفرة.

في أغسطس 2019 ، تم اكتشاف أن Walmart قد قدمت براءة اختراع تتحدث عن إنشاء مفهوم عملة مستقرة.

“قد تكون العملة الرقمية مرتبطة بالدولار الأمريكي ومتاحة للاستخدام فقط لدى تجار التجزئة أو الشركاء المحددين. في تجسيدات أخرى ، تكون العملة الرقمية متاحة للاستخدام في أي مكان.

يمكن للعملة الرقمية أن توفر مكانًا بدون رسوم أو برسوم قليلة لتخزين الثروة التي يمكن إنفاقها ، على سبيل المثال ، في تجار التجزئة ، وإذا لزم الأمر ، يمكن تحويلها بسهولة إلى نقود “، يوضح ملف Walmart لعام 2019

ما هو عرض اللعبة الأولي (IGO) وعلاقته بمستثمري التشفير؟

مع ظهور GameFi ، اكتسب عرض اللعبة الأولي (IGO) شعبية بين مستثمري التشفير. يتيح لك IGO شراء رموز لعبة NFT أو blockchain مسبقًا في مرحلة مبكرة من التطوير.

عادة ما يتم تنظيم IGOs ​​من خلال منصات الإطلاق. بشكل عام ، عند الاستثمار من خلال لوحات الإطلاق ، يجب على المشاركين قفل رمز النظام الأساسي لفترة محددة. اعتمادًا على المشروع ، يمكن للمشاركين الوصول المبكر إلى رموز اللعبة أو NFTs.

في بعض الحالات ، يمكن تداول الرموز المميزة و NFT المستلمة من IGOs ​​خارج النظام البيئي للألعاب في البورصات اللامركزية ومنصات تداول NFT.

كيف يعمل IGO؟

عرض اللعبة الأولي هو طريقة لزيادة رأس المال لمشاريع ألعاب blockchain. يشبه هذا العرض الأولي للعملة (ICO) ، ولكن بالإضافة إلى الرموز المميزة للعملات المشفرة ، يمكن لأعضاء IGO الوصول مبكرًا إلى الأصول داخل اللعبة ، مما يدعم تطوير اللعبة في وقت مبكر.

غالبًا ما تتضمن الأصول التي تقدمها IGOs ​​الصناديق الغامضة والشخصيات والجلود والإكسسوارات والأسلحة وعناصر أخرى. في معظم الحالات ، هذه هي NFTs المطلوبة للوصول أو اللعب.

هناك العديد من لوحات بدء تشغيل IGO في السوق حاليًا بما في ذلك Binance NFT و BSCPad و TrustSwap و EnjinStarter. قاذفات مختلفة لها إعدادات مختلفة لـ IGOs ​​، ولكن عادة ما يطلب من المستثمرين شراء رمز منصة الإطلاق الخاصة بهم للمشاركة.

خذ IGOs ​​على Binance NFT على سبيل المثال: يجب أن يكون لدى المستثمرين مبلغ معين من BNB في محفظة Binance الخاصة بهم ليكونوا مؤهلين للمشاركة.

بعد شراء الرموز الضرورية ، يتعين على المشاركين حظرها في المجمع لفترة معينة. اعتمادًا على خوارزمية التوزيع ، سيحصلون بعد ذلك على رمز المشروع أو NFT اعتمادًا على عدد الرموز المميزة المقفلة.

تستخدم Binance NFT آلية اشتراك لتحديد الفائزين بحيث يمكن لجميع المشاركين الحصول على فرصة متساوية لتلقي أصول IGO NFT. في بعض الأحيان ، يُطلب من المشاركين الاحتفاظ برموز اللعبة أو NFTs المشتراة أو المراهنة عليها لفترة من الوقت قبل أن يتمكنوا من تداولها في السوق.

الاختلافات بين IGO و ICO و IEO و IDO

ما هو عرض اللعبة الأولي (IGO) وعلاقته بمستثمري التشفير؟

هناك عدة طرق لجمع الأموال في عالم التشفير. بعض من أكثرها شيوعًا هي عرض العملة الأولي (ICO) وعرض التبادل الأولي (IEO) وعرض DEX الأولي (IDO). كلها تشبه طرق التمويل الجماعي ، ولكن هناك اختلافات معينة في طريقة عملها.

طرح العملة الأولي (ICO)

كان العرض الأولي للعملة (ICO) هو النهج الأول لجمع الأموال في العملة المشفرة. يسمح هذا لفرق مشروع blockchain بجمع الأموال من خلال استخدام العملات المشفرة. تم استخدام طريقة ICO بواسطة Ethereum في عام 2014 وكانت وسيلة تمويل جماعي شائعة جدًا حتى أوائل عام 2018.

يمكن أن تقدم أحداث ICO للمشاريع طريقة فعالة للحصول على الدعم المالي في وقت مبكر من التنمية. يمكنك قراءة المزيد عن ICO في ما هو ICO (عرض العملة الأولي)؟ مقالة – سلعة.

عرض التبادل الأولي (IEO)

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين العرض الأولي للتبادل (IEO) والعروض الأخرى في أن IEO لا يتم استضافته بواسطة فريق المشروع مباشرةً ، ولكن ضمن تبادل العملة المشفرة. يمكن للشراكات مع بورصات العملات المشفرة ذات السمعة الطيبة أن تفيد كلاً من المشروع والمشاركين في IEO.

في معظم الحالات ، يجب فحص المشاريع بدقة قبل إدراجها في البورصة. يمكن لفريق المشروع المسؤول عن IEO أيضًا توسيع نطاق الوصول إلى مستخدمي التبادل. يعد Binance Launchpad مثالًا شائعًا لمنصة IEO.

عرض Dex الأولي (IDO)

عرض Dex الأولي (IDO) هو ICO مدرج في التبادل اللامركزي (DEX). تم إنشاء IDOs لمعالجة أوجه القصور في نماذج ICO و IEO. على سبيل المثال ، نظرًا لإطلاق الرمز المميز للمشروع في DEX ، فعادة ما يكون سرد المشاريع أرخص مقارنة بـ IEO.

توفر IDO أيضًا سيولة فورية للرموز ، مما يعني أنه يمكن وضع الرموز المميزة فورًا تقريبًا بعد اكتمال IDO.

ومع ذلك ، نظرًا لأن IDOs يتم تشغيلها بواسطة DEX ، فإنها لا تخضع دائمًا لعملية العناية الواجبة الصارمة. يمكن أن يزيد هذا من المخاطر الإجمالية لأن بعض مشاريع IDO قد تكون ذات جودة رديئة أو سمعة مشكوك فيها. يجب أن تكون حذرًا أيضًا مع عمليات الاحتيال ، حيث تبين أن العديد من IDOs مشاريع احتيال تهرب بأموال المستثمرين.

نصائح للمشاركة في IGO

كما هو الحال مع أي استثمار ، ليس هناك ما يضمن أن IGOs ​​ستحقق ربحًا. قبل ارتكاب أي IGO ، يجب عليك دائمًا DYOR والنظر في المخاطر المحتملة.
على سبيل المثال ، يمكنك التحقق من موقع ويب مشروع اللعبة أو وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة ما إذا كانت هناك خارطة طريق أو خارطة طريق واضحة للتطوير. يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان المشروع مدعومًا من قبل مستثمرين أو شركاء مرموقين.

كيف تشارك في IGOs ​​على Binance NFT؟

يمكنك المشاركة في IGOs ​​على Binance NFT لتلقي أصول حصرية داخل اللعبة ومجموعات NFT من مجموعة متنوعة من المشاريع داخل اللعبة.

تستخدم Binance NFT آلية اشتراك فريدة لضمان حصول جميع المستخدمين على فرصة متساوية للمشاركة في IGO. سيعتمد التخصيص النهائي لـ NFT على خوارزمية اختيار عامة ويمكن التحقق منها.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Binance الخاص بك وانتقل إلى صفحة Binance NFT الرئيسية. انقر فوق لافتة مشروع IGO الذي تريد المشاركة فيه.
  2. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الاشتراك حيث يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل المشروع. لكي تكون مؤهلاً ، تحتاج إلى الحفاظ على حد أدنى من المعروض من عملة BNB.
  3. لدى Binance IGO أربع مراحل: الإعداد والاكتتاب والتسوية والتوزيع. راجع مقال الأسئلة الشائعة هذا للحصول على مزيد من التفاصيل حول ما عليك القيام به في كل خطوة.
    تقدم IGOs ​​لمطوري الألعاب طريقة مبتكرة لتمويل مشاريعهم من خلال استخدام تقنية blockchain. بينما يمكن أن تكون IGOs ​​وسيلة جيدة للمستثمرين لدعم مشاريع الألعاب في وقت مبكر ، إلا أنها تنطوي أيضًا على مخاطر مالية كبيرة. يجب عليك دائمًا بذل العناية الواجبة قبل المخاطرة بأموالك.

4 مشاريع بلوكتشين و كريبتو في ميتافيرس Metaverse

ينمو ميتافيرس metaverse بمعدل سريع. تستمر المشاريع في التطور والاتصال للمساعدة في جمع المزيد من جوانب حياتنا الرقمية معًا. تلعب Blockchain بالفعل دورًا مهمًا في هذا التطور.

سلسلة Binance الذكية هي موطن لعدد كبير من المشاريع metaverse. وتشمل هذه ألعاب تقمص الأدوار مثل Cyber ​​Dragon و Alien worlds ، والكون metaverse SecondLive ، وحتى الكازينو المملوك للاعبين والذي يسمى اللامركز. ألعاب الورق القابلة للتحصيل مثل TopGoal لها أيضًا مكان في metaverse.

في سلسلة Ethereum blockchain ، يوفر Decentraland و Sandbox تجارب metaverse مماثلة حيث يمكن للمستخدمين إنشاء هوية رقمية وشراء الأراضي وتداول NFTs في أسواق NFT. يتيح مزيجهم من العمل والحياة واللعب للاعبين المشاركة في اقتصاديات DeFi للعب من أجل كسب.

من خلال التفاعل مع اللعبة ولعبها ، يكون لدى المستخدمين القدرة على تحقيق دخل. يوفر Bloktopia تجربة مماثلة تقع في 21 طابقًا من ناطحة سحاب رقمية. يمكن للمستخدمين تداول واستئجار مساحات عقارية في كل طابق لتوليد الدخل.

على الرغم من أن مشروع Enjin لا يقدم حتى الآن عالمًا افتراضيًا ثلاثي الأبعاد لاستكشافه ، إلا أنه يوفر الأدوات اللازمة لإنشاء أصول NFT داخل اللعبة.

تعد NFTs جزءًا مهمًا آخر من metaverse حيث يمكنها إنشاء إمكانية التجميع الرقمي. من خلال Enjin ، يقوم المستخدمون بإنشاء NFTs سائلة يمكن تقسيمها إلى رموز ENJ في أي وقت.

كان عام 2021 عامًا هائلاً بالنسبة إلى blockchain والعملات المشفرة. من عملات meme إلى جولات الثيران و NFT ، احتلت الصناعة باستمرار عناوين الأخبار. جلب لنا النصف الأخير من العام اتجاهًا آخر: ميتافيرس. بهدف الجمع بين حياتنا الاجتماعية الواقعية والعمل والتكنولوجيا الغامرة ، استحوذت ميتافيرس metaverse على خيال الجمهور. على الرغم من أن metaverse لا يزال في أيامه الأولى ، يلعب التشفير بالفعل دورًا رئيسيًا.

دعنا نتعمق في بعض مشاريع blockchain التي تساعد في تحقيق هذا المستقبل الرقمي الجديد.

لماذا يعتبر التشفير و blockchain مهمين لـ ميتافيرس metaverse؟

لفهم مدى أهمية العملات المشفرة و blockchain في metaverse ، دعنا نلخص بإيجاز ما هو metaverse. metaverse هو عالم متصل عبر الإنترنت يمكن استكشافه عبر تجسيدات ثلاثية الأبعاد. يمكن للمستخدمين العمل والتواصل الاجتماعي والإنشاء والتعلم في مكان واحد. فكر في الأمر على أنه التطور التالي لتجربة الإنترنت.

بينما يحتوي الويب على مدفوعات PayPal وبطاقات ، فإن ميتافيرس metaverse يحتوي على تشفير للمساعدة في إنشاء اقتصاد رقمي.

لقد أثبتت Blockchain أنها تقنية مفيدة لستة مجالات رئيسية رئيسية: إثبات الملكية الرقمي ، والتحصيل الرقمي ، ونقل القيمة ، والحوكمة ، وإمكانية الوصول ، والتشغيل البيني. توفر تقنية Blockchain حلاً شفافًا وفعالاً من حيث التكلفة ، مما يجعلها مناسبة بشكل مثالي لـ ميتافيرس metaverse.

يمكنك استكشاف هذه المجالات الستة بمزيد من التفصيل من خلال التوجه إلى ما هو Metaverse ؟.

دعنا نلقي نظرة على كيفية تطبيقه على المشاريع metaverse عبر سلاسل الكتل المختلفة.

مشاريع ميتافيرس Metaverse على Binance Smart Chain

لقد حدث قدر كبير من التطوير على Binance Smart Chain عندما يتعلق الأمر بـ metaverse. تتراوح المشاريع من ألعاب الورق القابلة للتحصيل مع لاعبين حقيقيين مثل Top Goal إلى عوالم على غرار RPG في Cyber ​​Dragon و Alien Worlds. حتى أن هناك كازينو مملوك للاعبين ، وألعاب لامركزية ، ومشروع واقع افتراضي metaverse كلاسيكي يستضيف أحداثًا تسمى SecondLive.

يمكنك قراءة مجموعتنا المختارة من 4 مشاريع BSC Metaverse يجب أن تعرفها لمعرفة المزيد حول ما تقدمه BSC.

ما هو Sandbox (SAND)؟

Sandbox هي لعبة blockchain حيث يستكشف المستخدمون عالمًا افتراضيًا يحتوي على NFTs (رموز غير قابلة للاستبدال) ، وبيئات أنشأها المستخدمون ، ومحتويات أخرى. تأسست لعبة Sandbox كلعبة محمولة في عام 2011 ، وقد تطورت إلى لعبة معقدة على Ethereum باستخدام ETH (ETH) ، والرمز SAND لتعزيز اقتصادها داخل اللعبة.
ينشئ اللاعبون الصورة الرمزية الخاصة بهم وهويتهم الرقمية ، وهو مفهوم رئيسي للميتافيرس. يمكن ربط الصورة الرمزية بمحفظة تشفير لإدارة NFTs الخاصة باللاعب ورموز SAND وأصول blockchain الأخرى. يمكن للاعب أيضًا إنشاء ألعاب وعناصر افتراضية باستخدام أدوات VoxEdit و Game Maker. يمكن لهذه البرامج القوية إنشاء أصول معقدة ومحترفة لألعاب الفيديو ، والتي يمكنك تحويلها بعد ذلك إلى NFTs. نظرًا لأنه يمكن للمستخدمين تداول هذه العناصر ، فقد طور هذا نموذج اللعب لكسب حيث يمكن للمستخدمين تحقيق دخل إضافي من خلال لعب The Sandbox.

ما هو Decentraland (MANA)؟

Decentraland هو عالم ثلاثي الأبعاد حيث يقوم اللاعبون بتصميم مخططاتهم واستضافة الأحداث وإنشاء المحتوى والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية الأخرى. يعتمد الاقتصاد الرئيسي في Decentraland على blockchain لإنشاء الهوية الرقمية والملكية وندرة العناصر الفريدة. إنه أحد أشهر المشاريع وأكثرها شهرة التي أدت إلى جنون metaverse الكبير في أواخر عام 2021.
تأسس Estaban Ordano و Ari Meilich في عام 2016 ، وأخذوا لعبة بسيطة ثنائية الأبعاد وحولاها إلى عالم NFT كبير بقيمة مئات الآلاف من الدولارات. يحتوي المشروع أيضًا على رمز الأداة المساعدة ERC-20 MANA الخاص به.
إذن كيف يدخل Decentraland في metaverse؟ حسنًا ، إنها تحدد العديد من المربعات في metaverse: الواجهة ثلاثية الأبعاد والاقتصاد الرقمي والعناصر الاجتماعية وأحداث اللعبة. كلما زاد اتصال المشاريع بـ Decentraland ، بدا وكأنه محور metaverse. تشتهر Decentraland أيضًا بشكل خاص بالعقارات الافتراضية NFT التي تسمى LAND. بالإضافة إلى توفير حقوق التصويت في المنظمة اللامركزية اللامركزية المستقلة (DAO) ، نمت قيمة LAND بشكل كبير ، مما جعلها تحظى بشعبية لدى المتداولين والمستثمرين.

ما هي عملة (ENJ)؟

Enjin عبارة عن منصة blockchain تركز على إنشاء NFTs المستخدمة كعناصر لعبة. أصدر المشروع مجموعات تطوير البرمجيات (SDKs) التي تسهل على المستخدم العادي إنشاء NFT قائم على Ethereum. نظرًا لأن NFTs أصبحت بالفعل جزءًا رئيسيًا من metaverse ، فقد سعى Enjin إلى إنشاء طريقة أكثر أمانًا لعملها.

الشكوى الشائعة حول NFTs هي أنها يمكن أن تكون غير سائلة. تحتاج إلى العثور على مشترٍ لـ NFT الخاص بك ، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت. ومع ذلك ، يمكن دائمًا صهر Enjin NFT مقابل عملات ENJ. هذا يعني أن NFTs سيكون لها دائمًا بعض القيمة حتى يصل سعر ENJ إلى الصفر. نظرًا لعدم وجود حاجة لانتظار المشتري ، يمكن أن يوفر تحويل NFT إلى ENJ سيولة فورية. من خلال المساعدة في الحفاظ على القدرة على التحصيل الرقمي والندرة ، يبدو أن Enjin جزء مفيد من metaverse.

ما هو Blocktopia (BLOCK)؟

Bloktopia هي لعبة أخرى للواقع الافتراضي تقع في ناطحة سحاب مكونة من 21 طابقًا. مثل Decentraland و The Sandbox ، تهدف Bloktopia إلى أن تكون مركزًا للأحداث والتواصل والعمل والمزيد. يمثل الطابق الحادي والعشرون أقصى عرض من Bitcoin يبلغ 21 مليون BTC. يستخدم المشروع blockchain Polygon لدعم أربعة جوانب رئيسية: التعلم ، والكسب ، واللعب ، والإبداع.

العملات الرقمية وعلاقتها بقانون الإستثمار والأمن الرقمي لعام 2022

من المؤكد أننا جميعًا نرى ونسمع كلمة رحلة مليون دولار يوميًا كإعلانات موجهة إلى هواتفنا أو شعارات تجذب أصدقائنا حتى يعتقد الجميع أن الاستثمار في الأسواق الرقمية مجرد لعبة لا تعتمد على الدراسات والعلوم دقيق ولكن من الحظ والخداع. كإحالات ، يرسل لك صديقك رابط تسجيل ، وعند التسجيل بذلك الرابط ، يأخذون منك نسبة مئوية لكل دفعة داخل المنصة ، ونسبة مئوية لكل معاملة ونسبة لكل ربح أو خسارة ، ولهذا أنت نجد أن البعض يقوم فقط بالتسويق للعناوين من أجل تسجيل أكبر عدد ممكن من الأشخاص تحت رابط الإحالة وبجميع الطرق المتاحة له.

نجد أيضًا أولئك الذين ينشئون مجموعات تسمى VIP في WhatsApp وتطبيقات المراسلة الحية الأخرى. ، والاشتراك بها شهريًا لبيع التوصيات المسروقة من مجموعات أو صفحات أخرى دون معرفة أدوات التحليل الفني والتحليل الأساسي أو أي من الاستراتيجيات المعتمدة.

مع انتشار مصطلح أسواق العملات الرقمية والأسواق المشفرة كأسواق لامركزية تحمل الرموز المميزة للمواد غير المستهلكة (NFT) لشراء وبيع وتبادل “NFT” واعتماده كسوق مستقل يتحرك وفقًا لشروط وضوابط أساسية معينة.

التي لها ركائز ومكونات ، يكمن الاختلاف بينها وبين الأسواق الأخرى فقط في أن العملات المشفرة هي جميع موادها وأسسها معلومات رقمية مجهولة المصدر وبدون قيود رقابية مثل البنوك المعتادة أو أسواق الأسهم المادية ، وبالتالي من الأسواق العادية مثل التصدير ، الاستيراد أو مختلف مجالات التجارة المعروفة ، هناك العديد من حوادث الاحتيال والاحتيال والسرقة بأشكال مختلفة ، ولكن عندما نتحدث عن العملات الرقمية بكل مزاياها وخصائصها ، هل نواجه سوقًا آمنًا للاستثمار فيه؟ هل نواجه أشياء إذا استثمرنا أموالنا فيها ، سنكون أغنياء بسرعة البرق؟

بصفتي خبيرًا في مجال الأمن السيبراني ، فقد سبق لي أن كشفت عن العديد من الثغرات في الجيوش والشركات الدولية الكبرى.

أود أن أخبر جميع قراء هذا المقال أن سوق العملات المشفرة هو أكبر سوق يتعرض له مئات وآلاف المستثمرين. كل يوم للاحتيال والاحتيال والسرقة. تنقسم المشكلة إلى قسمين:

  • الأول: جهل المستخدم أو المستثمر بمجال أمن المعلومات ، حتى لو كان بسيطًا ، ثم يعرض كل أموالهم للخطر لأنه يمكنهم شراء عملة معدنية بالملايين ووضعها في محفظتهم الإلكترونية.

يرسل له الهاكر رابطًا ويقوم بالضغط عليه ، ويسرق هؤلاء الملايين في غمضة عين عن طريق اختراق الجهاز أو ربطه بشبكة داخل فندق أو مقهى عام ، ويقوم المتسلل بمهاجمته داخل ذلك الفندق أو المقهى.

وانتقل إلى الشبكة العامة المشتركة وابحث عن جهازك واحصل على جميع عملاتك المعدنية ، ناهيك عن الأحداث الأخيرة لضرب المنصات التي تحتوي على عملات رقمية ، بحيث يمكنك ببساطة المشاركة في منصة توفر خدمات التداول والبيع ، وشراء العملات والتفكير أنت بأمان ، على العكس من ذلك ، فقد سُرقت شركة مؤخرًا ما قيمته 600 مليون دولار من العملات الرقمية من شركة ، لكن لا قدر الله ، سيعيد المخترق جميع العناصر المسروقة ويجب عليك الانتباه.

ستجد هذا في قوانين الجميع تقريبًا. المنصات التي تقر فيها بأنها ليست مسؤولة عن خسارة أو سرقة أموالك

  • أما الشق الثاني: فهو متعلق بالقوانين الدولية ، ومعظمها لا يحمي المستثمرين في العملة الرقمية ، بل أغلبها يجرمهم ويعتبرهم خارجين عن القانون.

على سبيل المثال ، في الآونة الأخيرة في المغرب وبعض الدول العربية ، تعرض العديد من المستثمرين للاحتيال والسرقة من جهات ادعت امتلاك عملات رقمية وشركات مقرها الصين وروسيا وأكدت أنها ستمنحهم أرباحًا ضخمة ، لذلك استثمروا القليل من المال .

كيف أخبرهم أنه حدث خلل في سيرفرات الشركة عند الانسحاب الكبير وهنا تمت سرقة الملايين وصنعوا.

عملياتها ناجحة ، المشكلة هي الضحايا ، عندما يريدون إبلاغ السلطات الأمنية ، في البداية هم يعتبرون مجرمين بحكم القانون ولهذا صدموا.

بالطريقة نفسها ، لا يزال سوق العملات المشفرة سوقًا مربحًا غير حياة الكثير من الناس للأفضل ، ولكن مع الدراسة والمعرفة المكتسبة والجهد الكبير.

عملة Gala وعلاقتها بنظام ألعاب NFT على Ethereum و BSC

عملة Gala هي عملة رقمية تابعة لمنصة ألعاب والتي تهدف إلى أخذ صناعة الألعاب في اتجاه مميز ومختلف، من خلال إعادة التحكم إلى اللاعبين.

وتتمثل مهمة منصة Gala Games في إنشاء ألعاب على شبكة البلوكتشين يرغب الأشخاص بلعبها حقا، وتريد تغيير حقيقة أنه يجب على اللاعبين إنفاق مئات الدولارات داخل اللعبة وقضاء ساعات لا تحصى في لعب اللعبة.

وتعتبر Gala منصة ألعاب و NFT تهدف إلى بناء نظام بيئي لألعاب blockchain ، والتي تعمل على كل من Ethereum و BSC.

تقدم المنصة العديد من الميزات بما في ذلك منصة لألعاب NFT (Gala Games) وسوق NFT (Gala Store).

رمز عملة Gala وعلاقتها بنظام ألعاب NFT على Ethereum و BSC

يمكن للمستخدمين ممارسة الألعاب ، وتداول NFTs ، والمشاركة في إدارة الشبكة والإجماع.

GALA هو رمز الأداة الأصلي للنظام الأساسي ويستخدم في الوظائف التالية:

  • العملة داخل اللعبة: يمكن للمستخدمين شراء عناصر داخل اللعبة و NFTs في متجر Gala الرسمي ، ويمكن أيضًا الحصول عليها من خلال ممارسة الألعاب على منصة Gala.
  • حوافز العقدة: في مقابل تشغيل العقد على شبكة Gala ، تتم مكافأة رموز GALA لمشغلي عقد Gala.

تعرف على المزيد حول توزيع مكافأة العقدة هنا.

تتكون GALA من المكونات الرئيسية التالية التي تعمل جنبًا إلى جنب:

Gala Store: يمكن للمستخدمين استخدام رموز GALA المميزة كعملة داخل اللعبة لشراء العناصر و NFTs ، والتي يمكن استخدامها للعب في الألعاب على منصة Gala Games.

معلومات مهمة عن منصة جالا Gala

منصة تتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى عناوين ألعاب Gala وعرض مسار التطوير.

Town Star ، لعبة محاكاة الزراعة ، هي أول لعبة أصدرتها Gala.

نظام العقد الثلاثي الإثبات: يستخدم Gala آلية إجماع مختلطة ، والتي تتضمن إثبات العمل (PoW) ، وإثبات الحصة (PoS) ، وإثبات التخزين.

الشبكة مدعومة بثلاثة أنواع مختلفة من العقد وهي:

  1. العقد المؤسس
  2. العقد المدفوعة
  3. العقد المجانية

الحوكمة: التصويت بالإجماع على شبكة Gala متاح فقط لمشغلي العقد المؤسسين.

ستكون غالبية المقترحات حول الألعاب التي يجب إضافتها إلى منصة Gala Games ، ولكن هناك أنواع أخرى من الأصوات أيضًا.

تعرف على المزيد حول عملية الحوكمة هنا. اعتبارًا من 13 سبتمبر 2021 ، كان الحد الأقصى لتزويد الرمز المميز لـ GALA هو 50،000،000،000.

إجمالي المعروض من عملة Gala هو 35،240،112،493 والعرض المتداول الحالي 6،980،000،000 (~ 19.81٪ من إجمالي المعروض من الرموز)

افضل عملات ميتافيرس Metaverse Coins التي ستزدهر في العام الجديد 2022

عملات ميتافيرس – لم يكن مفهوم ميتافيرس (metaverse) شائعاً حتى تم تغيير علامته التجارية فيسبوك (Facebook) إلى Meta في أكتوبر، حيث بزغ فجر العملات الرقمية المبنية عليه في الازدهار بسبب ارتفاعها بين عشية وضحاها.

حيث بلغ إجمالي القيمة السوقية للميتافيرس حوالي 41 مليار دولار في ثلاثة أشهر فقط، والجدير بالذكر أن عملة MANA وساند بوكس (SAND) و ENJ حكمت السوق بفوزها على العملات الأكثر هيمنة.

وقد تكون عملات ميتافيرس المذكورة أعلاه قد وصلت إلى ذروتها في دورة الصعود الأخيرة، إلا إنه من المقرر أن تنفجر العملات الجديدة ذات الحد الأقصى المنخفض مثل DAR وNTVRK وWILD وDPS وEQ.

افضل عملات ميتافيرس Metaverse Coins التي ستزدهر في العام الجديد 2022

عملات ميتافيرس Metaverse Coins

عملة DAR

هي عملة لعبة Mines of Dalarnia وهي لعبة مغامرات حركية بمستويات تم إنشاؤها من الناحية الإجرائية. يقوم اللاعبون بالتعدين والجمع بين العناصر المختلفة داخل اللعبة، وتحسين مهاراتهم ومعداتهم من أجل فتح أسرار عالم لعبة MoD أثناء البحث عن الآثار النادرة والتحف.

تم إطلاقها في أواخر عام 2021، وتملك حوالي 800 مليون من الإمدادات المتداولة، وتم إصدار حوالي 15% منها، وعلى الرغم من إطلاقها في نوفمبر، فقد تمكنت من الحصول على رأس مال سوقي يبلغ 320 مليون دولار في غضون شهر واحد فقط، وتعمل حالياً على تقديم لعبة مغامرات جديدة.

وتتيح لعبة Dungeon التعدين ويتضمن مستويين من المشاركين ملاك الأراضي والمعدنين، وتسهل اللعبة فرصة لكسب دخل سلبي لا يصدق، حيث يمكن للتجار استئجار واستخراج أراضيهم لكسب العملات، ولا تزال اللعبة في مرحلة اختبار صافي ألفا ومن المقرر إطلاقها في يناير 2022.

عملة NTVRK

هي عملة Terra Virtua Kolect والذي يعتبر نظام بيئي للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) ويوفر سوقاً منظماً لمبدعي وجامعي NFT. منصة Terra Virtua Kolect تمتد عبر بيئات الويب والكمبيوتر الشخصي والواقع المعزز والواقع الافتراضي. جمع المشروع 2.6 مليون دولار في ثلاث جولات من المبيعات.

كانت واحدة من العملات الناشئة التي يبلغ إجمالي قيمتها السوقية 122 مليون دولار، وحوالي 31% من إجمالي المعروض قيد التداول، وتمنح اللعبة القدرة على بناء عملات داخل اللعبة ليتم سكها على أنها NFTs ولديها بالفعل تعاون مع سلاسل منفصلة مثل Void و Sidus Heroes وغير ذلك الكثير.

عملة WILD

عملة قوية حيث تم إطلاقها في النصف الثاني من العام 2021, وتمتلك WILD الآن قيمة سوقية بما يزيد عن 300 مليون دولار أمريكي، ولديها 15% من المعروض المتداول الذي تم إصداره بالفعل من 500 مليون عملة.

وساعدت المنصة المستخدمين على التعاون في الأفكار والمشاريع عبر Dow الخاص بالفنان وسوق NFT السائل، وكذلك تتضمن ميزة مثل Mint Factory التي تربط بين الفنانين الرقميين ثلاثيي الأبعاد لإنشاء NFTs وصكها وإسقاطها.

عملة DPS

في السابق كانت أول منصة ميتافرس بلوكشين P2E (اللعب من أجل الكسب)، وبعدها يمكن للمتداولين بناء ومراقبة حضاراتهم الخاصة بهم، وضم أراضي جديدة، واستكشاف أكوان جديدة وفريدة. ويحمل البروتوكول سقف سوق ضخم قدره 17 مليون تم إطلاقه مؤخراً، ويمكن للتجار شراء هذا المشروع على يونيسواب، من بين 1 تريليون إجمالي العرض المتداول، تم إطلاق 68% تقريباً.

عملة EQ

هذه العملة تم إطلاقها في شهر أكتوبر 2021 وحصل مشروع العملة على رأس مال سوقي قدره 20 مليون دولار في 3 أشهر فقط.

ويحتوي المشروع على 100 مليون رمز تم إصدار 50% منها، ويخطط المشروع لإدخال ميزة في الربع الأول من عام 2022.

تابعنا على: