مايكروسوفت وتقنية الذكاء الاصطناعي 2020: تعلن عن ميزات مهمة تجعل Teams جديرًا بعصر كورونا

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم تحديثات كبيرة لخدمة مؤتمرات الفيديو التابعة لها (تيمز) Teams، التي تجلب معها (وضع معًا) Together Mode الذي بُدئ بالعمل عليه منذ أشهر.

وكانت عملاقة البرمجيات الأمريكية قد بدأت بالعمل على (وضع معًا) منذ تفشي الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19، وقد صُمم لإنشاء صور افتراضية للمستخدمين ثم وضعها معًا، وكأنهم حضور في مسرح يجلسون في صفوف بجانب بعضهم بعضًا.

مايكروسفت وتقنية الذكاء الاصطناعي “Teams”

مايكروسوفت وأمازون يعرضون العالم لخطر الإصابة بمتلازمة الذكاء ...

وتستخدم مايكروسوفت لذلك تقنية الذكاء الاصطناعي لجعل مستوى الوجه والكتفين للمستخدمين وكأنهم يجلسون فعلًا “معًا”. وستبدأ الشركة بإطلاق (وضع معًا) لمستخدمي خدمة ( تيمز Teams ) اعتبارًا من اليوم، وسيكون متاحًا لجميع المستخدمين تقريبًا بحلول شهر آب/ أغسطس المقبل. وستدعم الميزة مبدئيًا العرض وكأن المستخدمين يجلسون في قاعة احتفالات، ولكن مايكروسوفت تعمل على إضافة المزيد من طرق العرض لإطلاقها مستقبلًا.

وإلى جانب (وضع معًا)، أطلقت مايكروسوفت العرض الديناميكي لـ (تيمز)، الذي صُمم للسماح للمستخدمين بمشاركة المحتوى بطريقة أفضل مع المشاركين الآخرين. وأضافت الشركة أيضًا مرشِّحات للفيديو، وتفاعلات حيّة، إذ تسمح المرشِّحات بتعديل مستويات الإضاءة، أو تقليل تركيز الكاميرا لتحسين أداء كاميرا الويب الخاصة بك أثناء استخدامك لتطبيق Teams. أما التفاعلات الحية، فهي تسمح للمشاركين بالتفاعل عن طريق استخدام الرموز التعبيرية أثناء الاجتماعات. 

أخبار مايكروسفت اليوم

Teams

وقالت مايكروسوفت في تدوينة: إن خدمة (تيمز) ستدعم قريبًا ما يصل إلى 1,000 مشارك، أو حتى إلى 20,000 مشارك إن كان المستخدمون يريدون الانضمام لمشاهدة عرض أو المناقشة. وتعتزم الشركة في وقت لاحق من العام الحالي إضافة ميزة النصوص الحيّة، والقدرة على ترجمة التسميات لحظيًا.

How to Use Microsoft Teams for Free | PCMag
Teams

وقالت الشركة أيضًا: إنها تعتزم إضافة ميزة الردود المقترَحة التلقائية إلى (تيمز)، وذلك استنادًا إلى سياق الرسائل السابقة في القنوات، مما يسمح للمستخدمين بسرعة الرد على الأسئلة وغيرها. وستضيف الشركة أيضًا فقاعات الدردشة في وقت لاحق من العام الحالي.

وتعتزم مايكروسوفت أيضًا دمج مساعدها الرقمي (كورتانا) Cortana في تطبيق (تيمز) في الأجهزة المحمولة قريبًا، وسيسمح ذلك للمستخدمين بأن يطلبوا من (كورتانا) إجراء مكالمة، أو الانضمام إلى اجتماع، أو مشاركة الملفات مع الزملاء، وحتى إرسال رسائل دردشة.

الخلاصة

Teams

وستصل معظم ميزات (تيمز) الجديدة إلى التطبيق في وقت لاحق من هذا العام، وهي مؤشر واضح على مدى سرعة استجابة مايكروسوفت للمنافسة والوباء المستمر الذي يعمل على تشكيل طريقة عمل الناس، وتعلمهم.

مايكروسوفت “Microsoft” قررت فجأة إغلاق جميع متاجرها بصورة دائمة

قالت شركة مايكروسوفت “Microsoft” اليوم الجمعة أنها ستغلق بصورة دائمة 83 متجرًا من متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها. وبدلًا من ذلك، ستركز على متجرها الإلكتروني Microsoft.com، حيث يمكن للعملاء الحصول على الدعم، والمبيعات، والتدريب، وغير ذلك.

وقالت الشركة: إن أن أعضاء فريق البيع بالتجزئة سيساعدون في الموقع بدلًا المتاجر. وقال متحدث باسم الشركة لشبكة CNBC الأمريكية: إن جميع موظفي مايكروسوفت سيتاح لهم الفرصة الاستمرار في العمل في الشركة.

وقال (ديفيد بورتر) – نائب رئيس شركة مايكروسوفت – في منشور على مدونة الشركة: “لقد نمت مبيعاتنا عبر الإنترنت حيث تطورت محفظة منتجاتنا على العموم إلى عروض رقمية، وقد أثبت فريقنا الموهوب نجاحه في خدمة العملاء خارج أي موقع فعلي”. وأضاف: “نحن ممتنون لعملائنا في (متجر مايكروسوفت) Microsoft Store ونتطلع إلى الاستمرار في خدمتهم عبر الإنترنت ومع فريق مبيعات التجزئة في مواقع شركة مايكروسوفت”.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت منذ نحو عقد من الزمن في توسيع وجودها على أرض الواقع ففتحت العديد من متاجر البيع بالتجزئة لإحداث تجربة تسويق مماثلة لتجربة آبل، يمكن للمستهلكين معها الذهاب إلى المتاجر لتجربة برامج الشركة وأجهزتها الجديدة قبل شرائها.

ويُعتقد أن القرار اتُخذ بعد أن قررت الشركة إغلاق المتاجر مؤقتًا في شهر آذار/ مارس الماضي بسبب انتشار الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19.

وقالت مايكروسوفت: إن إغلاق مواقعها الفعلية “سينتج عنه رسوم ما قبل الضريبة بقيمة تبلغ نحو 450 مليون دولار، أو 0.05 دولار لكل سهم”، والتي ستسجلها في الربع الحالي الذي ينتهي في 30 حزيران/ يونيو الجاري.

وقالت الشركة: “ستواصل مايكروسوفت الاستثمار في واجهات متاجرها الرقمية على Microsoft.com، والمتاجر في (إكس بوكس) Xbox و(ويندوز) Windows، لتصل إلى أكثر من 1.2 مليار شخص شهريًا في 190 سوقًا”. وأضافت: “ستعيد الشركة أيضًا تخيل المساحات التي تخدم جميع العملاء، ومن ذلك تشغيل (مراكز تجربة مايكروسوفت) Microsoft Experience Centers في لندن، ومدينة نيويورك، وسيدني، وريدموند”.

يُشار إلى أن قرار الشركة اليوم يأتي بعد أيام من الإعلان إنهاء خدمة بث الألعاب (ميكسر) Mixer التابعة لها الشهر المقبل، وقالت: إنها ستُبرم شراكة مع فيسبوك لدفع المستخدمين إلى خدمة الألعاب التابعة للأخيرة Facebook Gaming.

كيف يمكنك إعداد تطبيق Microsoft Authenticator لحماية حساباتك؟

باستخدام هذا التطبيق المجاني ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الشخصي بدون حساب. للأمان ، ستستخدم بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أو رقم التعريف الشخصي. … تعرف على كيفية تسجيل الدخول وكيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات اعتماد الحساب واستعادتها. يتوفر تطبيق Microsoft Authenticator لنظامي التشغيل Android و iOS.17 / 04/2019

كيف يمكنك إعداد تطبيق Microsoft Authenticator لحماية حساباتك؟

يمكّنك تطبيق Microsoft Authenticator من استخدام ميزة (المصادقة الثنائية) دون تلقي رسائل نصية بشكل متكرر، فعندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك، يمكن للتطبيق أن يوفر رمزًا أو إشعارًا لتوافق عليه، كما يعمل التطبيق أيضًا مع حسابات غير تابعة لمايكروسوفت عبر ميزة إنشاء الرمز الخاص به.

لإعداد التطبيق، تحتاج إلى حاسوب مكتبي أو محمول، وهاتف أندرويد أو آيفون، كما تحتاج أيضًا إلى اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب مايكروسوفت الخاص بك، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى account.microsoft.com/account وسجل الدخول باستخدام بيانات حساب مايكروسوفت الخاص بك.
  • مرر للأسفل، واختر (تحديث) Update.
  • ضمن تبويب (المزيد من خيارات الأمان) More security options، انقر على (استكشاف) Explore.
  • في الشاشة التالية التي تظهر لك، انقر على خيار (الحصول عليه الآن) Get it now.
  • انقر على زر (جوجل بلاي) Google Play أو (آب ستور) App Store لإرسال رابط تثبيت التطبيق إلى هاتفك.
  • بمجرد تثبيت التطبيق في هاتفك، عد إلى هذه الصفحة وانقر على (التالي) Next.
  • افتح التطبيق في هاتفك، وانقر على خيار (مسح رمز الاستجابة السريعة) SCAN QR CODE، ستتلقى إشعارًا يطلب منك السماح بإعطاء الإذن للتطبيق للوصول إلى الصور وتسجيل الفيديو، اضغط على خيار (سماح) Allow.
  • بعد مسح رمز الاستجابة السريعة، انقر على خيار (تم) Done في الحاسوب.
  • في هاتفك، انقر على خيار (الحصول عليه) GOT IT تحت رسالة الترحيب، وسترى حساب مايكروسوفت الخاص بك في التطبيق.
  • سيُرسل إشعار إلى التطبيق في هاتفك لاختبار حسابك.
  • وافق على التنبيه في التطبيق، ثم حدد خيار (التالي).

ملاحظة: سيُفعل تطبيق Microsoft Authenticator كطريقة افتراضية للتحقق من هويتك عند استخدام ميزة التحقق بخطوتين، أو إعادة تعيين كلمة المرور.

كيفية استخدام التطبيق لتسجيل الدخول:

بمجرد الإعداد، عند تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، ستتلقى إشعارًا في هاتفك، وعند تسجيل الدخول إلى حساب غير تابع لشركة مايكروسوفت، سيُطلب منك إدخال رمز مكون من 6 أرقام يمكنك طلب إنشائه بواسطة التطبيق.

  • انتقل إلى صفحة حسابك وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إذا كنت تستخدم حساب مايكروسوفت لتسجيل الدخول ستتلقى إشعارًا، انقر عليه للموافقة.
  • إذا كنت تستخدم حسابًا آخر ستحتاج إلى إدخال الرمز الذي أنشأه التطبيق، إذا كنت لا تراه فانقر على السهم الذي على الجهة اليمنى من اسم الحساب، ثم انقر على خيار (إظهار الرمز) Show code.

كيفية استخدام التطبيق مع الحسابات الأخرى:

لإعداد تطبيق Microsoft Authenticator في حساب جهة خارجية، مثل: فيسبوك، ستحتاج إلى إنشاء رمز في إعدادات هذا الحساب وربطه مع التطبيق، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى فيسبوك، وسجل الدخول.
  • انقر على السهم في أعلى الجهة اليسرى من الشاشة، واختر (الإعدادات والخصوصية) Settings & Privacy.
  • اختر (الإعدادات).
  • انقر على خيار (الأمان وتسجيل الدخول) Security and Login، في الجهة اليسرى من الشاشة.
  • انقر على خيار (تحرير) Edit، بجوار خيار (استخدام المصادقة الثنائية) Use Two-factor Authentication، وأدخل كلمة المرور مرة أخرى إذا طُلب منك.
  • انقر على خيار (استخدام تطبيق المصادقة) Use an Authenticator.
  • افتح التطبيق في هاتفك، ثم انقر على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة لفتح القائمة الرئيسية.
  • اضغط على (إضافة حساب)، ثم انقر على خيار (حساب آخر) Other account.
  • امسح رمز الاستجابة السريعة الذي أنشأه فيسبوك، ثم انقر على (متابعة).
  • ارجع إلى التطبيق، وانقر على الرمز المكون من 6 أرقام الذي أنشأه التطبيق.
  • في رسالة التأكيد، اضغط على (تم) Done.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

مايكروسوفت Microsoft تدعم الصور المخصصة كخلفية لاجتماعات Teams

شركة مايكروسوفت  أعلنت عن إضافة ميزة جديدة إلى خدمة مؤتمرات الفيديو التابعة لها (تيمز) Teams تسمح للمستخدمين بإضافة صور من اختيارهم لاستخدامها خلفيةً أثناء المكالمات.

وأوضحت عملاقة التقنية الأمريكية في تدوينة أن الصور المُخصصة وغيرها من تأثيرات الخلفيات متاحة فقط لاجتماعات العمل المجدولة.

وتوفر خدمة (تيمز) للمستخدمين تأثير الخلفية الضبابية، بالإضافة إلى مكتبة من الصور الجاهزة، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار منها لإخفاء خلفية المكان الذي يتصلون منه.

وتسعى مايكروسوفت من خلال هذه الميزة إلى منافسة خدمة (زووم) Zoom التي شهدت نموًا هائلًا إبان جائحة الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19، التي أجبرت الناس على العمل والدراسة من المنزل منذ أشهر.

وحذرت مايكروسوفت من أن استخدام صور الخلفية، وتأثير الضبابية قد لا يمنع الآخرين في مكالمات الفيديو من رؤية المعلومات الحساسة.

وبالإضافة إلى الصور المخصصة، أطلقت مايكروسوفت بعض الميزات الجديدة لمستخدمي النسخة المجانية من (تيمز)، مثل: القدرة على جدولة الاجتماعات، وإرسال الدعوات، بدلًا من استخدام خيار (الاجتماع الآن) Meet Now. ويمكن لمستخدمي النسخة المجانية أيضًا إضافة التسميات المباشرة إلى المكالمات.

تابعنا على: