كل ما تحتاج لمعرفته حول SpaceX 2023

كل ما تحتاج لمعرفته حول SpaceX 2023. قبل بضع دقائق، أطلقت شركة “سبيس إكس” الأمريكية صاروخ فالكون 9، الذي يضم حوالي 60 من أقمارها الصناعية ستارلينك المدارية إلى الفضاء في الساعة 4:56 مساءً بتوقيت القاهرة، بهدف المساعدة في إنشاء شبكة ستوفر في النهاية اتصال إنترنت عالي السرعة عالميا.

كل ما تحتاج لمعرفته حول SpaceX 2023

وفقا لموقع American techcrunch الإلكتروني، فقد وجهت SpaceX بالفعل 62 قمراً صناعياً من Starlink من خلال إطلاق مجموعتين تجريبيتين. حيث تم إطلاق الصاروخين في فبراير 2018 من Vandenberg في كاليفورنيا. وتم إطلاق 60 صاروخًا آخر في مايو من هذا العام، ومن بين هؤلاء الستين، لا يوجد 57 قمرًا صناعيًا في المدار، بينما لا تعمل 3 أقمار صناعية بعد الإطلاق.

ستقوم هذه المهمة بإعداد هذه المجموعة الجديدة المكونة من 60 قمراً صناعياً من Starlink في المدار. والتي تتميز بزيادة بنسبة 100٪ في الطيف وسعة البناء التي تتميز بـ “قابلية الإزالة”. مما يعني أنه في نهاية عمرها التشغيلي، ستحترق بالكامل، لضمان عدم ترك أي شيء خلفك بمجرد التوقف عن استخدامه.

قد يهمك: معلومات عن حضارة مصر القديمة

هذه واحدة من 6 عمليات إطلاق أقمار صناعية من Starlink تقول شركة SpaceX 2023 إنها ستطلق خدماتها عبر الولايات المتحدة وكندا. وواحدة من 24 إطلاقًا ستوفر خدمة النطاق الترددي العريض العالمية.

إلى جانب وضع الأساس لشبكتها العالمية من الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، فإن هذا الإطلاق الجدير بالملاحظة من منظور تركيز SpaceX 2023 على إعادة الاستخدام. حيث أن المرحلة الأولى من طراز Falcon 9 المستخدم هنا سابقًا قد حلقت في ثلاث مهام منفصلة. وهو رقم قياسي لمُعزز Falcon 9 في شروط إعادة الاستخدام لقد اعتاد الطيران الإنسيابي المستخدم لحماية الحمولة من قبل في مهمة Falcon Heavy Arabat-6A التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

تخطط SpaceX أيضًا للهبوط مرة أخرى ، وستحاول التعافي مرة أخرى باستخدام سفن الصيد البحري في المحيط الأطلسي.

تطلق SpaceX 60 قمراً صناعياً لتزويد الأرض بإنترنت عالي السرعة

تم إطلاق صاروخ فالكون 9 من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا في وقت متأخر من ليلة الخميس، محملاً بـ 60 قمراً صناعياً يمكنها تزويد المستخدمين على الأرض باتصالات إنترنت عالية السرعة.

تهدف كل ما تحتاج لمعرفته حول SpaceX 2023 في شركة SpaceX، التي أسسها Elon Musk، إلى إطلاق ما يقرب من 12000 مركبة فضائية لشبكتها “Starlink”.

SpaceX هي واحدة من العديد من الشركات التجارية التي حصلت على ترخيص لتثبيت إنترنت ضخم في الفضاء.

قد يهمك: سيارة كيا سبورتاج 2023

من بين الشركات الأخرى، بدأت OneWeb في فبراير عندما أطلقت ست مركبات فضائية عاملة.

كما أن تاجر التجزئة على الإنترنت ، أمازون ، لديه طموح في هذا الصدد ؛ وهي تخطط لإطلاق 3200 قمر صناعي فيما يعرف باسم “مشروع كبور” أو مشروع كبور).

تتطلع هذه الشركات إلى إطلاق مركبات فضائية في مدار أرضي منخفض على ارتفاع أقل من ألفي كيلومتر فوق الكوكب ، بهدف تقليل التأخير أو التباطؤ في اتصالات الإنترنت.

انطلق فالكون من مجمع الإطلاق 40 في قاعدة كيب كانافيرال الجوية في الساعة 02:30 بتوقيت جرينتش صباح الجمعة.

أعلنت شركة سبيس إكس أن نشر أقمار ستارلينك الصناعية كان ناجحًا بعد ساعة واحدة من الإطلاق.

ما تحتاج لمعرفته حول SpaceX 2023 بالتفصيل

احتفظت SpaceX 2023 بمعظم التطورات في مشروعها الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات.

أطلقت الشركة نموذجين تقنيين – Tintin-A و Tintin-B – في فبراير 2018 ، لكن المركبة الفضائية التي تم إطلاقها يوم الخميس تبدو مختلفة تمامًا.

قد يهمك: تطبيق Beta Maniac لإدارة بيتا

نشر ماسك صورة على تغريدته على تويتر في وقت سابق من هذا الشهر ، ظهرت فيها أحدث المنصات بتصميم “قابل للتجميع”.

يزن كل قمر صناعي 227 كجم ، ويحتوي على عدد من الهوائيات عالية الأداء ومجموعة شمسية واحدة. تحتوي المنصات على أجهزة دفع كهربائية ، وتشكل نظامًا يقذف جزيئات الكريبتون المشحونة إلكترونيًا لتوفير الزخم.

المحرك مطلوب لرفع شبكة Starlink من ارتفاع 440 كم عند نقطة الهبوط إلى 550 كم عند نقطة التشغيل. سيحافظ نظام الدفع أيضًا على القمر الصناعي في موضعه الصحيح في السماء ، ويخفضه بعد اكتمال مهمته.

قال ماسك إن تصميم شبكة Starlink التي تم إطلاقها حديثًا ليس تصميمًا جديدًا ، وأن المنصات اللاحقة سيكون لها مواصفات أعلى ، بما في ذلك ، على سبيل المثال ، الروابط المشتركة بين الأقمار الصناعية.

قال ماسك إنه “أحد أصعب المشاريع الهندسية التي رأيتها على الإطلاق” وحذر من أن الكثيرين قد يرون أخطاء في المراحل الأولى من الإطلاق.

هل هناك مكان لكل تلك الأقمار الصناعية؟

هناك قلق متزايد بشأن عدد الأقمار الصناعية التي سيتم إطلاقها في السنوات القليلة المقبلة – لعدة أغراض. ليس فقط من أجل اتصالات الإنترنت ذات النطاق العريض – وحول احتمال أن يؤدي ذلك إلى مزاحمة بيئة الفضاء.

لتوضيح الصورة، يوجد حتى الآن حوالي 2000 قمر صناعي تعمل في مدار حول الأرض ، وفقًا لقاعدة بيانات ما يعرف باسم “اتحاد العلماء المهتمين”. طموحات SpaceX 2023 وحدها ، إذا تم تحقيقها بالكامل، كافية لتقزم هذا الرقم.

الخوف الأكبر هو أن هذا الازدحام سيؤدي إلى تصادم يؤدي إلى حطام يؤدي إلى تصادمات أكثر تدميراً وهذا كل ما تحتاج لمعرفته حول SpaceX 2023.

عملة Dogecoin تتحول من مجرد مزحة الى عملة واسعة الانتشار

في حال قمت بسؤال أي مستثمر قديم في العملات الرقمية المشفرة حول عملة Dogecoin فسيخبرك بشكل مباشرة بأنه استثمار سيء، وذلك لعدة اعتبارات بدءًا من عدم توفرها على خطة طريق واضحة، إضافة لحجم عرضها المتداول وغيرها من الإعتبارات الأخرى، وآخر الأخبار تشير إلى أن عملة Dogecoin تتحول من مجرد مزحة الى عملة واسعة الانتشار.

كما وتعتبر أيضًا عملة Dogecoin هي عبارة عن عملة رقمية مشفرة وتم تطويرها (كنكتة) وذلك في نهاية عام 2013، من أجل أن تجذب فيما بعد مجتمعًا كبيرًا من المتتبعين لها، وفي الغالب ما يتفاعلون بشكل من المزاح حول رمز العملة الذي يعود للميم والصورة المضحكة القديمة المنتشرة عبر الإنترنت، تلك التي تمثل صورة كلب -شيبا إينو- وهو صاحب النظرة الغريبة المضحكة، ليتم بعد ذلك جعل هذا الكلب رمز لعملة Dogecoin مع إضافة عبارة (واو).

معلومات هامة عن عملة Dogecoin

أما مؤسس هذه العملة فهو جاكسون بالمر وهو مطور برامج أسترالي ومدير منتجات Adobe، وقد غادر بالمر المشروع في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت فقد حذر من المضاربين لـ Dogecoin الذين يسعون لخداع الناس وأخذ أموالهم.

أما اليوم فإن عملة Dogecoin تعاود الظهور مجددًا على ساحة الكريبتو، لتقوم بذلك بتوضيح أكثر لمدى الضخ والتفريغ الحاصل في سوق العملات الرقمية، حيث بإمكان العملة أيضًا أن تكون بمثابة مقياس ومؤشر للحماس المتعلق بالعملات الرقمية المشفرة البديلة.

أسباب ارتفاع عملة Dogecoin

مؤخرًا، وبناءً على أثر نشر فيديو على تطبيق TikTok يقوم بتشجيع الناس على شراء العملة وكذلك المساهمة في تشجيع الآخرين على شرائها، مما أدى لإرتفاع العملة نتيجة لذلك ويحصل كل واحد من هؤلاء المسوقين على ما يقارب من 10 آلاف دولار حسب عدد مستخدمي تطبيق TikTok، إضافة لأرقام أخرى تم ذكرها في الفيديو التحفيزي.

ومباشرة فقد تم تضاعف سعر عملة Dogecoin بالفعل في الأيام القليلة الماضية، مع العم بان فإن آخر ارتفاع ملحوظ في أسعار Dogecoin كان في أوائل عام 2018، حينها وصل سعر العملة إلى 0.013 دولار بعدها أنهار سعرها بشكل كبير.

أما بالنظر لسخافة مشروع Dogecoin وتسويقها المرح كذلك فإن الناس تنجذب نحوها بسبب سعر العملة المنخفض نسبيًا، ذلك بالمقارنة مثلًا بعملة البيتكوين والتي تقدر قيمتها في الوقت الحالي بأكبر بـ 2 مليون مرة من سعر عملة Dogecoin.

ويجب معرفة أنه قد تم تصميم عملة Dogecoin على عكس عملة البيتكوين، لتكون تضخمية مع الوقت، في حين يدخل عدد أقل من البيتكوين للسوق بمرور الوقت وينخفض البيتكوين المقدمة كل أربع سنوات للمعدنين، فإن Dogecoin تقوم بإخراج 10 آلاف عملة رقمية جديدة كل دقيقة.

مع الارتفاع الأخير الذي حضيت به العملة فقد بلغت القيمة السوقية لمشروع Dogecoin ما يقارب 473 مليون دولار، لتصبح بذلك واحدة من أعلى 30 عملة رقمية مشفرة في وقت نشر هذا المقال، وفقًا لموقع CoinMarketCap.

من الجدير بالذكر فإنه في يوم كذبة أبريل 2019، فقد أخبر “يلون ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX مازحًا بأنه الرئيس التنفيذي لـ Dogecoin بتغريدة له على تويتر.

تابعنا على: